عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-07-2010 - 02:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
ظهور العلم الاسرائيلي في كأس العالم ينهي تعاطف العرب مع هولندا






الاسرائيلي, العمل, العالم, العرب, تعاطف, ينهي, ظهور, هولندا

ظهور العلم الاسرائيلي في كأس العالم ينهي تعاطف العرب مع هولندا

معلق الجزيرة يصرخ : ماذا تفعل هنا ؟
ظهور العلم الإسرائيلي في كأس العالم ينهي تعاطف العرب مع هولندا

أكرم خميس - سبق - القاهرة : أثار ظهور العلم الإسرائيلي خلال مباراة هولندا و البرازيل ، ثم في مباراة غانا والاورجواي و اللتين أقيمتا مساء أمس ضمن الدور ربع النهائي لكأس العالم ، دهشة المشاهدين بما في ذلك معلق قناة الجزيرة الرياضية حاتم بطيشة الذي صرخ على الهواء مباشرة "ماذا تفعل هنا ؟" ، في إشارة إلي أن إسرائيل ليست ذات مستوى كروي، و لا مبرر لإقحامها في منافسات من هذا النوع الراقي .

و فشلت إسرائيل على الدوام في بلوغ نهائيات كاس العالم ، على الرغم من مشاركتها المنتظمة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لهذا العرس العالمي ، غير أن ذلك لم يمنع ظهور علمها في عدد من البطولات السابقة ، خصوصا بطولة 2006 , حيث قام لاعب غاني بحمل العلم ذي الخطين الزرقاويين واللذين يرمزان لحدود الأسطورة اليهودية عن " ارض الميعاد " و الجري به حول الملعب عقب الفوز باحدى المباريات ، وهو الموقف الذي تبرأت منه الخارجية الغانية ، مجددة تأييدها لحقوق الشعب الفلسطيني .


و خلال مباراة البرازيل وهولندا والتي انتهت بفوز الهولنديين ظهر العلم الإسرائيلي في المدرجات ، ثم وهو يرفرف احتفالا بهدف ويسلي شنايدر الثاني في مرمى الحارس خوليو سيزار ، وهو مشهد ركزت عليه القناة الرياضية بالتليفزيون الإسرائيلي خلال تحليلها للمباراة، وكأنها تقول لمشاهديها :" لا تقلقوا إننا هناك ".


و دفع رفع العلم الإسرائيلي كثيرا من محبي الكرة الهولندية في الدول العربية إلى تغير موقفهم خلال المباراة ، خصوصا وأن المشجع الذي حمل هذا العلم كان مصرا على وضعه إلى جوار العلم الهولندي و كأنهما علمين لدولة واحدة . و منح فوز الفريق الهولندي بالمباراة الفرصة لتكرار هذا المشهد خلال لقاء الفريق القادم في الدور ربع النهائي ، والمتوقع أن يكون ضد المنتخب الاسباني صاحب الشعبية المعروفة على الساحة العربية .


ويمثل رفع العلم الإسرائيلي في مباريات الهولنديين، بما في ذلك مباريات الدوري المحلي أمراً معتادا نتيجة الوجود اليهودي التاريخي في أمستردام ، حيث تدعي الحركة الصهيونية أن اليهود الفارين من اضطهاد هتلر وجدوا في نادي اياكس الشهير مركزا لحمايتهم ، ولذلك بادروا بتأسيس الرابطة الرسمية لمشجعيه وجعلوا من العلم الإسرائيلي شعارا لها .


و تشهد مباريات أياكس باستمرار ظهورا للعلم الصهيوني ، الأمر الذي دفع مشجعي فريقي فينورد روتردام و ايندهوفن تتبني مواقف مناصرة للفلسطينيين تصل لحد الهتاف بشكل جماعي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس" .


أما في مباراة غانا ، فجاء رفع العلم الإسرائيلي جزء من حالة إعجاب افريقية متنامية بالدور الذي تقوم به تل أبيب في مساعدة فقراء القارة من خلال مشروعات زراعية و صحية . كما أنها تعكس نجاح إسرائيل في استقطاب المواهب الغانية الصاعدة للعب في أنديتها التي تمنحهم فرصة للانتقال فيما بعد للدوريات الأوروبية
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس