الموضوع: *** Manchester United ***
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-12-2007 - 05:19 ]
 رقم المشاركة : ( 195 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   

• | صـراع الـقـمـة والـقـاع .. مـانـشـسـتـر يـونـايـتـد × فـولـهـام .. تـقـديـم | •


بسم الله الرحمن الرحيم

-
-
-


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يستضيف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نادي فولهام على مسرح الأحلام الأولد ترافورد في لقاء ضمن لقاءات الجولة الخامسه عشر [ 15 ] من الدوري الإنجليزي الممتاز [ البريمر ليغ ] .. الفريفان يدخلان المباراه بـ معنويات منخفضة نسبيا قد تؤثر عليهما في المباراه .. فأبطال الدوري قد هُزموا على أيدي بولتون واندررز في الجولة الماضية بالريبوك ستاديوم [ 0-1 ] .. وأما الضيوف فقد تعادلوا على أرضهم وأمام جماهيرهم مع بلاكبيرن روفرز بـ نتيجة [ 2-2 ] .. لكن ! رجال السير أليكس فيرغسون قد يكونوا متفوقين ع رجال لوري سانشيز في أن اليونايتد قد حقق الفوز المعنوي في آخر لقاء لهم على سبورتنغ لشبونة في دوري أبطال أوروبا ! بالإضافة إلى أنه يعود للكتيبة المانشستراوية الغولدن بوي واين روني لـ يستيعد الشراكة المرعبه مع الوافد الجديد كارلوس تيفيز .. من جهة أخرى .. فإن الفريقان قد يمتازا بـ ميزة على بقية فرق البريمر ليغ حيث أن اللقاء سيقام يوم الإثنين الموافق [ 3 ] ديسمبر حيث أن بقية الفرق تلعب مبارياتها يوما السبت والأحد .. نعود للقاء الأولدترافورد .. لوري شانشيز وضع المان في مأزق بالموسم الماضي عندما نجح الأخير بشق الأنفس في كسب الثلاث نقاط أمام رجاله فهل يعاود شانشيز الكرّة ! أم سيعود اليونايتد لسكة الإنتصارات مرة أخرى متجاوزاً أزمة بولتون ؟! .. هذا ما سنعرفه في لقاء مانشستر يونايتد وفولهام والذي نغوص في أعماقه في هذا التقديم المتواضع .. سائل الخالق عزّ وجل أن يحوز على رضاكم وإستحسانكم وإعجابكم ..



.. مانشستر يونايتد ..



أحوال النادي الشمالي العريق بالدوري الإنجليزي أشبه بالـ " المتخبطه " ! .. فهو الآن يقبع بالمركز الثاني رصيد 30 نقطة بعد أن لعب 14 لقاء حقق الفوز فيه 11 مرة وتعادل وهُزم مرتان .. أول ثلاث لقاءات لم يحقق فيها اليونايتد إلا نقطة واحده .. لكنه بعدها صعد قطار النتائج الجيّده بالفوز في عشر مباريات متتالية لكنه ! بعدها اصدطم بحاجز قوي بتعادله أمام الأرسنال في ملعب الإمارات [ 2-2 ] .. لكن ! القطار بدأ يسير ثانية عندما فاز المانيو على الروفرز بـ ثنائيه .. لكن ! في آخر لقاء .. استطاع بولتون صنع المفاجأة بهزمه لليونايتد بـ هدف نيكولاس أنليكا وسط أحداث إحتج عليها الكثير بسبب حكم المباراه مارك كلاتنبيرغ .. تشكيلة مانشستر يونايتد لم تشهد الإستقرار أبداً منذ بداية الموسم بسبب الإصابات .. حالياً الإصابات بدأت تقل وبدأ يتواجد لدى المدرب عدة خيارات .. في حراسة المرمى يوجد عنصر الخبره فان دير سار والشاب توماس كوزتشاك .. أمّا في خط الدفاع فيوجد ويس براون وجون أوشي على الجهة اليمنى وريو فيردناند ونيمانيا فيدتش وجيرارد بيكي كـ قلوب دفاع وفي الجهة اليسرى بوجد المبدع المتألق باتريس إيفرا .. أما في خط الوسط فيتواجد في العمق أوين هارغريفز ومايكل كاريك وأندرسون ودارن فليتشر وعلى الأطراف يوجد كريستيانو رونالدو وراين غيغز ولويس ناني .. أما في خط الهجوم فيملك السير ثلاث خيارات وهم كارلوس تيفيز وواين روني ولويس ساها .. لذا لا بد من فيرغسون أن يختار العناصر المانسبة لهذه الملحمة المصيرية حيث أن الفريق يجب أن يحقق الثلاث نقاط إذا ما أراد مطاردة المتصدر " أرسنال " ..

.. فولهام ..



موسم سيء يعيشه فولهام حتى الآن ! فهو يقبع بالمركز الرابع عشر [ 14 ] في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز .. فهو فاز فقط ! في مباراتين وتعادل 7 مرات وهُزم 5 مرات .. نادي فولهام معروف لدى ساحة الكرة الإنجليزية أنه " صياد الكبار " فهو يمثل عقدة بالنسبة لتشلسي وهو أحرج اليونايتد بالموسم الماضي وأيضاً أحرج الأرسنال على ملعبه في أولى لقاءات الموسم ! .. لكنه ! قد لا يفعل الكثير أمام زحف مانشستر يونايتد المتواصل لكسب المزيد من النقاط .. والأهم أن المباراة في ملعب الأولدترافورد والذي نادراً ما يهزم فيه الشياطين الحمر .. تشكيلة رجال لوري شانشيز تعتمد على الأطراف [ بايرد + كونشيسكي ] وهي على نحو [ 4/3/3 ] حيث يتواجد في حراسة المرمى الأمريكي نيمي وفي خط الدفاع يتواجد من اليمين إلى اليسار بايرد وستيفانوفيتش وهيوس وكونشيسكي وثلاثي خط الوسط يكمن في دافيس ودايفس ومورفي أمّا عن الهجوم فهناك بو عزة وكامارا وديمبسي ليشكلوا جبهة هجومية مخيفه بعض الأحيان في مقدمة الفريق ..



.. تشكيلة مانشستر يونايتد المتوقعة ..



فان دير سار

إيفرا * فيدتش * فيردناند * براون

غيغز * أندرسون * هارغريفز * رونالدو

روني * تيفيز

.. تشكيلة فولهام المتوقعة ..



نيمي

كونشيسكي * هيوز * ستيفانوفتش * بايرد

مورفي * دايفس * دافيس

ديمبسي * كامارا * بو عزة



.. آخر لقاء جمع الفريقان ..



على ملعب الكرايفن كوتاج تعرض مانشستر يونايتد لأصعب مواقفه بالموسم الماضي عندما وضع رجال لوري شانشيز أبطال الدوري في مأزق في الرابع والعشرين من فبراير عام 2007 .. خطأ من ريو فيردناند كلف اليونايتد الكثير باستغلال ماك برايد للفرصة جيّداً وتسجيله للهدف الأول الذي أغضب الشياطين الحمر كثيراً إلا أن أبى الراين غيغز ذلك بتسجيله لهدف أسطوري في آخر دقائق الشوط الأول عندما رفع له روني كرة هوائية وقام بتسديدها الراين " ع الطاير " بـ طريقة ولا أحلى ولا أروع في شباك الحارس نيمي .. ثم في الشوط الثاني ضغط اليونايتد كثيراً على مرمى فولهام وكانت المان مسيطراً على المباراة بأكملها ولكن ! خط الدفاع كان صامداً طوال مجريات الشوط الثاني .. لكن ! " كثر الدق يفك اللحام " وهذا ما حصل .. حيث انطلق نجم النجوم كريستيانو رونالدو من خط الوسط وراوغ لاعبي فولهام حتى وصل للمرمى وسد الكرة فيها معلنا تسجيله لـ هدف الفوز والذي أفرح عشاق هذا النادي كثيراً ..



.. لقاء خاص لـ لويس ساها ..



ستكون هذه المباراة خاصه للويس ساها.. إذ سيعود مجدداً ل مواجهة فريقه السابق فولهام والذي انشهر فيه .. لعب ساها منذ عامي 2002 و 2004 مع فولهام 67 مباراة .. سجل من خلالها العديد من الأهداف .. ويذكر أنه انضم لليونايتد عام 2004 مقابل 13 مليون جينه إسترليني ..



.. بطاقة المباراة ..



* الفريقين : مانشستر يونايتد X فولهام .

* البطوله : الدوري الإنكليزي الممتاز 2007/2008 .

* الجوله : الخامسه عشر .

* المكان : مانشستر .

* الملعب : الأولدترافورد .

* التاريخ : يوم الإثنين 3/12/2007 .

* التوقيت : 11:00 بـ توقيت مكة المكرمة .

* القنوات الناقله : Show Sports 1+2 .

رد مع اقتباس