عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-06-2010 - 12:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الجزائر تتعادل مع انكلترا



انتزع المنتخب الجزائري لكرة القدم تعادلا سلبيا ثمينا مع نظيره الإنجليزي اليوم الجمعة على استاد "جرين بوينت" في كيب تاون ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.


واستعاد المنتخب الجزائري (ثعالب الصحراء) بعض توازنهم بعد الهزيمة صفر/1 أمام سلوفينيا في الجولة الأولى وحصلوا على النقطة الأولى لهم في البطولة الحالية ولكنهم ظلوا في المركز الأخير بفارق نقطة خلف المنتخب الإنجليزي الذي سقط في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي.


ويتصدر المنتخب السلوفيني المجموعة برصيد أربع نقاط بينما يحتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني برصيد نقطتين أيضا وبفارق الأهداف فقط أمام إنجلترا.


وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم الأربعاء المقبل حيث تلتقي سلوفينيا مع إنجلترا والجزائر مع المنتخب الأمريكي حيث تملك جميع الفرق فرصا جيدة للتأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر).
والتعادل هو الثاني للمنتخبات العربية مع المنتخب الإنجليزي في بطولات كأس العالم حيث تعادل الفريق سابقا مع المنتخب المغربي بينما حقق الفوز على منتخبات الكويت ومصر وتونس.

كما أنها المباراة الأولى التي يحافظ فيها المنتخب الجزائري على نظافة شباكه في ثماني مباريات خاضها ببطولات كأس العالم وكان منها ثلاثة في مونديال 1982 بأسبانيا ومثلها في 1986 بالمكسيك بالإضافة لمباراته الأولى أمام سلوفينيا في البطولة الحالية.

كالمتوقع ، بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب المنتخب الإنجليزي الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يربك به المنتخب الجزائري ولكن الدفاع الجزائري تصدى لمحاولات الإنجليز ببسالة.

وواصل المنتخب الإنجليزي ضغطه الهجومي حتى الدقيقة السابعة وبعدها أصبح المنتخب الجزائري هو الأكثر استحواذا على الكرة وشكلت جبهته اليمنى بقيادة مجيد بوقرة ونذير بلحاج إزعاجا مستمرا للدفاع الإنجليزي ولكنها لم تسفر عن أي خطورة.


وشهدت الدقيقة 15 أول فرصة خطيرة للمنتخب الجزائري اثر تمريرة عالية من بوقرة في اتجاه كريم مطمور ولكن الحارس الإنجليزي العملاق ديفيد جيمس أبعد الكرة بقبضة يده قبل رأس مطمور.

بمرور الوقت اكتسب المنتخب الجزائري الثقة وبدأ في الضغط الهجومي بشكل مكثف على الدفاع الإنجليزي ولكنه افتقد للدقة في إنهاء الهجمات.

وشهدت الدقيقة 33 أخطر فرصة للمنتخب الإنجليزي اثر عرضية من ناحية اليمين تلقاها لامبارد داخل منطقة الجزاء الجزائرية في مواجهة المرمى مباشرة وهيأها لنفسه دون مضايقة من مدافعي الجزائر ثم سددها باتجاه المرمى ولكن الحارس الجزائري مبولحي تصدى لها ببراعة.


ورد المنتخب الجزائري بهجمة سريعة في الدقيقة 35 أنهاها زياني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم مباشرة على يمين جيمس ، وتصدى مبولحي مجددا لتسديدة قوية أطلقها باري من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ، وسدد روني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 تصدى لها مبولحي وأمسكها بثبات ليمنح الثقة إلى زملائه.
وبدأ المنتخب الجزائري الشوط الثاني بشكل رائع وضغط على الدفاع الإنجليزي ولكنه فشل في إنهاء هجماته بالشكل المطلوب نظرا لفارق الخبرة ، وتوالت الهجمات الجزائرية في الدقائق التالية وسط حالة من عدم الاتزان في المنتخب الإنجليزي الذي فشلت هجماته في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى الجزائري.


وانحصر الأداء في وسط الملعب خلال الدقائق التالية دون أي محاولات هجومية على المرميين ، ثم شن المنتخب الإنجليزي هجمة خطيرة في الدقيقة 70ووصلت الكرة إلى هيسكي ولكن الدفاع الجزائري تدخل في الوقت المناسب لتخرج الكرة فوق العارضة ، وشهدت الدقيقة 76 هجمة إنجليزية خطيرة ولكن بوقرة أبعدها في الوقت المناسب من أمام المرمى قبل قدم روني.


وشهدت الدقائق الأخيرة توترا في أداء المنتخب الجزائري الذي سنحت له بعض الفرص ولكنها ضاعت بسبب العصبية كما كاد المنتخب الجزائري يسجل هدف التقدم ولكن الحظ عانده لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي الذي أبقى على المنتخب الجزائري في دائرة المنافسة.


أبرز احتمالات التأهل


- يتأهل المنتخب الجزائري رفقة سلوفينا و ذلك في حال فوزه على أمريكا بأي نتيجة و تعثر انكلترا أمام سلوفينا إن كان بالخسارة أو بالتعادل .

- يتأهل المنتخب الجزائري رفقة المنتخب الانكليزي شريطة فوز الفريقين (2-0)فما فوق على كل من أمريكا و سلوفينيا .

- يتأهل المنتخب السلوفيني في حال فوزه أو تعادله مع انكلترا بأي نتيجة دون النظر إلى نتيجة أمريكا و الجزائر .

- يتأهل المنتخب الأمريكي رفقة المنتخب الانكليزي في حال فوز الفريقين على الجزائر و سلوفينا بأي نتيجة .

- يتأهل المنتخب الأمريكي رفقة المنتخب السلوفيني في حال انتهاء مباراتي الجولة الثالثة بالتعادل شريطة أن لا تتعادل انكلترا مع سلوفينيا بزيادة تهديفية مقدارها هدفين و في هذه الحالة يتم اللجوء إلى قرعة بين انكلترا و أمريكا بسبب التساوي بكل شيء حتى بنتيجة المواجهة المباشرة .

مثال توضيحي :

الجزائر 1 - 1 أمريكا ، انكلترا 2 - 2 سلوفينا .. تتأهل أمريكا
الجزائر 1 - 1 أمريكا ، انكلترا 3 - 3 سلوفينا .. يتم اللجوء للقرعة
- يتأهل المنتخب الانكليزي رفقة المنتخب الأمريكي في حال فوز الفريقين بأي نتيجة في مباراتهما الأخيرة ضد سلوفينا و الجزائر .

- يتأهل المنتخب الانكليزي رفقة المنتخب السلوفيني في حال تعادل أمريكا و الجزائر و تعادله مع سلوفينيا بزيادة تهديفية مقدارها ثلاثة أهداف .
مثال توضيحي :

الجزائر 0 - 0 أمريكا ، انكلترا 3 - 3 سلوفينا .. تتأهل انكلترا .


قوانين الفيفا في حال تساوي فريقين أو أكثر بعدد النقاط


في ‬حال تساوي ‬منتخبين أو أكثر بالنقاط!! ‬يتم الحسم عن طريق ست خيارات!! ، فيتم اللجوء إلى الخيار الأول و من ثم الثاني فالثالث وصولاً إلى السادس و الاحتمالات على التوالي هي :

- الفارق العام للأهداف أي ‬الفارق بين الأهداف المسجلة و المستقبلة .

- أفضل هجوم أي!! بعدد الأهداف المسجلة .

‬- إذا تساوى اكثر من منتخبين فيلجأ الى عدد النقاط المسجلة في ‬المواجهات المباشرة بين هذه الفرق ‬.
- فارق الأهداف في ‬المواجهات المباشرة .
- ‬في!! حالة التساوي!! يؤخذ بعدد الأهداف المسجلة في!! المواجهات المباشرة .
- الحل الأخير هو إجراء قرعة بين الفرق المتعادلة .


الجمهور السوري يحتفل بمحاربي الصحراء


خرجت الجماهير السورية بمسيرات فرح عمت معظم المدن السورية ، احتفالاً بالنتيجة الإيجابية لممثل العرب الوحيد في المونديال أمام المنتخب الانكليزي الذي اعتبر من المرشحين لإحراز اللقب .
و غصت قاسيون و ما حولها في دمشق و ساحة "سعد الله الجابري" و منطقة "العزيزية" في حلب ، بمئات المشجعين الذين ساندو المنتخب الجزائري ، و أطلقوا العنان لفرحتهم و بدؤوا بالاحتفال بأداء المنتخب الجزائري الجيد و بالنتيجة الإيجابية فور انتهاء المباراة .


و تباينت آراء متابعي اللقاء ما بين مقتنع بأداء المنتخب الجزائري و بهذه النتيجة الإيجابية التي أتت أمام فريق يعتبر من القوى العالمية في كرة القدم ، و تمنوا أن يفوز المنتخب الجزائري بماراته الأخيرة و أن تخدمه النتائج لكي يحقق التأهل .

و رأى آخرون بأن المنتخب الجزائري قدم مباراة للذكرى ، و أحرج الانكليز في كثير من الأحيان ، حتى أنه كان جديراً بالفوز الذي سكون مستحقاً لو تم تحقيقه ، و أكدوا بأن المنتخب الجزائري سيفوز على أمريكا و سيتأهل إلى ثمن النهائي .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس