عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-07-2010 - 04:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
28 تموز الموعد النهائي لانتخاب إتحاد كرة جديد

الخميس 28 تموز المقبل سيكون يوماً هاماً في تاريخ الكرة السورية حيث سيشهد انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لانتخاب اتحاد جديد من تسعة أعضاء من بينهم رئيس ونائب رئيس وسبعة أعضاء..

وتشير مصادر مطلعة لموقع الكرة السورية أن أبرز الذين سيتقدمون للترشيع للرئاسة حتى ساعة إعداد هذه المادة هم (الدكتور أحمد جبان رئيس الإتحاد السابق ،السيد فاروق سرية (عضو المكتب التنفيذي الأسبق للإتحاد الرياضي العام ،العقيد المتقاعد حسن سويدان (مدير الكرة في نادي الجيش) واثنان آخران سنأتي على ذكرهما في حال تأكد الأنباء عن ترشحهما).

وقد أصدرت اللجنة المؤقتة الشروط والتعليمات الانتخابية التي سيتم العمل بموجبها في المؤتمر الإنتخابي نبينها لكم فيما يلي:
1ـ يتكون مؤتمر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم من 94 مندوباً موزعين على الشكل التالي:
* لكل نادٍ في الدرجة الأولى (14 نادياً) ثلاثة مندوبين، إجمالي 42 مندوباً وهم: (الجيش- الكرامة- تشرين- الوثبة- الاتحاد- الشرطة- أمية- الطليعة- النواعير- حطين- الجزيرة- المجد- الوحدة- الفتوة).
* لكل نادٍ في الدرجة الثانية (24 نادياً) مندوب واحد- إجمالي 24 مندوباً وهم: (جبلة- النضال- المحافظة- شهبا- الحراك- داريا- الكسوة- المليحة- مصفاة بانياس- الساحل- مورك- معرة النعمان- عفرين- سراقب- الجهاد- الشباب- الفرات- الحرية- اليقظة- الميادين- أبو حردوب- العربي- عمال حلب- النبك).
* لكل لجنة فنية في المحافظات (14 لجنة) مندوبان اثنان- إجمالي 28 مندوباً.
* لكل رابطة من الروابط المشكلة مندوب واحد إجمالي (3) مندوبين وهم (رابطة المدربين، الحكام، اللاعبين).
* أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد القاري مندوب واحد فقط.
2ـ يجب أن ينتمي المندوبون إلى الهيئات التي يمثلونها، ويجب تقديم كتاب يدعم ترشيحهم.
3ـ لكل مندوب صوت واحد بالمجلس.
4ـ فقط المندوبون الذين يحضرون اجتماع مؤتمر اللعبة يحق لهم التصويت، ولايسمح بالتصويت عبر رسالة مكتوبة أو إنابة شخص.
5ـ يشارك مجلس الإدارة والأمين العام في اجتماع مؤتمر اللعبة دون حق التصويت. ولا يجوز تسمية أعضاء مجلس الإدارة بصفة مندوبين أثناء مدة وظيفتهم.
6ـ يجب أن يكون أعضاء مؤتمر اللعبة أعضاء فاعلين في المسيرة الرياضية وألا يكونوا أصحاب سوابق أو جنح أو معاقبين بعقوبة اتحادية وأن يكونوا مقيمين داخل حدود المحافظة التي تم انتخابهم عنها، كما يجب أن يكونوا أعضاء بالنادي لمدة لا تقل عن خمس سنوات.
7ـ يجب أن يحمل المندوب الجنسية السورية.
8ـ يجب أن يزيد عمر عضو مجلس الإدارة (بمن فيهم الرئيس ونائب الرئيس) عن 30 عاماً وأن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية كحد أدنى.
9ـ يتم انتخاب الرئيس أولاً ثم نائبه ثم الأعضاء بحيث يكون الرئيس ونائبه وثلاثة أعضاء من المقيمين في دمشق وأربعة أعضاء يتم انتخابهم من باقي المحافظات على ألا يمثل المحافظة أكثر من عضو واحد.
10ـ ترسل الترشيحات وأسماء المندوبين إلى الأمانة العامة للاتحاد العربي السوري لكرة القدم وفق الاستمارة المعدة لهذا الغرض ووفق التاريخ المحدد بقرار مجلس الإدارة ولن يقبل أي طلب بعد التاريخ المحدد بالقرار.
11ـ ترفق طلبات الترشيح بالوثائق التالية:
* استمارة خطية تملأ من قبل المرشح (نموذج من اتحاد اللعبة).
* صورة عن الهوية الشخصية.
* صورة مصدقة عن الشهادة الدراسية للمرشح أو صورة مصدقة عن قرار تعديل الشهادة أصولاً بالنسبة للشهادات الممنوحة من المؤسسات التعليمية غير السورية.
* لا حكم عليه إصدار جديد.
12ـ يعتبر طلب الترشيح مرفوضاً ما لم يرفق بالثبوتيات المذكورة أو في حال ورود معلومة غير صحيحة في استمارة الترشيح.
13ـ يدعو مجلس الإدارة أعضاء المؤتمر في الموعد والمكان المحددين وذلك قبل ثلاثين يوماً من انعقاد المؤتمر ويرفق مع الدعوة جدول الأعمال.
14ـ من الضروري لانتخاب الرئيس أن يحصل في الاقتراع الأول على ثلثي الأصوات المسجلة والصحيحة وفي الاقتراع الثاني تعتبر الأغلبية المطلقة (50%+1) من الأصوات المسجلة كافية، أما باقي الأعضاء فيكفي لانتخابهم الحصول على الأغلبية المطلقة في الاقتراع الأول.
15ـ يتم التصويت بشكل فردي وسري بالأوراق المعتمدة من الجهة المشرفة على المؤتمر حصراً.
16ـ حق الاقتراع والترشيح منوط فقط بالأعضاء الأصلاء الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة والمنصوص عنها في هذه اللوائح.
17ـ إذا بدأ الاجتماع قانونياً وتغيب بعد ذلك بعض الأعضاء فلا يؤثر هذا على النصاب القانوني أو على قانونية الاجتماع.
18ـ لايجوز الاقتراع والترشيح بالوكالة أو الإنابة لأي سبب كان.
19ـ يمنع الخروج من قاعة المؤتمر إلا بإذن رئيس المؤتمر ويمنع الدخول أو الخروج مطلقاً خلال إجراء العمليات الانتخابية.
20ـ على جميع أعضاء المؤتمر اصطحاب هوياتهم الشخصية.
21ـ يتم الترميم بالمرشح الحاصل على أعلى الأصوات تسلسلياً مع مراعاة نسب التوزيع حسب المحافظات.
22ـ عند الوصول إلى البند الانتخابي والبدء بسير العمليات الانتخابية، تخلى القاعة تماماً من كافة الحضور عدا الأعضاء الأصلاء في المؤتمر.
23ـ على رئيس الجلسة الانتخابية التحقق من مطابقة كافة الشروط المطلوبة في المرشحين والمصادق عليها من قبل الجهة المشرفة على الانتخابات.
24ـ لايحق لمن رشح نفسه لمنصب أعلى (رئيس أو نائب رئيس) ولم ينجح أن يرشح نفسه ثانية في نفس المؤتمر.
25ـ إذا تعادلت الأصوات للمركز الأخير في العدد المطلوب يعاد الانتخاب ثانية بين المتعادلين وإذا تكرر التعادل تجري القرعة بينهما.
26ـ تدون جميع الاعتراضات مباشرة بعد الانتهاء من أعمال المؤتمر وقبل إغلاق محضر الاجتماع ولايقبل أي اعتراض بعد إغلاق المحضر.
27ـ يكون النظام الأساسي للاتحاد العربي السوري لكرة القدم المصادق عليه من الاتحاد الدولي والمعتمد من مؤتمر اللعبة المرجع فيما لم يرد في هذه اللوائح.


وقد تم تشكيل لجنة إشراف على أعمال الجمعية العمومية لانتخاب اتحاد الكرة وفق التالي..
اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام، والدكتور معتصم غوتوق رئيس اللجنة المؤقتة، والسيد رياض المصري أمين سر اللجنة المؤقتة، والدكتور إبراهيم أبا زيد مستشار رئيس الاتحاد الرياضي العام، والسيد سامر ضيا السكرتير التنفيذي لاتحاد الكرة..

كما وافقت اللجنة المؤقتة على تشكيل لجنة استئناف مؤلفة من الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، والسيد كنعان سلومي عضو اللجنة المؤقتة، والدكتور سعيد المصري المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

وسيكون موقع الكرة السورية على متابعة دؤوبة لأخبار المؤتمر والمرشحين بشكل يومي

رد مع اقتباس