عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-08-2010 - 04:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
"الاحتراف في سوريا مطبق بلا معايير " .. بن همام : لا مشاركة سورية في دوري أبطال آسيا

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام أن الأندية السورية بوضعها الحالي لن تشارك في بطولة دوري أبطال آسيا لعدم تحقيقها لمعايير الاحتراف الموضوعة من قبل الاتحاد .
كلام بن همام جاء خلال مؤتمر صحفي عقده بدمشق الأربعاء عقب اجتماع بين اتحاد كرة القدم السوري ووفد الاتحاد الآسيوي الذي ضم أيضاً نائب رئيس الاتحاد يوسف السركال وعضو المكتب التنفيذي العراقي الجنسية حسين سعيد ومدير مكتب تطوير الفيفا في غرب آسيا نضال الحديد ومساعده ماجد العبوة .
وقال بن همام " بحثنا موضوع مشاركة الأندية السورية في دوري أبطال آسيا فالاتحاد الآسيوي وضع معايير تطبيق الاحتراف الصحيح وهي ليست شروط تعجيزية " ، مضيفا أن " الاحتراف في سوريا مطبق بلا معايير وتطبيق المعايير ضروري جدا للانتقال من عصر الهواية لعصر الاحتراف " .
ولفت بن همام أن هناك " مجال لكافة الدول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعددها 46 دولة للمشاركة في بطولاته المختلفة " ، مؤكدا على عدم وجود نية لتخفيف المعايير الاحترافية بل على تشديدها .
وتحدث بن همام عن ضرورة تقديم الأندية لتقارير مالية سنوية تؤكد من خلالها قدرتها على دفع مصاريف لاعبيها .
ورداً على سؤال لموقع الكرة السورية حول إمكانية مشاركة الأندية الهاوية في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا ، قال بن همام إنه لا يمكن في الفترة الحالية مشاركة دوريات هاوية حتى في الأدوار الأولى لأن ذلك يخرق نظم الاتحاد الآسيوي " ، وأردف " الكرة الهاوية ستبقى محل اهتمامنا " .
وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أنه من المهم بالنسبة للاتحاد السوري حاليا " استكمال كوادره بموظفين محترفين في العمل الإداري بمختلف الاختصاصات ومفرغين للعمل مع الاتحاد " .
وأوضح بن همام أن الاتحاد الأسيوي يقدم سنوياً 120 ألف دولار كدعم نقدي لـ27 اتحادا من بينها الاتحاد السوري ، معرباً عن ترحيبه بالتعاون بين الاتحادات الأهلية والحكومات دون المس بسيادية الاتحاد .
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي إنه لمس خلال لقاءاته مع المسؤولين السوريين مدى الاهتمام بالرياضة وكرة القدم تحديداً ، حيث أكد المسؤولون على دعمهم لاتحاد كرة القدم وللأندية واللاعبين والكوادر .
والتقى بن همام رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري والأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد سعيد بخيتان ورئيسة مكتب المنظمات في القيادة القطرية لحزب البعث شهيناز فاكوش ورئيس الاتحاد الرياضي العام موفق جمعة .

ونفى بن همام نيته الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا ، وأشار إلى أنه سيترشح لدورة رئاسية جديدة على مستوى الاتحاد الآسيوي العام المقبل .
وحول زيادة عدد المقاعد الآسيوية في نهائيات كأس العالم ، قال بن همام إن المونديال هو لإمتاع الجمهور وليس مجرد إصرار على الفوز بغض النظر عن الأداء والكرة الآسيوية حتى الآن لا تستطيع أن تقدم أكثر من 4.5 مقعد المتاحة لها .
ورداً على سؤال حول الفائدة من انضمام أستراليا للاتحاد الأسيوي قال بن همام إن أستراليا دولة متقدمة في عالم كرة القدم وقادرة على تمثيل آسيا وتقديم كرة جميلة عالمياً ، مشيراً إلى أن دخولها كان بإجماع الأعضاء .
من جانبه قال رئيس الاتحاد الرياضي موفق جمعة إن البحث عن كوادر متخصصة بدأ من أجل استكمال هيكلية اتحاد كرة القدم وتغطية مساحة العمل الكبيرة ، ووعد بأن يتم إنجاز هذه المهمة خلال فترة أقصاها شهر واحد .
وحول التدخل الحكومي في اتحاد الكرة ، أوضح جمعة أن الحكومة تتدخل في حال اتجاه اتحاد كرة القدم إلى السلوكيات غير الصحيحة أو في حالات الفساد ، مضيفا أن الاتحاد له الاستقلالية الكاملة في كل قراراته .


إلى ذلك نقلت وكالة الأنباء السورية – سانا أن مباحثات بن همام و رئيس مجلس الوزراء مع محمد ناجي عطري شملت " سبل التعاون المشترك ودور الاتحاد على صعيد دعم رياضة كرة القدم السورية ".
وتناول اللقاء أيضا ، بحسب سانا ، " بحث بعض القضايا المتعلقة بتجربة الاحتراف الرياضي وتقييم اثارها والتأكيد على ضرورة وضع نواظم ومعايير لها تنعكس ايجابيا على تطوير الحركة الرياضية ".
وأكد عطري على " أهمية الرياضة في بناء المجتمع " ، مشيراً إلى " دعم الحكومة للحركة الرياضية و تأمين متطلباتها من ملاعب ومنشات رياضية وتشجيع ورعاية اللاعبين وتطوير للتشريعات الرياضية " .
ونوه بن همام " بمكانة الرياضة السورية وبما تحرزه من نتائج إيجابية " ، وأكد " دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السورية بما يعزز حضورها ومشاركاتها في البطولات الإقليمية والدولية " .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس