عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-06-2010 - 01:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
المكسيك تهزم فرنسا .. نظرة على حسابات التأهل و كل الفرق لا زالت مرشحة

المكسيك تهزم فرنسا .. نظرة على حسابات التأهل و كل الفرق لا زالت مرشحة

فجر المنتخب المكسيكي ثاني مفاجىت المونديال الافريقي بعد ان أسقط نظيره الفرنسي بالضربة القاضية وحقق عليها فوزا تاريخيا 2/صفر يوم الخميس على استاد "بيتر موكابا" بمدينة بولوكواني ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وتقدم المنتخب المكسيكي بهذا الفوز خطوة كبيرة على طريق التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في البطولة بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف فقط خلف منتخب أوروجواي.
وتراجعت فرص المنتخب الفرنسي في الوصول للدور الثاني بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثالث بالمجموعة متفوقا بفارق الأهداف فقط على منتخب جنوب أفريقيا والفوز هو الأول للمنتخب المكسيكي على مدار مواجهات الفريقين.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل البديلان الشاب خافيير هيرنانديز والمخضرم بلانكو هدفي المنتخب المكسيكي في الدقيقتين 64 و79 من ضربة جزاء على الترتيب.
وقدم الفريقان عرضا سريعا في الشوط الأول لكن كلا منهما عانى من عدم الدقة في إنهاء هجماته فخرجا من هذا الشوط بالتعادل السلبي.
ووضح منذ البداية أن المنتخب الفرنسي هو الأكثر استحواذا على الكرة ولكن منافسه المكسيكي كان صاحب العدد الأكبر من الفرص ورغم ذلك فشل أي منهما في ترجمة ذلك إلى أهداف.
ولم يختلف الأداء في بداية الشوط الثاني عما كان عليه في سابقه وإن كثف المنتخب الفرنسي تدريجيا من محاولاته الهجومية.
واستغل المهاجم المكسيكي البديل خافيير هيرنانديز اعتماد المنتخب الفرنسي على نصب مصيدة التسلل وتسلم كرة طولية وهيأها لنفسه بعدما وقف الدفاع الفرنسي اعتقادا منهم بأن اللاعب متسلل ليراوغ هيرنانديز الحارس الفرنسي ويضعها في الشباك معلنا عن تقدم فريقه.
وفي الوقت الذي بحث فيه المنتخب الفرنسي عن هدف التعادل شكلت هجمات المكسيك المرتدة خطورة فائقة على المرمى الفرنسي.
ومن إحدى هذه الهجمات ، حصل اللاعب البديل الآخر بابلو إيمار على ضربة جزاء في الدقيقة 77 بعدما تعرض للعرقلة من قبل المدافع المخضرم إيريك أبيدال الذي نال إنذارا من الحكم السعودي خليل الغامدي الذي أدار اللقاء ، وتقدم النجم المخضرم بلانكو لتسديد الضربة ليضعها داخل الشباك في الدقيقة 79 محرزا الهدف الثاني ليقضي على آمال الفرنسيين في التعادل.
احتمالات التأهل
شأنها شأن المجموعة الثانية فإن المجموعة الأولى ستحتفظ بأسماء متأهليها إلى نهاية الجولة الأخيرة مازالت الفرقة الأربعة تملك حظوظاً بالتأهل مع أفضلية نسبية لكل من المكسيك و الأورغواي ، و إليكم أبرز الاحتمالات :
- تعادل المكسيك و الأورغواي بأي نتيجة كفيل بتأهل الفريقين بغض النظر عن نتيجة لقاء فرنسا بجنوب افريقيا .
- يتأهل المنتخب الفرنسي في حال فوزه على جنوب افريقيا و فوز أحد الفريقين (أورغواي - مكسيك) على الآخر بفارق قدره خمسة أهداف في كلا المباراتين .
مثال : فوز فرنسا على جنوب افريقيا (3-0) و فوز أورغواي على المكسيك (2-0) ، أو فوز فرنسا (4-1) و فوز المكسيك (2-0) ، و في حال تحققت هذه الاحتمالات يتأهل المنتخب الفرنسي رفقة المنتخب الفائز من لقاء المكسيك و أورغواي ، و في حال عدم تحقق هذه الاحتمالات فإن التأهل سيكون من نصيب المنتخبين الأورغواياني و المكسيكي .
- فوز جنوب افريقيا و المكسيك بفارق مجموعه ستة أهداف (يشابه المثال السابق) ، يؤهل الفريقين إلى ثمن النهائي ، باستثناء فوز جنوب افريقيا (2-0) و فوز المكسيك (4-0) ، و في هذه الحالة تتساوى جنوب افريقيا و الأورغواي بكل شيء و تتأهل الأورغواي لفوزها بالمواجهة المباشرة.
- فوز جنوب افريقيا و الأورغواي بفارق مجموعه ستة أهداف (يشابه المثال الأول) ، يؤهل الفريقين إلى ثمن النهائي ، كما أن فوز جنوب افريقيا (3-0) و فوز الأورغواي (2-0) يؤهل الفريقين أيضاً .
- في حال فوز جنوب افريقيا بثلاثية نظيفة و فوز الأورغواي بثلاثة أهداف لهدف ، يتساوى منتخبا المكسيك و جنوب افريقيا بكل شيء بالإضافة إلى تعادلهما بالمواجهة المباشرة ، و في حال حدوث هذه النتائج سيتم الاحتكام إلى القرعة لمعرفة من سيرافق الأورغواي إلى ثمن النهائي ، جنوب افريقيا أم المكسيك .
قوانين الفيفا في حال تساوي فريقين أو أكثر بعدد النقاط
في ‬حال تساوي ‬منتخبين أو أكثر بالنقاط!! ‬يتم الحسم عن طريق ست خيارات!! ، فيتم اللجوء إلى الخيار الأول و من ثم الثاني فالثالث وصولاً إلى السادس و الاحتمالات على التوالي هي :
- الفارق العام للأهداف أي ‬الفارق بين الأهداف المسجلة و المستقبلة .
- أفضل هجوم أي!! بعدد الأهداف المسجلة .
‬- إذا تساوى اكثر من منتخبين فيلجأ الى عدد النقاط المسجلة في ‬المواجهات المباشرة بين هذه الفرق ‬.
- فارق الأهداف في ‬المواجهات المباشرة .
- ‬في!! حالة التساوي!! يؤخذ بعدد الأهداف المسجلة في!! المواجهات المباشرة .
- الحل الأخير هو إجراء قرعة بين الفرق المتعادلة .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس