عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-08-2010 - 04:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,898
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
منتخبنا لكرة السلة يواصل عروضه المتواضعة في النخبة الآسيوية ويخسر من الفلبين

تلقى منتخبنا الوطني لكرة السلة هزيمته الثانية في بطولة النخبة الآسيوية لكرة السلة (كأس ستانكوفيتش) بخسارته أمام نظيره الفلبيني بفارق 14 نقطة 67-81 يوم الأحد بصالة غزير الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت.




وكان منتخبنا بدأ مشواره في البطولة بخسارة مفاجئة أمام نظيره القطري بفارق ثمان نقاط 83- 75 أمس السبت, علماً أنه سيقابل المنتخب اللبناني صاحب الأرض والجمهور غداً الاثنين, قبل أن يرتاح يوم الثلاثاء ليختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة الأردن الأربعاء .

واكتفى منتخبنا في المشاركة في بطولة الأردن الثلاثية الأسبوع الماضي استعداداً للبطولة، حيث خسر أمام قطر 66 / 75 وأمام الأردن 55 / 86 .

وفي بقية نتائج اليوم الثاني, تغلبت إيران على اليابان 72-68 وتايوان على كازاخستان 80-64 ضمن منافسات المجموعة الأولى, وقطر على الأردن 63-59 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وهي النهائيات الأولى لبطولة قارية يستضيفها لبنان، بعدما أصبحت كرة السلة اللعبة الشعبية الأولى في لبنان، إذ تمكنت الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية من التألق على الساحتين العربية والآسيوية.

ويتأهل الفائز من المسابقة مباشرة إلى بطولة أسيا السادسة والعشرين للمنتخبات التي ستقام أيضا في لبنان عام 2011، في حين ستمنح أول خمسة منتخبات في البطولة مقاعد إضافية لمناطقها الجغرافية المختلفة في البطولة القارية المقبلة.
وتشارك في البطولة عشرة منتخبات آسيوية وزعت على مجموعتين، إذ تضم الأولى تايوان وإيران بطلة آسيا (المصنفة 21 عالميا والثانية أسيويا)، والعراق واليابان وكازاخستان. أما الثانية فتضم سورية والأردن حاملة اللقب ولبنان (24 عالميا والثالث آسيويا)، والفيلبين وقطر (28 عالمياً والخامسة آسيويا).

يذكر أن المنتخب الأردني يحمل لقب المسابقة التي أقيمت في نسختها الفائتة على نظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة منتخبات كازاخستان ، الكويت ، قطر ، الهند .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس