عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-08-2010 - 11:25 ]
 رقم المشاركة : ( 104 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,817
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   


الرجل الأصفر " يخلع معطفه الشهير بحلب ويرتدي زياً خاصاً بشهر رمضان



لم يعد أبو زكور( 57 عاماً) و المشهور بالرجل الأصفر يرتدي لباسه التقليدي والمؤلف من بدلته صفراء اللون التي اعتاد على ارتدائها منذ الثمانينيات ، حيث قام باستبدالها ولأول مرة بجلابية صفراء اللون و بعمامة صفراء اللون أيضاً تماشياً منه مع طقوس شهر رمضان الكريم ولارتياحه بالجلابية الصفراء أثناء صلاة التراويح .



ويقول أبو زكور لسيريانيوز " نحن نلبس الجلابية لأننا مسلمون وخاصة في شهر رمضان فهي (أشرح وأريح) في صلاة التراويح ، فأنا أصلي كل يوم 34 ركعة بما فيها صلاة التراويحً، بالإضافة إلى قراءة القرآن حتى الفجر و دفع الزكاة للفقراء فالفقراء كثيرون في هذا البلد، وكنت حريصاً على ارتداء عمامة صفراء لتكون متناسقة مع الزي الإسلامي بشكل أنيق ويحافظ على طابع وهوية لباس الرجل الأصفر ".
وتابع " أنا أفضل ارتداء الجلابية الصفراء على الطقم وربطة العنق الصفراوين و خاصة في هذا المناخ الحار بشهر آب اللهاب ".
ويجوب الرجل الأصفر الشوارع و الأماكن العامة في حلب ، حيث يجلس عادة في منطقة باب الفرج ومنطقة التلل ، بالإضافة إلى تجواله بين الحين والآخر في العديد من المحافظات السورية .


وحول استهجان البعض ارتداء الرجل الأصفر للزي الإسلامي بهذه الطريقة واعباره "غير أخلاقي", قال أبو زكور" أتمنى من كل شخص لا يعرف من هو الرجل الأصفر أن يأتي و يسألني شخصيا ً من أنا، لا أن يسمع كلاماً ملفقاً عني من هنا و هناك، وأنا سأعطيه الجواب الشافي ".


وعن عمله الحقيقي, قال أبو زكور" أنا آخذ راتباً من جهات معينة ، مقابل تلبية كل مواطن مظلوم طلبه وإيصال شكواه ومشاكله للجهات المعنية وللمسؤولين بدمشق ، ونحن نتمنى من المواطن المظلوم أن لا يبقى حائراً فهناك حكومة يمكن أن يصل لها ، وأنا أؤكد لكم بأن الدولة تعطي حق أي مواطن" .



يذكر بأن الرجل الأصفر يملك حوالي 400 بدلة ذات لون أصفر ولكل طقم أصفر له اكسسوراراته الخاصة باللون الأصفر من الحذاء الأصفر و الجوارب الصفراء والمسابح الصفراء و الموبايل الأصفر والقبعات الصفراء .




قبل رمضان







برمضان


التعديل الأخير تم بواسطة : حلب الشهباء بتاريخ 23-11-2016 الساعة 12:42