عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-06-2010 - 11:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,870
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
فوز كبير للأرجنتين رباعية في مرمى كوريا .. أبناء التانغو أول المتأهلين

مونديال 2010 : برباعية في مرمى كوريا .. أبناء التانغو أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي
كشر المنتخب الأرجنتيني، أحد أقوى المنتخبات المرشحة لإحراز لقب بطولة كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، عن أنيابه الخميس، وحقق فوزاً ساحقاً على منتخب كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لهدف، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، ليضمن التأهل، إلى حد كبير، لدور الـ16.
شهدت المباراة تسجيل أول "هاتريك" في المونديال، لغونزالو هيغواين، الذي سجل ثلاثة أهداف متتالية لـ"راقصي التانغو" -منحته صدارة هدافي المونديال الافريقي- ، بعد الهدف الأول، الذي جاء نتيجة "نيران صديقة" لأحد لاعبي كوريا الجنوبية، الذي سجل في مرماه بطريق الخطأ.
جاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 17، من خطأ لمهاجم كوريا الجنوبية بارك تشو يونغ، أثناء محاولته تمريرة عرضية للأرجنتيني ماكسي رودريغيز، لتصدم الكرة بقدمه وتغير اتجاهها وتسكن شباك الحارس يونغ سونغ ريونغ.
أما الهدف الثاني للتانغو فجاء عن طريق غونزالز هيغواين، في الدقيقة 33 من الشوط الأول، من تمريرة عرضية لرودريغيز، حولها خافيير ماسكيرانو برأسه باتجاه هيغواين، الذي سدد رأسية قوية على يسار الحارس ريونغ.
ولكن "محاربي التايجوك" تمكنوا من تقليص الفارق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عن طريق لي تشونغ يونغ، الذي استفاد من خطأ للمدافع الأرجنتيني مارتين ديميليكس، لينفرد بالحارس سيرخيو روميرو، ويسجل بسهولة داخل المرمى.
ورغم أن النصف الأول من الشوط الثاني شهد هجمات متبادلة بين المنتخبين، فقد شهدت آخر 16 دقيقة سيطرة كاملة لأرجنتين، إلى أن تمكن النجم ليونيل ميسي من اختراق الدفاع الكوري، وتسديد كرة قوية ردها الحارس ريونغ، لتصل إلى ميسي مرة ثانية ليسدد من جديد في القائم، لتصل الكرة في النهاية إلى هيغواين، الذي يوجهها بسهولة داخل المرمى.
وفي الدقيقة 80 عاد هيغواين لتسجيل هدفه الشخصي الثالث والرابع للمنتخب الأرجنتيني، بعدما راوغ ميسي ثلاثة من مدافعي كوريا الجنوبية، ليمرر الكرة بمهارة شديدة نحو سيرجيو أجيرو في اليسار، الذي مررها على الفوز باتجاه هيغواين، ليسددها الأخير برأسه في الزاوية العكسية للحارس.
بهذا الفوز يرتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني إلى ست نقاط، بعد فوزه في الجولة الأولى للمجموعة الثانية على منتخب نيجيريا بهدف دون مقابل، بينما تجمد رصيد منتخب كوريا الجنوبية عند ثلاث نقاط، نتيجة فوزه على اليونان بهدفين نظيفين.
يُذكر أن المنتخبين الأرجنتيني والكوري الجنوبي كانا قد التقيا في نهائيات كأس العالم عام 1986، وفاز "راقصو التانغو" بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما التقيا في مباراة ودية عام 2003 انتهت أيضاً لصالح الأرجنتين بهدف دون رد.
وسبق لمدرب المنتخب الأرجنتيني، دييغو أرماندو مارادونا، أن التقى مع نظيره الكوري الجنوبي هوه يونغ موو، على البساط الأخضر كلاعبين ضمن منتخبي بلديهما في نهائيات 1986.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس