عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 09-07-2010 - 11:12 ]
 رقم المشاركة : ( 82 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,574
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

تمارين الثلث الثالث للحمل

البسي ثياب مريحة وفضفاضة ، ولا تتمرني بالجو الحار وتوقفي عن التمرين في حال( اللهثة ) واشربي ماء بكثرة


1_ تمرين نصف الفراشة
تمرين مهم لرخاوة مفصل الورك والركبتين وتسهيل الولادة كنتيجة

اجلسي ممددة الساقين ،
اثني الساق اليمنى،،،، وثبتي القدم اليمنى على أعلى الفخذ الأيسر قدر المستطاع ،،،،وثبتي يدك اليمنى على الركبة اليمنى المثنية،،،،،، امسكي أصابع القدم اليمنى بيدك اليسرى
خذي نفس عميق وارفعي خلال ذلك الركبة اليمنى المنحنية الى الأعلى باتجاه الصدر بلطف شديد
خذي زفير عميق واخفضي الركبة الى الأسفل بلطف وحاولي أن تلمس الأرض
يجب أن لايتحرك الجذع (الجسم ) وتنجز الحركة بمساعدة اليد اليمنى
كرري بالساق اليسرى



ببطء أعيدي التمرين للأعلى والأسفل حوالي عشر مرات ولا تجهدي نفسك


2_ تمرين الفراشة
يريح التمرين آلام الساقين ،ويزيل توتر عضلات الفخذ الداخلية
اجلسي ممددة الساقين ،
اثني الركبتين وقابلي أخمصي القدمين إلى بعضهما واجعلي العقبين قريبين من الجسم ما أمكن وأرخي الفخذين وامسكي قدميك بكلتي اليدين ،يمكنك الاستناد الى الحائط أو وضع وسادة تحت الفخذ
بلطف حركي الركبتين للأعلى والأسفل مستخدمة المرفقين كرافعة للضغط على الساقين للأسفل






3_تمارين الكاحل

يفيد في الأقدام القاسية وضعيفة التروية ويفيد في حالات الوذمة الحملية وتشنجات الساقين والقدمين
اثني الساق اليمنى الى الأعلى وثبتي القدم المتأرجحة على الركبة اليسرى
امسكي أصابع القدم اليمنى باليد اليسرى
ثبتي الكاحل الأيمن باليد اليمنى
أديري الكاحل الأيمن بشكل دائري قدر المستطاع..........





كرري التمرين عشر مرات لكل كاحل

4_تدوير الأكتاف

يحسن التروية الدموية للأكتاف والظهر العلوي ومرونتها ،يخفف التوتر عن القلب والرئتين ،ويساعد على تنفس أفضل ةيساعد في التنبيه المناسب لغدد الثدي

ذراع واحدة

ثبتي أطراف أصابع اليد اليمنى على الكتف الأيمن
حركي الذراع اليمنى ومفصل الكتف دائريا" بحيث ترسمين دائرة كبيرة بطرف المرفق (الكوع) وببطء حتى تديري مفصل الكتف





كرري التمرين خمس مرات ثم اعكسي الذراعين ومرريه خمس مرات بالذراع اليسرى

ذراعين



ارفعي الذراعين للأعلى مع أطراف الأصابع على الكتفين ،ببطء أديري كلا الذراعين بدائرتين كبيرتين وحاولي أن تبعدي المرفقين قدر الامكان في الخلف وأن يلامسا بعضهما في الأمام
وخذي نفس عميق أثناء مباعدة المرفقين وزفير عميق (اطردي الهواء ) أثناء تقريب المرفقين للأمام










أعيدي التمرين خمس مرات في اتجاه والاتجاه المعاكس

رد مع اقتباس