عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-06-2010 - 12:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
سلوفينيا تتعادل مع أمريكا و تقترب من التأهل




قدم مايكل برادلي لاعب خط وسط المنتخب الأمريكي لكرة القدم هدية رائعة إلى والده بوب برادلي المدير الفني للفريق وسجل هدف التعادل 2/2 للفريق في مرمى نظيره السلوفيني اليوم الجمعة على استاد "إليس بارك" في جوهانسبرج ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وأصبح برادلي أول لاعب في تاريخ بطولات كأس العالم يسجل هدفا لفريق يدربه والده.
وأفلت المنتخب الأمريكي من فخ الهزيمة ليحافظ على فرصته قائمة بقوة في التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) حيث رفع رصيده إلى نقطتين بعدما حقق التعادل الثاني على التوالي.
ويحتل المنتخب الأمريكي بذلك المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين خلف المنتخب السلوفيني المتصدر ونقطة واحدة أمام المنتخب الإنجليزي قبل مباراة الأخير مع نظيره الجزائري ، متذيل المجموعة ، اليوم في المباراة الثانية بالمجموعة.
وأنهى المنتخب السلوفيني الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما فالتر بيرسا وزلاتان ليوبانكيتش في الدقيقتين 13 و42 وتعادل المنتخب الأمريكي في الشوط الثاني بهدفين أحرزهما لاندون دونوفان ومايكل برادلي في الدقيقتين 48 و82 على الترتيب.
واستحق دونوفان نجم لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما أعاد فريقه مجددا إلى أجواء المباراة بهذا الهدف في بداية الشوط الثاني كما تألق اللاعب على مدار شوطي المباراة وأزعج الدفاع السلوفيني بتمريراته المتقنة وسرعة تحركاته.
وأصبح دونوفان ثالث لاعب أمريكي يهز الشباك في بطولتين من بطولات كأس العالم بعد ماك برايد وكلينت ديمبسي.
وحرم دونوفان وزملاؤه المنتخب السلوفيني من فوز ثمين علما بأنها المباراة الأولى للمنتخب السلوفيني التي يسجل فيها هدفين على مدار مشاركاته في المونديال.
وكان هدف بيرسا هو الأسرع للفريق الذي يشارك للمرة الثانية فقط في بطولات كأس العالم حيث كانت مشاركته الوحيدة السابقة من خلال مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.
قدم الفريقان عرضا متوسط المستوى في الشوط الأول خاصة في أول نصف ساعة من اللقاء بينما ازدادت سرعة الأداء وكذلك محاولات الهجومية في الربع ساعة الأخير من هذا الشوط.
وووضح الحماس الشديد لدى لاعبي الفريقين منذ الدقيقة الأولى التي شهدت التحاما قويا من الأمريكي كلينت ديمبسي مع زلاتان ليوبانكيتش وكادت الواقعة تسفر عن احتكاكات عديدة بين لاعبي الفريقين ولكن الحكم المالي كومان كوليبالي الذي أدار اللقاء تدخل في الوقت المناسب.
وكان المنتخب الأمريكي هو الأكثر استحواذا على الكرة ولكنه فشل في إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب في ظل تألق الدفاع السلوفيني. وفي المقابل ، كانت هجمات سلوفينيا المرتدة في غاية الخطورة.
ومرر مايكل برادلي الكرة في الدقيقة الخامسة إلى زميله روبي فايندلي ولكن الدفاع السلوفيني أخرجها في الوقت المناسب إلى ركنية لم تستغل.
وشهدت الدقيقة التاسعة كرة عرضية من ناحية اليمين فشل السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش في تسديدها وهو على بعد خطوتين من المرمى الأمريكي لتضيع فرصة خطيرة لسلوفينيا.
وباغت المنتخب السلوفيني منافسه الأمريكي بهدف التقدم في الدقيقة 13 عندما سدد فالتر بيرسا نجم أوزير الفرنسي الكرة بيسراه من نحو 30 مترا لتسكن الشباك على يسار الحارس الأمريكي تيم هاورد.
واستمر الأداء على نفس الوتيرة في الدقائق التالية حيث باءت جميع محاولات المنتخب الأمريكي بالفشل نظرا للتسرع أحيانا وعدم الدقة في إنهاء الهجمة بالإضافة لصلابة الدفاع السلوفيني.
ونال اللاعب السلوفيني بوستيان سيزار إنذارا في الدقيقة 35 للخشونة مع جوزي ألتديور.
وسدد الأمريكي فرانسيسكو توريس ضربة حرة في الدقيقة 36 تصدى لها هاندانوفيتش ببراعة وأتبعها الأمريكي جاي ديميريت بضربة رأس في الدقيقة 37 من حدود منطقة الجزاء ولكنها ذهبت خارج القائم.
وشهدت الدقيقة 39 فرصة أمريكية أخرى أبعدها الدفاع السلوفيني. ونال فايندلي إنذارا في الدقيقة التالية للخشونة ليغيب بذلك عن المباراة الثالثة للمنتخب الأمريكي في هذه المجموعة والتي يلتقي فيها نظيره الجزائري لأنه الإنذار الثاني له في البطولة.
وأنقذ المدافع السلوفيني ميسو بريكو فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 40 اثر كرة عرضية زاحفة متقنة أخرجها اللاعب من أمام خط المرمى قبل دونوفان المتحفز.
وعلى عكس اتجاه سير اللعب ، نجح المنتخب السلوفيني في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 اثر تمريرة بينية متقنة من ميليفوي نوفاكوفيتش إلى زلاتان ليوبانكيتش الذي انفرد بالحارس الأمريكي وأودعها في الزاوية البعيدة على يسار الحارس لحظة خروجه لتكون الهدف الثاني للمنتخب السلوفيني.
ولم يستطع المنتخب الأمريكي تشكيل خطورة حقيقية على المرمى السلوفيني في نهاية الشوط لينتهي بتقدم المنتخب السلوفيني 2/صفر.
مع بداية الشوط الثاني ، دفع بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي باللاعبين إيدو موريس وبيني فيلهابر بدلا من اللاعبين فرانسيسكو توريس وروبرت فايندلي على الترتيب.
وكثف المنتخب الأمريكي من هجومه في بداية هذا الشوط من أجل تعديل النتيجة ونجح لاعبه الكبير لاندون دونوفان في تحقيق ذلك بالفعل عندما تلقى تمريرة طولية في الدقيقة 48 وصلت إليه خلف مدافعي سلوفينيا لينطلق بها ويخترق منطقة جزاء الفريق السلوفيني ويسددها صاروخية من مسافة قريبة ومن زاوية صعبة لم يستطع هاندانوفيتش أن يفعل لها شيئا ليهتز بها سقف المرمى.
واصل المنتخب الأمريكي محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن الدفاع السلوفيني نجح في التعامل مع معظمها بينما شكلت الهجمات المرتدة للمنتخب السلوفيني خطورة فائقة بسبب عدم وجود العمق الدفاعي المطلوب في المنتخب الأمريكي.
وواصل المنتخب الأمريكي هجومه في الدقائق التالية وإن هدأ إيقاع اللعب بينما ظلت الخطورة قائمة من الهجمات السلوفينية المرتدة.
وشهدت الدقيقة 58 هجمة خطيرة للمنتخب الأمريكي ولكنها لم تسفر عن شيء بسبب تباطؤ اللاعب جوزي ألتيدور.
ولم يجد المنتخب السلوفيني سوى الخشونة لإيقاف خطورة لاعبي المنتخب الأمريكي لينال كل من ماركو سولر وأندراز كيرم إنذارا في الدقيقتيتن 69 و72 على الترتيب.
كما نال زميلهما بويان جوكيتش إنذارا في الدقيقة 75 للخشونةمع دونوفان.
وكثف المنتخب الأمريكي محاولاته وضاعف من تسديداته في الدقائق الباقية من اللقاء حتى نجح مايكل برادلي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82 اثر تمريرة طولية هيأها ألتيدور برأسه إلى برادلي الذي أودعها الشباك لينقذ المنتخب الأمريكي من الهزيمة.
وباءت محاولات الفريق الهجومية في الدقائق التالية بالفشل لينتهي اللقاء بالتعادل الثمين.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس