عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-07-2010 - 09:30 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
قرعة غرب آسيا 2010: منتخبنا يواجه الأردن والكويت

سحبت اليوم في عمان قرعة بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم والتي ستقام في الأردن في أيلول المقبل، وجاء منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب الأردن والكويت، فيما ضمت الأولى إيران والبحرين وعمان، والثالثة العراق واليمن وفلسطين.
وتعتبر المجموعة الاولى هي الاصعب بوجود ايران حاملة اللقب 4 مرات من اصل 5، والبحرين التي كانت على وشك التأهل الى نهائيات المونديال، وعمان بطلة الخليج، وتعتبر الثالثة الاسهل نسبيا، فيما تعتبر الثانية متوازنة بالنسبة الى المنتخبات الثلاث لكنها لا تقل صعوبة عن الاولى.
وتقام منافسات الدور الاول بطريقة الدوري المجزأ بحيث يلعب كل منتخب مباراتين على ان يتأهل بطل كل مجموعة الى نصف النهائي مع صاحب افضل مركز ثان في المجموعات الثلاث.
وتنطلق البطولة في 24 أيلول فتلتقي في الافتتاح ايران مع البحرين، ويلعب في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية منتخبنا مع نظيره الأردني.
وكانت بطولة غرب أسيا لكرة القدم انطلقت لأول مرة عام 2000 في عمان حيث يوجد المقر الدائم لإتحاد دول غرب أسيا وفازت إيران باللقب 4 مرات (أعوام 2000 و2004 و2007 و2008)، بينما توج العراق باللقب مرة واحدة في النسخة الثانية عام 2002.

رد مع اقتباس