عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-06-2010 - 10:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تعادل سلبي بين أفيال افريقيا و برازيل أوروبا


تعادل منتخبا ساحل العاج والبرتغال، مساء اليوم، بدون أهداف في افتتاح منافسات المجموعة السابعة، على ملعب نلسون مانديلا في مدينة بورت ايلزابيت.
ويعتبر هذا اللقاء من أجمل اللقاءات التي جرت في المونديال الأفريقي إلى الآن رغم عدم نجاح المنتخبين في التسجيل، وتساوي المنتخبين إلى حد كبير في الفرص الضائعة الحقيقية، وكانت اخطر الفرص لصالح البرتغال من نجمه رونالدو الذي حرمه القائم من هدف محقق، وشهدت الدقائق 25 من زمن اللقاء مشاركة دروجبا مع ساحل العاج رغم عدم شفائه التام من الإصابة.
بدأ المنتخب البرتغالي الشوط الأول مهاجما في محاولة للتسجيل، وجاءت أخطر فرصة في الدقيقة 11 عبر نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو من تسديدة صاروخية من 25 متر لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس العاجي بو بكر باري.
وكان منتخب ساحل العاج ندا قويا للبرتغال، وتحرك للهجوم رغم افتقاده لخدمات مهاجمه ديديه دروجبا الغائب للإصابة، ورد على المنتخب البرتغالي في الدقيقة 21 عبر ارونا دندي بضربة حرة مباشرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس ادواردو دو رييس.
وتكافأ اللعب بعدها من المنتخبين، وتميز أداءهما بالسرعة، ولكن الفرصة الخطيرة غابت، وتركز اللعب في منتصف الملعب، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط انتقلت الأفضلية لساحل العاج دون تغيير على النتيجة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وتواصلت الندية والإثارة خلال الشوط الثاني مع أفضلية للمنتخب العاجي، الذي هدد المرمى البرتغالي في الدقيقة 55 من لعبة ثنائية بين يحيى توريه وسالمون كالو، حيث أوصل توريه كرة جميلة إلى كالو سددها قوية من على مشارف منطقة الجزاء بين يدي الحارس.
رد عليها المنتخب البرتغالي بعد دقيقتين من كرة عرضية لعبها ديكو إلى دا سيلفا ليدسون الذي عكسها برأسه قوية أمسكها الحارس العاجي باري، وفي الدقيقة 60 تلاعب أفضل لاعبي ساحل العاج في اللقاء جيرفينيو بمدافعي البرتغال وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس رييس إلى ركنية.
ولم تتغير النتيجة في ما تبقى من زمن الشوط، وواصل المنتخبين تقديم الأداء الجيد، وكانت الفرص متساوية دون تهديد حقيقي للحارسين.
وأهدر المنتخب العاجي في الوقت الضائع فرصة سهلة للتسجيل، بعد كرة جميلة عكسها دروجبا تجاوزت الحارس البرتغالي رييس، تأخر البديل عبد القادر كيتا في الوصول إليها، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس