عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-08-2010 - 02:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الاتحاد يتعادل مع حطين و يتجه إلى الإمارات لغربلة المحترفين و إكمال التحضيرات

يحزم رجال الكرة الاتحادية حقائبهم يوم غد السبت متجهين إلى الإمارات للمشاركة في دورة فريق العين الودية ، و ذلك لاستكمال التحضيرات التي بدأها الفريق رسمياً بتعادله مساء أمس مع حطين في حلب بهدفين لكل فريق .

و يشارك في الدورة الودية التي وجه فيها نادي العين دعوة إلى اتحاد حلب ، كلاً من الشباب العماني و الرفاع البحريني إلى جانب الاتحاد و العين ، و يلعب الاتحاد مساء يوم الأحد أولى مبارياتهم أمام العين الاماراتي .


و صرح "مالك سعودي" المدير الإداري لكرة الاتحاد لعكس السير "إن نادي العين وجه دعوة لنادي الاتحاد للمشاركة في هذه الدورة ، و جاءت هذه الدعوة في وقت مناسب كوننا بدأنا التحضيرات الحقيقة للفريق بغية الوصول إلى التشكيلة الأساسية التي سنخوض بها الاستحقاقات المقبلة ، كما أن هذه الدورة ستمكننا من تجربة كافة المحترفين الملتحقين بالفريق لاختيار الأفضل منهم ، إضافة للوقوف على مستوى اللاعبين الشبان خلال المباريات الثلاث التي سنخوضها في الدورة ".


و كشف السعودي أن الأجواء الصحية تسيطر على تحضيرات الفريق ، إذ أن كل الأمور تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل فنياً و أخلاقياً و إدارياً ، و أكد السعودي لعكس السير أن المشاكل التي رافقت مغادرة مدرب الفريق تيتا في الموسم الماضي ( المترجم و الحارس ياسر جركس) لم يعد لها أي أثر و التناغم على كافة الأصعدة هو السمة المميزة للفريق حالياً .
و كشف السعودي لعكس السير أن مشكلة بعض اللاعبين المتعلقة بالخدمة العسكرية و السفر تم حلها عن طريق وزير الداخلية الذي استصدر قراراً بالسماح لهؤلاء اللاعبين بالسفر لمرة واحدة .

و بالعودة إلى لقاء حطين الودي ، فإن الاتحاد أشرك 23 لاعباً في المباراة من بينهم أربعة محترفين هم الأرجنتيني "روبن أوسكار" و الكاميرونيان "بلال كوكو" و "جو فيرينو" و السنغالي "أيان" ، و يعتبر الحكم على مستوى المحترفين خلال مباراة واحداً ضرباً من الظلم و التجني إلا أن أميزهم -و الحق يقال- كان الكاميروني "جو فيرينو".


و تميز من اللاعبين الشبان كل من "ابراهيم سواس" و "محمد غباش" و "يوسف أصيل" ، كما ظهر الوافد الجديد "خالد الصالح" بمظهر مبشر في أولى إطلالاته الاتحادية .
و قدم "عبد القادر جبيلي" أوراق اعتماده للعودة الرسمية إلى صفوف الاتحاد بعد نزوله في الشوط الثاني ، إذ بدت سيطرته على وسط الملعب واضحة و أعاد لأذهان الحاضرين أيام تألق الجبيلي في الـ 2005 .


في حين قدم "ياسر جركس" أداء مميزاً بين الخشبات طمأن به الجماهير الحاضرة و لو بشكل مؤقت بعد العديد من الأقاويل و التخوفات حول غياب الأسم القادر على حماية العرين الأهلاوي .
أما قائمة اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء فهي : ياسر جركس - سامر مسلماني - ابراهيم الزين - صلاح شحرور - عبد القادر دكة - أيمن صلال - طه دياب - عبيد الصلال - جو فيرينو - روبن أوسكار - محمد فارس - بلال كوكو - أيان - عمر حميدي - تامر رشيد - يوسف أصيل - أحمد كلاسي - خالد الصالح - علاء بيضون - عبد القادر جبيلي - محمد غباش - ابراهيم سواس - سامر مسلماني - مجد حمصي .

يذكر أن أهداف اللقاء سجلت جميعها في الشوط الثاني ، و بدأها "تامر رشيد" بمتابعة عرضية السواس داخل المرمى ، قبل أن يعيد الكرة مرة أخرى مسجلاً الهدف الثاني ، و من ثم يسجل حطين هدف التقليص عن طريق "زياد شعبو" ليعدل "سليم خضرة" النتيجة بعدها مسجلاً ثاني الأهداف في مرمى المسلماني البديل .


محمد عفش : البناء لا يعني غياب المنافسة .. الحج محمد معنا و الحسين لا يريد الاتحاد


بعد انتهاء لقاء الاتحاد مع حطين صرح رئيس مجلس الإدارة الاتحادية "محمد عفش" لعكس السير : "المباراة مقبولة ، و هي فرصة لتجربة اللاعبين و الوقوف على مستوى اللاعبين الأجانب ، كان من المقرر الاكتفاء بمعسكر داخلي ، إلا أننا وجدنا بدعوة نادي العين فرصة للاحتكاك بالفرق الخليجية و القيام بـ "بروفة" للقاء كاظمة في كأس الاتحاد الآسيوي ".

و أكد العفش لعكس السير أن الركيزة الأساسية لهذا الموسم هي الاعتماد على أبناء النادي الشبان و بناء فريق المستقبل ، إلا أن البناء لا يعني الغياب عن المنافسة .


و عن اللاعبين الأجانب أوضح العفش لعكس السير "إن الدورة ستساعدنا على اختيار الأفضل من بين المحترفين القادمين إذ لا يعقل الاعتماد على مباراة واحدة ، و سيلتحق بمعسكرنا لاعبان محترفان إضافيان ، بالإضافة إلى أحد مهاجمي نادي العين الذي سيشارك معهم في هذه الدورة و من الممكن ضمه إلى صفوفنا على سبيل الإعارة في حال وجدناه مناسباً لتطلعاتنا".


أما عن التعاقدات المحلية فقال العفش "بات الوضع مكشوفاً و لم يبق في الميدان غير حديدان ، و حتى بالنسبة لقصة "عبد الرزاق الحسين" حاولنا قدر المستطاع التوقيع معه ، إلا أنه و برأيي لا يملك الرغبة باللعب للاتحاد ، إذ أن الموضوع المادي لم يكن عائقاً أمامنا ، أما بالنسبة لـ "أحمد حاج محمد" فهو معنا (تواجد الحج محمد على المدرجات)و سيسافر رفقة الفريق إلى الامارات".


و أوضح العفش بأن اللاعبين الذين يواجهون عقبات تمنع سفرهم مع الفريق (حميدي - دياب - فارس )، سيلتحقون بمعسكر الامارات فور تخطي هذه العقبات .

و عن رأيه بما يقدمه الروماني تيتا للفريق قال العفش : " نحن نعرف تيتا ، و هو يملك الفرصة ليقدم ما يملك إلى أن يحين لقاؤنا مع كاظمة الكويتي في كأس الاتحاد الآسيوي".

يذكر أن العفش ختم مطمئناً عن الأحوال المادية للنادي ، بالإشارة إلى أنها في طريقها للتحسن مع قدوم الداعمين تزامناً مع هلال رمضان على حد تعبيره .

عمر قصير

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس