عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-08-2010 - 11:30 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
في مواجهة دراماتيكية.. العين يعزز صدارته بفوز مثير على الاتحاد السوري 4-3

في مواجهة دراماتيكية.. العين يعزز صدارته بفوز مثير على الاتحاد السوري 4-3

حقق فريق العين فوزاً مثيراً على ضيفه الاتحاد السوري بنتيجة 4-3، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة ضمن المرحلة الثانية من بطولة العين الدولية 2010 والمقررة في الفترة من 15 أغسطس وحتى 21 من نفس الشهر.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم البنفسج على الاتحاد 3-2.. وحملت رباعية العين تواقيع اللاعبين فيصل علي 22، وأحمد عبدالله الشامسي 26، وعبدالعزيز فايز 30، وسفيان العلودي 70.. بينما أحرز أهداف الفريق السوري روبن أوسكار 42، وجود فرنيرو 45، وبير كوكو 65.
وبفوزه اليوم يرفع فريق العين رصيده من النقاط إلى ست في صدارة جدول ترتيب البطولة بينما يبقى الاتحاد السوري بنقطة وحيدة في المركز الثالث.
وحرص مدرب الفريق الكابتن عبدالحميد المستكي على توزيع الفرص بالتساوي على اللاعبين خلال البطولة الدولية تأسيساً على أسلوبه الذي انتهجه خلال فترتي الإعداد الخارجي والداخلي، ودفع مدرب العين في مواجهة الاتحاد السوري ببعض العناصر الشابة والتي أظهرت مردوداً متميزاً خلال الجزء الأول من المباراة.

فرص ضائعة
بدا العين ضاغطاً على مرمى الفريق الضيف بصورة لافتة، وشهدت الدقيقة الثالثة هدف غير محتسب للعيناوية جاء عن طريق سفيان العلودي برأسية غير أنه كان في وضع تسلل، وتابع العين ضغطه على مرمى الفريق السوري لتشهد الدقيقة الخامسة هجمة خطرة لأصحاب القمصان البنفسجية عندما أرسل عبدالسلام محمد كرة طويلة للمغربي سفيان العلودي والذي كان في وضع انفراد كامل بحارس مرمى الاتحاد السوري ياسر جركس فسدد العلودي الكرة بين يدي الأخير لتضيع فرصة التقدم لأصحاب الأرض على حساب الضيوف.
ولم يهدأ الفريق العيناوي وأظهر رماته رغبة كبيرة في هز شباك السوريين وأطلق سفيان العلودي تسديدة صاروخية من خارج منطقة عمليات الاتحاد السوري علت القائم بسنتمترات قليلة 7.. وأعقبها أحمد عبدالله الشامسي بتسديدة قوية بالقرب من وسط الميدان مرت إلى جوار القائم الأيسر جانبية 8.. وكاد شهاب أحمد أن يفتتح التسجيل لفريق العين عندما تلقى عكسية رائعة من الجانب الأيمن أرسلها له عبدالعزيز فايز فقابلها الأول بتسديدة هوائية من على وضع طائر اصطدمت بقدم أحد مدافعي الاتحاد وتحولت إلى ركنية لم يستثمرها العيناوية 9.
وتراجع الفريق السوري بصورة لافتة معتمداً خطة دفاعية محكمة للحد من خطورة العين مستعملاً سلاح الهجمات المرتدة والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى داوود سليمان الحارس العيناوي.. وعاند الحظ الظهير الأيسر لفريق العين خالد عبدالرحمن الذي تلقى تمريرة بينية رائعة ليرسل كرة عرضية خادعة في المرمى مباشرة ولكن القائم الأعلى تصدى للكرة بدلاً عن الحارس السوري ياسر جركس وحولها إلى جانبية 18.
أهداف بنفسجية
ووضع المهاجم فيصل علي حداً لمسلسل الفرص الضائعة وذلك عندما ترجم جملة تكتيكية تألفت من خمس لمسات سريعة بين لاعبي العين بدأها شهاب أحمد واختتمها سفيان العلودي بتسديدة قوية لم يستطع حارس الاتحاد السوري جركس السيطرة عليها لتفلت من بين يديه ويجدها فيصل علي المتمركز داخل الصندوق فحولها بهدوء تام في شباك الفريق السوري محرزاً أول أهداف البنفسج 22.
وعاند الحظ المغربي سفيان العلودي الذي تلقى بينية رائعة من فيصل علي ونجح العلودي في الاختراق والمرور من الحارس جركس ومدافع الاتحاد السوري ولكنه أرسل الكرة بين أقدام المدافع ليهدر فرصة تعزيز الفوز لفريقه 24.
وأبى أحمد عبدالله الشامسي إلا أن يهز الشباك ولكن على طريقته الخاصة وذلك عندما وجد كرة مرتدة من الدفاع السوري فقابلها بتسديدة أرضية زاحفة بالقرب من وسط الميدان تخطت الدفاع ومرت من بين يدي الحارس السوري جركس لتعبر الخط وتعلن عن هدف تعزيز الفوز العيناوي الثاني في المباراة 26.
وانفتحت شهية رماة البنفسج بصورة لافتة لزيادة الغلة من الأهداف وتوسيع الفارق بعدلازم سوء الطالع هجمات البنفسج لمدة 22 دقيقة، ونجح عبدالعزيز فايز 19 سنة في المرور بمهارة عالية والتوغل إلى داخل منطقة عمليات الاتحاد السوري حتى واجه الحارس ثم أودع الكرة في المرمى بثقة عالية محرزاً هدف العين الثالث 30.
صحوة اتحادية
ونجح الفريق السوري في تقليص الفارق عن طريق لاعبه روبن أوسكار الذي أحرز هدف فريقه الأول برأسيه مترجماً عكسية من ضربة ركنية في الجانب الأيمن أعلنت عن أول أهداف الاتحاد 42.
وتابع فريق الاتحاد السوري صحوته وأحرز جود فرينيو الهدف الثاني للاتحاد مع نهاية شوط اللعب الثاني 45، لينتهي الجزء الأول من المباراة بتقدم أصحاب الأرض على الضيوف بنتيجة 3-2.
ومع بداية الشوط الثاني أظهر لعين رغبة كبيرة في تعزيز فوزه بالهدف الرابع وأرسل سفيان العلودي تسديدة قوية من خارج المنطقة حولها الحارس إلى ركنية لم تستثمر 50، وأرسل أحمد عبدالله الشامسي قذيفة صاروخية من ضربة حرة ثابتة في الجانب الأيسر صدها القائم الأيمن وحولها إلى جانبية 62.
إثارة وندية
وشهدت الدقيقة 65 هدف العودة السورية عن طريق اللاعب بير كوكو الذي تلقى عكسية من الجانب الأيمن أرسلها له تامر رشيد فسيطر عليها الأول داخل الصندوق ثم أرسل الكرة في الزاوية البعيدة عانقت شباك داوود سليمان الحارس العيناوي معلنة عن ثالث أهداف الاتحاد في المواجهة 65.
وقبل خروجه بثوان أحرز لاعب العين سفيان العلودي هدف فريقه الرابع على نحو رائع لتودعه الجماهير التي احتشدت في مدرجات طحنون بن محمد بموجة من التصفيق لحظه مغادرته الملعب في الدقيقة 70.
لتنتهي المواجهة بفوز العين على الاتحاد السوري بنتيجة 4-3.


تبديلات
العين: دخول سلطان ناصر وخروج شهاب أحمد 46- دخول عادل جمال وخروج عبدالعزيز فايز 60- دخول أحمد سهل وخروج محمد عبدالرحمن 63- دخول إبراهيم عزيز وخروج فيصل علي 70- دخول جمعة سعيد وخروج سفيان العلودي 70- دخول بندر محمد وخروج أحمد عبدالله الشامسي 75- دخول ناصر خميس وخروج محمد علي عايض 80- دخول محمد سالم الظاهري وخروج خالد عبدالرحمن 80.
الاتحاد: دخول أحمد كلاسي وخروج صلاح شحرور 42- دخول بيبر كوكو وخروج موشد أيان 46- دخول محمد فارس وخروج روبن أوسكار 46
الإنذارات
العين: عادل جمعة 67
الاتحاد: عبدالقادر دكه 70

تشكيلة العين
داوود سليمان- عبدالسلام محمد- خالد عبدالرحمن- محمد علي عايض الشمري- فوزي فايز- أحمد عبدالله الشامسي- شهاب أحمد- فيصل علي- محمد عبدالرحمن- سفيان العلودي، وعبدالعزيز فايز.

تشكيلة الاتحاد
ياسر جركس- مجد حمصي- عمر حميدي- صلاح شحرور- أحمد حاج محمد- يوسف أصيل- طه دياب- روبن أوسكار- موشد أيان- جود فيرينو، وعبد القادر دكه.

الحكام
أدار اللقاء عمار الجنيبي- حكماً للساحة، عاونه على الخطوط محمد الجلاف- مساعداً أولاً، وحسن سقطري- مساعداً ثانياً، وعيسى خليفة- حكماً رابعاً، وراقبها أحمد يعقوب.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس