عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-07-2010 - 11:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الماء بريء من الكرش وسوء الهضم‏

تناول الماء باستمرار سر الصحة والجمال الدائم .. هذا ما يؤكده العديد من الخبراء ، لكن هناك بعض التساؤلات والاستفسارات التي تراود الأذهان حول الماء وأهميته ، وعن المعتقدات الخاطئة التي تدور حول تناوله ..

مثلا : هل شرب الماء يؤدي إلى بروز البطن ؟ وهل يساعد شرب الماء على إذابة الدهون الزائدة في الجسم ؟ وما هي الكمية التي يجب أن نعوضها ؟ ومتى يفضل شرب الماء أثناء تناول الطعام ؟


شرب الماء يسبب الكرش :


هذه المقولة خاطئة ، والصحيح هو أن شرب الماء لا علاقة له بالكرش على الإطلاق..
فالكرش عبارة عن دهون متراكمة في منطقة البطن نتيجة لفائض السعرات الحرارية التي يستهلكها الإنسان ، وعند شرب الماء ينتقل الماء إلى المعدة وبعدها يتدفق بسرعة إلى الأمعاء ، حيث يتم هناك امتصاصه إلى مجرى الدم ، حسب ما ورد بجريدة (القبس) ..
ولا تؤثر درجة حرارة الماء في سرعة امتصاصه من الأمعاء إلى الجسم .


يذيب الدهون :


الصحيح هو أن درجة حرارة الماء لا علاقة لها بإذابة الدهون ، وإذابة الدهون لا يتم إلا إذا كانت السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم عن طريق الحركة تفوق السعرات الحرارية التي يستهلكها عن طريق الغذاء ..


فمثلا إذا استهلك الإنسان 2000 سعر حراري عن طريق الغذاء وفقد جسمه 2500 سعر حراري عن طريق المجهود الحركي فإن الجسم يحصل على الــ 500 سعره حرارية الناقصة عن طريق إذابة كمية من الدهون في الجسم .


يصعب عملية الهضم :


وهناك بعض التوصيات الخاطئة التي تنصح بعدم شرب الماء أثناء تناول الوجبات الغذائية بسبب الاعتقاد أن الماء يخفض من تركيز عصارة الهضم ..
والصحيح : هو أن الماء لا يختلط مع عصارة الهضم ولا يؤثر سلباً في عملية الهضم، وتشير الدراسات إلى سلامة شرب الماء قبل وأثناء وبعد الوجبة .

رد مع اقتباس