عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-06-2010 - 01:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
المونديال بعيون »5« من نجومنا


المونديال بعيون »5« من نجومنا
المستوى بين بين.. الأفضلية للأرجنتين.. والنجومية لميسي؟!؟ الشغل الشاغل هذه الأيام في جميع أصقاع الأرض هو مونديال جنوب إفريقيا 2010 فجميع محبي الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص يصبحون وينامون على أحداث المونديال ونجوم كرتنا كحال هؤلاء المشجعين والمتابعين، وفي هذا العدد من »الرياضية« سعينا للالتقاء مع أبرز مهاجمي كرتنا زياد شعبو وماهر السيد وأنس صاري ورجا رافع وماجد الحاج من أجل معرفة رأيهم بالمباريات التي جرت حتى الآن في المونديال مع رؤيتهم للجديد الخاص بالمهاجمين وأدائهم خلال اللقاءات السابقة، كما عرفنا من خلال هذا الاستطلاع أهواء هؤلاء النجوم وتوقعاتهم لبطل هذا المونديال وأفضل لاعب والحصان الأسود، علماً أن الآراء حول المستوى كانت متقاربة وكذلك بالنسبة إلى اسم المنتخب البطل إلا أن الاختلاف كان موجوداً بالنسبة للحصان الأسود لهذه البطولة. لنتابع ما قاله النجوم بهذه السطور..
الشعبو ينتظر الأفضل
؟ البداية مع المهاجم الدولي السابق والوحدة زياد شعبو الذي أكد أن المباريات التي أقيمت حتى الآن في المونديال لم ترتقِ إلى المستوى المأمول والسبب أنها المباريات الافتتاحية لجميع الفرق، وكما هو معلوم فالمباراة الافتتاحية لأي فريق تشكل منعطفاً هاماً بالنسبة إليه ولذلك يكون الهم أن يخرج الفريق منها دون خسارة وعلى هذا فالمستوى سيغيب حتماً وأعتقد أننا سنشاهد مستوى أفضل في الجولة الثانية لكل فريق، حيث ستدخل المنتخبات أجواء البطولة ولن نشاهد الحذر المبالغ فيه كما حصل في المباريات الافتتاحية.
وبخصوص الجديد الذي شاهده بأداء المهاجمين قال: معظم المدربين يلعبون بمهاجم واحد ما يقلص من إمكانيات المهاجم الذي لايجد مهاجماً آخر إلى جانبه يسانده وقد أعجبت بأداء مهاجم الأوروغواي فورلان الذي تحرك بشكل ممتاز في مباراة الأوروغواي وفرنسا وقدم أداء مميز كمهاجم صريح. ولم يخف الشعبو أهواءه الأرجنتينية وعشقه للتانغو وتوقع أن يكون اللقب بين ثلاثة منتخبات هي الأرجنتين وإسبانيا والبرازيل ورشّح المكسيك وتشيلي ليكون أحدهما الحصان الأسود للبطولة، فيما اختار ليونيل ميسي ليكون أفضل لاعب بالبطولة وكذلك الهداف لما يمتلك من إمكانيات كبيرة ومميزة تجعله مرشحاً فوق العادة ليكون نجم النجوم بالمونديال..
السيد مع الأرجنتيني »ميسي«
؟ نجم الجيش والمنتخب ماهر السيد رأى أن الجميع قد توقع أن يكون المستوى أفضل من الذي شاهدناه بكثير فقد غابت الأمور التكتيكية المميزة ولم نشاهدها إلا في مباراة إنكلترا وأمريكا وبرأيي السبب الرئيسي هو الإرهاق الذي نال من اللاعبين بعد موسم طويل ومرهق، تحديداً للفرق الأوروبية وأمريكا الجنوبية فقد تم استهلاك اللاعبين من الأندية وقد دفعت المنتخبات ضريبة هذا الإرهاق، فيما شاهدنا العكس من بعض المنتخبات التي لم ينل الإرهاق من لاعبيها ككوريا الجنوبية مثلاً وأتمنى للجزائر أن تقدم مستوى يرفع من أسهم الكرة العربية في المونديال.. وتتجاوز خسارتها أمام سلوفينيا.
ووجد السيد أن على الفيفا أن ينسق بشكل أكبر مع الاتحادات القارية من أجل أن تنتهي جميع المسابقات قبل شهرين على الأقل من بداية المونديال في العام الذي سيقام به المونديال وذلك لإتاحة الفرصة للمنتخبات واللاعبين للاستعداد بالشكل الأمثل..
ونوه السيد بأن المونديال أفرز أموراً جديدة بخصوص تحركات اللاعبين المهاجمين دون كرة وأكبر مثال ماقام به مهاجم إنكلترا هيسكي بتحركه الذكي الذي سمح لزميله جيرارد بالتسجيل واعترف ماهر بتشجيعه للمنتخب الأرجنتيني وتوقع النهائي بين المنتخبين الأرجنتيني الإسباني فيما أعطى لقب أفضل لاعب لميسي وبالإضافة للقب الهداف فيما توقع أن يكون منتخب جنوب إفريقيا الحصان الأسود للبطولة.
الصاري الصورة مشوشة
؟ من جهته أكد مهاجم الشرطة أنس صاري أنه تابع جميع مباريات المونديال بشغف لمعرفة الجديد في عالم كرة القدم ولكنه لم يشاهد حتى الآن ما يلفت النظر مؤكداً إلى أن صورة معظم المنتخبات لا تزال مشوشة كون المونديال في بدايته ومن الصعب الحكم على أداء المنتخبات.. وأبدى اعجابه بما قدمه المنتخب الألماني أمام أستراليا.
وعن جديد الكرة الهجومية وطريقة اللعب قال: في هذا المونديال لم نعد نشاهد في معظم المنتخبات المهاجم الصريح، حيث بات اللعب غير مركزي ولم يعد هناك تقيّد بالمراكز بل بات من الممكن أن نشاهد لاعبي الوسط هم من يقومون بالدور الهجومي الصريح بينما يقوم المهاجمون بدور التحرك فقط. وكشف الصاري عن أهوائه الأرجنتينية بهذا المونديال متوقعاً فوز الأرجنتين باللقب وأن ينال ميسي لقب أفضل لاعب والمهاجم الأرجنتيني هيغوين لقب الهداف، فيما توقع أن يكون منتخب كوريا الجنوبية هو الحصان الأسود بالمونديال..
رجا: لايوجد فريق سهل وتشابي الأفضل
؟ أما بالنسبة لمهاجم المجد والمنتخب رجا رافع فقد تحدث عن رأيه بالمونديال قائلاً: في كأس العالم لايوجد فريق ضعيف وآخر قوي فجميع المنتخبات المتأهلة للمونديال استعدت بشكل ممتاز لكي تظهر بالشكل الأمثل ولكن وحتى الآن لم تُظهر المنتخبات كامل قوتها نتيجة الحذر الذي يغلف المباريات الأولى في البطولة، وتمنى رجا أن يستفيد لاعبونا مما يشاهدونه بالمونديال وتحديداً فيما يتعلق بالأمور التكتيكية والتحركات داخل الملعب مؤكداً أننا مازلنا بعيدين جداً عما نراه بالمونديال ونحتاج للعمل بشكل كبير ومتواصل لنصل إلى ماوصلت إليه المنتخبات المتواجدة بالبطولة..
وأبدى رجا إعجابه بمهاجم كوريا الجنوبية بارك جي سونغ الذي قدم مستوى عالياً ج
داً في مباراة كوريا واليونان وعن هواه في المونديال فقال: أنا مع الأرجنتين وإيطاليا ولكنني أتوقع أن تلعب الأرجنتين مع إسبانيا في النهائي وستكون الكأس للأرجنتين وسينال اللاعب الإسباني تشابي أفضل لاعب والمهاجم البرازيلي فابيو هداف البطولة..
ماجد إسباني للعظم
؟ الكابتن ماجد الحاج مهاجم الجيش لم يخرج بحديثه عما قاله زملاؤه السابقون عندما تحدث قائلاً: لم يظهر المستوى الحقيقي لمعظم المنتخبات، فالكل يبحث عن النقاط الثلاث بعيداً عن المستوى الذي تباين بين الوسط ودون الوسط ولم يرتقِ إلى الممتاز أبداً وأرخت حساسية المباريات الافتتاحية على جميع اللقاءات وأبدى ماجد إعجابه الشديد بما قدمه الأرجنتيني ميسي في مباراة الأرجنتين ونيجيريا مؤكداً أن الحظ لم يقف مع ميسي في تلك المباراة رغم المجهودات الكبيرة التي قدمها اللاعب في المباراة.
وكشف ماجد أنه إسباني حتى العظم وتمنى أن يحرز المنتخب الإسباني اللقب لأول مرة في تاريخه، متوقعاً أن يكون النهائي بين إسبانيا والبرازيل مع احتمال تواجد الأرجنتين كأحد طرفي المباراة النهائية أيضاً وأعطى ماجد كافة الألقاب لنجم الأرجنتين ليونيل ميسي، فتوقع نيل ميسي للقب أفضل لاعب وهداف البطولة..
فيما توقع ماجد أن يكون منتخب صربيا هو الحصان الأسود لهذا المونديال مع أمنياته لأن يحقق المنتخب الجزائري نتائج إيجابية ترفع من أسهم الكرة العربية.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس