عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-07-2010 - 10:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
انتخابات اتحاد كرة القدم : سرية .. جبان .. سويدان .. و لعبة الكراسي الموسيقية لا زالت

سينتظر متابعو كرة القدم السورية سنوات أخرى علهم يبصرون أسماء جديدة تتربع على عرش الاتحاد السوري لكرة القدم ، و ذلك بعد أن ثبت كل من "فاروق سرية" و "أحمد جبان" و "حسن سويدان" ترشحهم لمنصب رئاسة اتحاد كرة القدم في الانتخابات المزمع إقامتها يوم الخميس التاسع و العشرين من تموز الحالي .


و سبق لهذه الأسماء أن تناوبت على تسلم زمام الكرة السورية منذ عصور خلت ، و ظلت لعبة الكراسي الموسيقية قائمة بينهم على مرأى و متابعة الجماهير الكروية التي نال منها التعب و الإعياء و الملل و اليأس و هي تنتظر تحقيق أي إنجاز "يقلع عين ابليس" ، إلا أن هذه الأسماء أبت إلا و أن تكمل ما بدأته من مسلسل الفشل المكسيكي .


و بما أن الجمهور الكروي السوري حفظ برامج المرشحين الانتخابية -إن وجدت- عن ظهر قلب ، كون الأسماء التي ستشهدها مكاتب اتحاد الكرة سبق لمعظمها -إن لم يكن لكلها- خوض تجربة العضوية أو الرئاسة ، فلا حاجة لسطور لن يقرأها أحد و لن ينفذها من كتبها !.


لعل الاستفاضة بشرح كواليس الانتخابات القادمة لن يتعدى تكرار قصص العجائز التي اعتاد الأحفاد سماعها مراراً و تكراراً ، و بما أن الإعلام الرياضي بات شأنه شأن المتابع البسيط ، أي أنه لا يملك من أمر التغيير أو الاعتراض شيء ، فإننا سنكتفي بذكر معلومة مفادها بأن اثنين من مرشحي مقعد الرئاسة سبق و أن حلت اتحاداتهم بسبب فضائح تتعلق بالفساد ، لذلك فإن ترشحهم رغم ما سبق كفيل بإسكات أكبر المتشدقين المطالبين بمنح الجيل الرياضي الشاب فرصة لإثبات وجوده .


و ستنطلق أعمال الجمعية العمومية للاتحاد السوري لكرة القدم يوم غد الخميس و ستشهد انتخاب مجلس جديد خلفاً للجنة المؤقتة التي أدارت أعمال الاتحاد نحو عام كامل وتحديداً منذ شهر تموز من العام الماضي 2009 بعد قرار حل الاتحاد الذي كان يرأسه "أحمد جبان".


ويمتلك "فاروق سرية" حظوظاً كبيرة للفوز على منافسيه وهو الذي سبق له العمل كسكرتير لاتحاد الكرة من عام 1984 وحى 1994، قبل أن يعود و ينتخب رئيساً للاتحاد عام 2000 لكنه لم يستمر طويلاً عندما قامت القيادة الرياضية العليا بحله بعد نحو عام تقريباً بسبب ما أطلق عليها وقتها بفضائح فساد.


أما "أحمد جبان" فقد انتخب رئيساً للاتحاد عام 2005 واستمر حتى تموز من العام الماضي قبل أن تقوم القيادة بحله لفضائح فساد أيضاً وتم تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة اللعبة برئاسة "معتصم غوتوق".


وفي ظاهرة طريفة سيكون الحكم الدولي السابق "تاج الدين فارس" أحد أبطال "حادثة الحذاء" الشهيرة التي جمعته مع أحد مرشحي الرئاسة ، الاسم الناجح الأول في انتخابات الاتحاد الجديد عندما قام بترشيح نفسه لمقعد نائب الرئيس ولأنه لم يتقدم أحد غيره لهذا المنصب فقد اعتبر فائزاً بالتزكية، علماً أن فارس كان أيضاً من ضمن أعضاء الاتحاد الذي تم حله بداعي الفساد.


ويتنافس على مقاعد العضوية السبعة 20 مرشحاً، حيث سيتم انتخاب 3 أعضاء من المقيمين في دمشق من أصل 7 مرشحين، و4 أعضاء من أبناء باقي المدن السورية من أصل 12 مرشحاً.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس