عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-06-2010 - 03:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الأزمة الفرنسية مستمرة : ساركوزي يتدخل .. زيدان ينفي .. دومينيك يهاجم .. اللاعبون يضر

الأزمة الفرنسية مستمرة : ساركوزي يتدخل .. زيدان ينفي .. دومينيك يهاجم .. اللاعبون يضر

مع مرور الكرة الفرنسية حاليا بأسوأ لحظاتها على مدار تاريخها ، صرح أحد مستشاري الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية امس بان الرئيس طالب بالتحقيق في أسباب تضخم مشاكل المنتخب الفرنسي في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حاليا.
وأوضح المستشار أن ساركوزي يريد استخلاص نتائج من هذا الفشل مشيرا إلى ضرورة محاسبة جميع المسئولين عن هذه المشكلة.
واستيقظت فرنسا امس على بقايا الصدمة التي تعرضت لها أمس الأول عندما رفض لاعبو المنتخب الفرنسي المشاركة في التدريبات الرسمية للفريق اعتراضا على استبعاد زميلهم نجم تشيلسي الإنجليزي نيكولا أنيلكا من كأس العالم بعدما سب مدرب الفريق ريمون دومينيك.
في الوقت نفسه ، واصل التليفزيون الفرنسي عرض لقطات مصورة للمشادة التي نشبت بين قائد منتخب الديوك باتريس إفرا والممرن البدني للفريق روبرت دوفيرن حول تمرد اللاعبين.
ومع تبقي مباراة واحدة لفرنسا بدور المجموعات ستلتقي خلالها اليوم مع منتخب جنوب أفريقيا ووجود أمل ضعيف لديها في التأهل لدور ال16 فقد صرحت وزيرة الرياضة الفرنسية روزيلين باشيلو للقناة الأولى بالتليفزيون الفرنسي بأن ساركوزي طلب منها البقاء في جنوب أفريقيا ومحاولة إعادة النظام إلى معسكر المنتخب.
وأوضحت الوزيرة أنها عقدت اجتماعا طارئا مع إفرا ودومينيك ورئيس اتحاد الكرة الفرنسي جان ­بيير إسكاليه وطالبت جميع الأطراف بإبداء المسئولية والكرامة.
من ناحية أخرى ، تواصل موجة الغضب تصاعدها في فرنسا مع تحول بطولة كأس العالم إلى قضية دولة بالنسبة للشعب الفرنسي.
ووصف المشرع المحافظ جان ­فرانسوا لامور ، وزير الرياضة السابق وأحد أبطال المبارزة الأولمبيين ، سلوك اللاعبين الفرنسيين بأنه درامي ومثير للشفقة.
وصرح لصحيفة "لو باريزيان" قائلا: "لم يعد أحد يشرف أو يدافع عن قميص المنتخب الفرنسي الآن ، إنها صدمة كبيرة حقا".
وطالبت السياسية مارين لو بين عضو حزب الجبهة الوطنية اليميني المتشدد باستقالة باشيلو بعد الإهانة الدولية التي تعرضت لها فرنسا.
بينما صرح وزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنر على القناة الأولى بالتليفزيون الفرنسي قائلا: "إنه رسم ساخر لفرنسا ، مسلسل مروع لا ينتهي".
زيدان ينفي تدخله بتحريض اللاعبين
رغم أن الوفاق لم يجمعه قط بريمون دومينيك ، نفى زين الدين زيدان مشاركته في تمرد لاعبي فرنسا على مديرهم الفني.
ونفي زيدان أي تدخل له في الخطط الفنية لفريق الديوك، أو أي اتصال له بلاعبي المنتخب الفرنسي الحاليين ، الذين رفضوا أمس الأول التدرب احتجاجا على طرد زميلهم نيكولا أنيلكا من الفريق بعد قيامه بسب دومينيك.
وقال نجم الكرة السابق في مؤتمر صحفي امس بمدينة جوهانسبرج: سواء الآن وأنا خارج الفريق أو عندما كنت قائده ، وأنا أحترم كلمة المدير الفني، لم أدل قط برأي عمن يجب ومن لا يجب أن يلعب والآن لا آزال أفكر بنفس الطريقة، لا أدري كيف يمكن التفكير بأنني قد أتصل باللاعبين كي أخبرهم كيف عليهم أن يلعبوا.
وأفادت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية بأن لاعب ريال مدريد السابق قد اجتمع مع بعض لاعبي فرنسا كي يطالبهم بأن يقترحوا على دومينيك تعديلا خططيا قبل المباراة التي خسرها الفريق 0/2 أمام المكسيك.
واعترف زيدان بأنه لم يجمعه «وفاق» قط بدومينيك ، وتكهن بأنه بوصول لوران بلان إلى مقعد المدير الفني لمنتخب الديوك سيتغير كل ما يحدث داخل الفريق حاليا.
وأوضح اللاعب السابق: إذا فازت فرنسا غدا (اليوم) على جنوب أفريقيا وتأهلت إلى دور الستة عشر ، لن يحدث شيء ، مثلما هو الحال دائما مع الانتصارات. لكنها لو خسرت ، سيأتي المدرب الجديد ، لوران بلان ، ليقوم بعمله، يمكنني التأكيد على أن بلان سيغير كل ما يحدث داخل الفريق.
وتبدو مهمة فرنسا للتأهل إلى دور الستة عشر لمونديال جنوب أفريقيا معقدة ، حيث يدخل الفريق الجولة الأخيرة للدور الأول برصيد يبلغ نقطة واحدة فقط ، مقابل أربع نقاط لكل من المكسيك وأوروجواي.
وقال زيدان الذي قاد فرنسا نحو الفوز بكأس العالم عام 1998 ونهائي مونديال 2006 قبل الخسارة أمام إيطاليا في آخر مباراة له: إنني حزين لما يحدث. على المستوى الشخصي لا أتفق مع ما حدث لأنيلكا. ولكن ليس فيما يتعلق بما قال أو فعل، بل لإذاعة تفاصيل الأمر. الأمور التي تحدث داخل غرف اللاعبين يجب أن تبقى هناك.
دومنيك يصف اللاعبين بالأغبياء .. و اللاعبون يمنتنعون عن خوض اللقاء القادم
تفاقمت الخلافات بين ريمون دومينيك ، المدير الفني للمنتخب الفرنسي ، ولاعبيه اليوم الاثنين بعدما وصف المدرب الفرنسي لاعبيه بأنهم "أغبياء" ، وكشف عن أن بعض اللاعبين رفضوا المشاركة في المباراة المقررة أمام جنوب أفريقيا غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول من نهائيات كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.
وقال دومينيك بشأن القرار ، الذي اتخذه اللاعبون ، أمس الأحد بمقاطعة التدريبات احتجاجا على طرد نيكولا أنيلكا من الفريق "ما فعلوه كان غبيا بشكل قاطع" ، واعترف دومينيك أيضا بأنه ربما يضطر لإقصاء اللاعبين الذين يعتزمون مقاطعة مباراة الغد.
وقال دومينيك إن "هذا محتمل" ، وأضاف أنه ومساعديه في الجهاز الفني يقومون اليوم الاثنين بتقييم اللاعبين المناسبين "ذهنيا وبدنيا" للمشاركة في مباراة الغد ، وأضاف دومينيك :"إنني دائما ما أكون مسئولا عن تشكيل الفريق ، وهذا لن يتغير غدا".
وجاء ذلك خلال حديث دومينيك في بلومفونتين عشية المباراة المقررة أمام جنوب أفريقيا غدا على ملعب "فري ستيت".
وقال دومينيك إنه ومسئولي المنتخب جلسوا مع اللاعبين لمدة 45 دقيقة ، يحاولون إقناعهم بالعدول عن قرار المقاطعة.
وأضاف دومينيك :"حاولت إقناعهم بأن ما يفعلونه غبي بشكل قاطع. وبعدها قلت ، لنوقف المهزلة ، الجماهير الفرنسية لها الحق في معرفة ما يحدث ، لذلك قرأت البيان" ، وتابع :"ما كان يجب علي أن أقوله هو إنني لا أؤيد ما جاء في هذا البيان".
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس