عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-08-2010 - 07:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
لاعبان أجنبيان و32 ناد في الثانية

أقر الاتحاد السوري لكرة القدم مشاركة لاعبين أجنبيين فقط مع كل ناد بدءاً من هذا الموسم على أن يكون اللاعب الأجنبي في عداد أندية الدرجة الأولى في بلاده وفي حال لم يملك اللاعب وثيقة تثبت ذلك فسيتم إلغاء اعتماده بينما سيكون بإمكان الأندية المشاركة في البطولات القارية التعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب على أن يشارك اثنان فقط في المسابقات المحلية .


كما أقر الاتحاد في مؤتمره الاستثنائي الذي عقد السبت المقترح المقدم من محافظات إدلب وريف دمشق وحماة والقاضي بتقسيم أندية الدرجة الثانية إلى أربع مجموعات ، كل مجموعة تضم 8 فرق وذلك بعد زيادة عدد الأندية من 24 إلى 32 بحيث تعود الأندية الستة الهابطة إلى الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية بالإضافة إلى صعود ناديين من الدرجة الثالثة وسيتم تشكيل لجنة لدراسة أوضاع الدرجة الثانية ، وتألفت اللجنة من نائب رئيس الاتحاد تاج الدين فارس وتركي ياسين وباسل حجار وصلاح أورفلي وفؤاد عارف .


وحول المقترح المقدم من دير الزور بمنح فرق الشباب بالدرجة الأولى والثانية نقاط تضاف إلى رصيد الرجال على أن تعتبر هذه النقاط مؤثرة على الصعود والهبوط إضافة إلى منح مكافآت مالية لفرق الشباب ، تمت الموافقة على تقديم المكافآت بينما ستدرس مسألة إضافة النقاط الموسم المقبل .


كما تم إقرار تقسيم دوري الشباب في الدرجة الثانية إلى أربع مجموعات بعد إضافة أربع فرق إلى الفرق العشرين بينما تم رفض اعتماد التبديل المفتوح في فئتي الناشئين والأشبال .

وقرر الاتحاد تعديل عقوبة إلغاء الاعتماد للنادي في حال ثبوت التواطؤ أو الرشوة أثناء الدوري واستبدالها بعقوبة الهبوط إلى الدرجة الأدنى وفي حال كان النادي هابطاً يتم هبوطه درجتين وفي حال كان النادي درجة ثانية أو ثالثة أساساً يتم إلغاؤه.


كما قرر تعديل اعتبار الفريق خاسرا بنتيجة 3 / 0 ونقل مباراتين رسميتين له في حال مشاركة لاعب مخالف أو مزور أو من خارج كشوف النادي لجميع الدرجات بعد أن كان هذا البند لا يشمل أندية الدرجة الأولى.



كما ستفرض غرامة بقيمة 5 آلاف ليرة سورية عن كل شخص يكون متواجد مع الفريق على أرض الملعب أكثر من العدد المسموح به ، ولا تقام المباراة في حال وجود أشخاص على أرض الملعب من غير المعنيين ، ويعود تقدير هذا الأمر لمراقب المباراة .


وفيما يخص اللاعبين المحترفين فإن اللاعب المحترف الذي كان كشفه حراً ووقع لأحد الأندية أو الذي جدد عقده خلال الفترة السابقة مع ناديه سيعتبر عقده صحيحاً ، أما اللاعب المحترف الذي وقع لأكثر من ناد فسيكون أول ناد تفاوض معه ووقع له صاحب الأحقية في امتلاك اللاعب .


وقرر الاتحاد منح أندية تشرين والفتوة وحطين مبلغ 1.5 مليون ليرة سورية ومنح أندية أمية والجزيرة مليون ليرة كمساعدات مالية كونها فرق لا تملك استثمارات .


بالنسبة لموضوع المدرب الوطني فلن يتم اعتماد صيغة الشرائح التي حددها الاتحاد الرياضي العام هذا الموسم فقط وتترك للنادي والمدرب حرية الاتفاق على الصيغة الملائمة ولكل الدرجات ، ويجب أن يكون المدرب معتمد من قبل لجنة المدربين ، أما بالنسبة للمدرب الأجنبي فسيكون له عقد مختلف .


و تم رفع عدد اللاعبين الموقعين على كشوف كل ناد من 28 إلى 30 من ضمنهم الأجانب بينما تم رفض مقترح المدرب محمد جمعة القاضي باقتصار العدد على 26 لاعب بما فيهم الأجانب.

في حال كان هناك مباراة فاصلة بين فريقين لتحديد المراكز سيتم رفع الإنذارات عن اللاعبين ما عدا البطاقة الحمراء ، وكان هناك موافقة على إيقاف اللاعب بعد نيله ثلاثة إنذارات سواء كان في الدرجة الأولى أو الثانية لكن رئيس الاتحاد فاروق سرية رفض التعديل بشكل منفرد وألغى الموافقة ليتم اعتماد القرار السابق والذي يقضي بإيقاف اللاعب بعد 3 إنذارات في الدرجة الأولى وإنذارين في الدرجة الثانية .


وسيتم تشكيل محكمة رياضية للبت في جميع مشاكل الأندية واللاعبين في وقت لاحق .


و تم تثبيت موعد انطلاق الدوري في 29 / 10 وذلك لعدم توفر الملاعب بسبب استضافة سوريا لدورة الأولمبياد الخاص ولدورة الألعاب الرياضية العربية العسكرية ، بينما تحفظ اللاعب الدولي السابق مهند البوشي على تأخير انطلاق الدوري وطالب بإقامته بعد انتهاء عيد الفطر السعيد .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس