عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-06-2010 - 10:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,663
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
اليونان تفوز على نيجيريا و تبعثر أوراق المجموعة .. نظرة شاملة على حسابات التأهل و قوا

أنعش المنتخب اليوناني آماله في بلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه 2/1 اليوم الخميس على نظيره النيجيري باستاد "فري ستيت" في مدينة بلومفونتين وذلك في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.
و وجه المنتخب اليوناني صفعة قوية إلى نسور نيجيريا الذين لعبوا بعشرة لاعبين فقط بعد طرد اللاعب ساني كايتا في الدقيقة 33 من المباراة للاعتداء على أحد لاعبي اليونان بدون كرة.
واستغل المنتخب اليوناني النقص العددي في صفوف منافسه ونجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين أنعش به آماله في بلوغ الدور الثاني بينما تقلصت فرصة النسور النيجيرية في الوصول للدور الثاني.
وأحرز المنتخب اليوناني أول ثلاث نقاط له في بطولات كأس العالم كما سجل اليوم أول هدفين له في تاريخ البطولة.
وكانت مشاركته السابقة في بطولات كأس العالم عام 1994 بالولايات المتحدة حيث خسر مبارياته الثلاث في البطولة ولم يسجل أي هدف بينما اهتزت شباكه بعشرة أهداف.
كما خسر الفريق مباراته الأولى في البطولة الحالية أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين.
وفي نفس الوقت احتل المنتخب اليوناني المركز الثالث في مجموعته برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف المسجلة فقط خلف نظيره الكوري الجنوبي بينما يتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة برصيد ست نقاط ويقبع المنتخب النيجيري في القاع بلا رصيد من النقاط.
وتقدم المنتخب النيجيري بهدف سجله كالو أوتشي في الدقيقة 16 ورد المنتخب اليوناني بهدفين سجلهما سديمتريوس سالبينجيديس وفاسيليس توروسيديس في الدقيقتين 44 و71 .
وتقاسم المنتخبان الشوط الأول لعبا ونتيجة حيث شهد هذا الشوط تباينا تاما بين أداء الفريقين قبل وبعد الدقيقة 33 التي كانت نقطة التحول في هذا الشوط حيث سيطر المنتخب النيجيري تماماً على مجريات اللعب قبلها ثم تحولت السيطرة بعدها للمنتخب اليوناني.
و كان المنتخب الأرجنتيني تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط بعد أن اكتسح المنتخب الكوري الجنوبي بأربعة أهداف مقابل هدف .
احتمالات التأهل
تتلخص احتمالات تأهل اليونان أو كوريا أو نيجيريا إلى الدور المقبل بما يلي :
- فوز أحد الفريقين ( اليونان أو كوريا) و تعثر الآخر (تعادل أو خسارة) ، سيودع الفريق المتعثر البطولة .
- في حال تعادل الفريقان ( اليونان أو كوريا) فإن اليونان بحاجة للتعادل بزيادة تهديفية مقدارها هدفين ، أي أن في حال تعادلت كوريا مع نيجيريا (0-0) ، فإن اليونان بحاجة للتعادل مع الأرجنتين (2-2) ، و هكذا دواليك .. و إلا فإن التأهل سيكون من نصيب الكوريين .
- في حال فوز الفريقين (اليونان أو كوريا) فإن اليونان بحاجة للفوز بزيادة تهديفية مقدارها هدف واحد ، أي أن في حال فوز كوريا على نيجيريا (2-1) ، فإن اليونان بحاجة للفوز على الأرجنتين (3-1)، و إلا فإن التأهل سيكون من نصيب الكوريين.
- و من الاحتمالات أيضاً ، تتأهل اليونان في حال خسارتها (3-2) أمام الأرجنتين ، و خسارة كوريا أمام نيجيريا بهدف نظيف ، أو أن تخسر بنتيجة (4-3) مقابل خسارة كوريا (2-1) .
- أما نيجيريا فإن أقرب احتمالات تأهلها هو فوزها على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين شريطة فوز الأرجنتين على اليونان بأي نتيجة ، أو أن تفوز نيجيريا (3-1) و تخسر اليونان بذات النتيجة .
- و في حال فوز الأرجنتين و نيجيريا بنتيجة (1-0) أو (2-1) ، أو فوز نيجيريا على كوريا بفارق هدف واحد ابتداء من نتيجة (3-2) فما فوق ، مع فوز الأرجنتين بأي نتيجة ، فإن البطاقة ستذهب لصالح كوريا الجنوبية .
و عن الاحتمالات الضعيفة التي من الممكن أن تطيح بالأرجنتين خارج البطولة ، فإن فوز اليونان على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف و من ثم الفوز على الأرجنتين بهدفين نظيفين وفوز كوريا الجنوبية على نيجيريا بثلاثة أهداف لهدف ، كفيل بإخراج الأرجنتين من البطولة .
أما بعد نتيجة اليونان و نيجيريا و التي انتهت بهدفين لهدف لصالح اليونان ، فإن الاحتمال الأقرب و الأسهل لخروج الأرجنتين مرتبط بخسارتها أمام اليونان بثلاثية نظيفة و فوز كوريا الجنوبية على نيجيريا بثلاثية نظيفة أيضاً أو بثلاثة أهداف لهدفين .


قوانين الفيفا في حال تساوي فريقين أو أكثر بعدد النقاط


في ‬حال تساوي ‬منتخبين أو أكثر بالنقاط!! ‬يتم الحسم عن طريق ست خيارات!! ، فيتم اللجوء إلى الخيار الأول و من ثم الثاني فالثالث وصولاً إلى السادس و الاحتمالات على التوالي هي :
- الفارق العام للأهداف أي ‬الفارق بين الأهداف المسجلة و المستقبلة .
- أفضل هجوم أي!! بعدد الأهداف المسجلة .
‬- إذا تساوى اكثر من منتخبين فيلجأ الى عدد النقاط المسجلة في ‬المواجهات المباشرة بين هذه الفرق ‬.
- فارق الأهداف في ‬المواجهات المباشرة .
- ‬في!! حالة التساوي!! يؤخذ بعدد الأهداف المسجلة في!! المواجهات المباشرة .
- الحل الأخير هو إجراء قرعة بين الفرق المتعادلة .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس