عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 13-09-2010 - 05:48 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   



كما قرأتم في الجزء الأول الشخصي من مقابلة الكابتن محمد عفش بداياته في نادي الاتحاد حتى تحقيقه البطولات سواء المحلية أو الخارجية كما استعرضنا حياته الشخصية داخل منزله . اليوم و في الجزء الثاني نفتح ملف نادي الاتحاد حالياً بالكامل من بداية ترشيح الكابتن محمد عفش لغاية وصوله لسدة رئاسة نادي الاتحاد كما نفتح كل القضايا العالقة بداية المدير الفني تيتا لغاية اللاعبين المحليين و الأجانب داخل النادي و القضايا داخل أروقة اتحاد كرة القدم ... إليكم التفاصيل .

1- هل
ترشيح نفسك لرئاسة نادي الاتحاد كان بسبب عدم ترشيحك من قبل الإدارة السابقة لانتخابات اتحاد كرة القدم أم كان بسب اتهامك بالتهرب من المسؤولية من قبل الجميع ؟

الحقيقة كان الترشيح بسبب الضغوط و لم أفكر لقبل عشرة أيام أو أسبوع القيام بالترشيح حتى عندما تم سؤالي عن اتحاد كرة القدم كنت قد حسمت أمري و قلت أنني تركت الرياضة لأهلها لأنه من الضروري انتقال المسؤولية بين الأجيال . بالنسبة لعلاقتنا في الفترة الماضية داخل نادي الاتحاد بصراحة ظهرنا في الإعلام بمظهر غير حضاري و غير لائق بنا كنادي بالنسبة لي لا أتكلم عن مستوى فني لأن النجاح أو الفشل وارد في كرة القدم و لكن الاحترام يجب أن يكون موجود في كل الأوقات و الإدارة السابقة و مع احترامنا لها و على الرغم أنني تربطني بالإدارة السابقة علاقة شخصية قوية سواء مع العميد مروان فداوي أو حتى مع محمود السيد أو حتى عبد المنعم عكش و لكنني أتكلم الآن عن الأخطاء الإدارية و قاموا بتصغير حجم نادي الاتحاد في الإعلام نتحدث هنا عن الأخطاء الإدارية و على سبيل المثال تعاقدنا في الفترة السابقة مع لاعبين لا يسمح لهم باللعب معنا و لم يتم الذهاب لماليزيا من أجل حضور القرعة و تم تغريم النادي ب 5000 دولار . آخر الأخطاء الإدارية كانت مشكلة راشاو تصور أنا الكابتن فاروق سرية تحدث لي أن النادي كان يمكنه إنهاء تعاقد راشاو دون دفع أي مبلغ و كنا يجب أن نستغل فقرة في العقد و هي تدني النتائج و حتى عندما قرر راشاو الرحيل كان بالإمكان المصالحة و دفع مبلغ 30 ألف دولار و لكن لم يتم الدفع و الآن يطلب راشاو 156 ألف دولار مع مساعده التونسي ( العياري ) . بالنسبة لنا هناك لدينا لجنة قانونية ستدرس الملف و سنرفع بكتاب تظلم للفيفا و يمكننا إن شاء الله أن نقلل المبلغ إلى 20 ألف دولار لأن كل ليرة يمكن استغلالها لصالح نادي الاتحاد هو مكسب لنا .

2- بصراحة هل توقعت فوزك بالانتخابات ؟

بصراحة أنا عندما ظهرت على إحدى الإذاعات المحلية قلت أنني مرتاح من أجل الفوز بالانتخابات فقالوا لي أنها حرب نفسية و بصراحة أنني لم أقلق من الخسارة في الانتخابات و لكنني كنت قلق على عدم فوز مجموعتي في الانتخابات و أنا كنت في فترة الانتخابات كنت على تواصل يومي مع الأستاذ كامل نجمي و كنت أقول له أنني في حال خسرت مقعد الرئاسة سأنسحب أنا و مجموعتي و نترك القائمة الثانية تعمل بدون منغصات . على سبيل المثال كما حدث في الإدارة السابقة بتواجد الدكتور علّال زين الدين فيها على الرغم من عدم حضوره و لكن كان الكلام يدور حول عدم تواجده و عمله في الإدارة . نحن بالنسبة لنا كنا نتمنى أن نعمل بطريقة مريحة و حتى نتمنى ذلك للغير لأننا الجميع كان يهمه مصلحة نادي الاتحاد . بالعودة لنتائج الانتخابات كنت متفائل بالفوز و لم تكن الثقة في ذلك هو عملية استفزازية أو حرب نفسية أو ما شابه ذلك و لكنني و لآخر لحظة كنت أقول أنني سأفوز و لكني قلق على مجموعتي . بالنسبة لي كنت أثق بالفوز يمكن لأن هناك في القائمة السابقة بعض الأسماء التي لاقت الرفض الكامل من الشارع بسبب وجود بعض الرواسب من الإدارة السابقة و هذه كانت نقطة سلبية في القائمة التي نافستنا في الانتخابات .

3- بعد رفضك التعامل مع إدارات سابقة و أطراف عديدة لأسباب متعددة هل تتوقع لهذه الأطراف العمل معك حالياً إذا طلبت منهم ؟

لكل شخص حق الرفض أو قبول العمل و لكنني عندما أعرض العمل على أي شخص أعطيه كل المتطلبات لكي نضعه عل بينة لكي يتم معرفة حقوق الطريفين لكي لا يحدث أي إشكال و هذا ما كان يواجهني سابقاً و هو تقسيم المهام بين الطرفين . أنا أحترم رأي الجميع و قلت سابقاً أن نادي الاتحاد يتسع للجميع و لا يمكن لإدارة بمفردها تسيير أمور النادي و لا يكفي نادي الاتحاد ثلاثة إدارة من إدارة محمد عفش . بالنسبة لي صحيح أنني لم أكن أعمل سابقاً و لكنني لم أكن ضد النادي في لحظة و لم أكن أتمنى خسارة النادي في أي يوم من الأيام .

4- هل شعرت و لو للحظة أنك تورطت بقدومك لرئاسة نادي الاتحاد باعتبارك شخص فني متخصص في مجال لعبتك و الآن ترى أن الهموم أصبحت أكثر ؟

بصراحة هذا الكلام صحيح و أنا بالنسبة لي كنت أفضل أن أكون متخصص في كرة القدم فقط لأنني ناجح في مجال لعبتي و سأكون شخص غير صادق إذا قلت أنني شخص ناجح في المجال الإداري و الآن أشاهد الكثير من الخفايا التي لم أكن أعرفها و حجم العمل كبير بشكل لا يصدق لذلك قلت لك أن ليست إدارتي و لا حتى ثلاث إدارات تستطيع أن تقود نادي الاتحاد لأن نادي الاتحاد كبير لذلك يجب على الجميع أن يساعد حتى و لو بوضع نقطة لأنه بذلك يكون قد ساعد النادي .

5- رأيك بالفريق الأول ووضعه الحالي و توقعاتك لمباراة كاظمة ؟

بصراحة قلت في المؤتمر الفني سابقاً أن مباراة كاظمة عملت لنا مشاكل في التحضير و قسّمت تحضيراتنا لمرحلتي . المرحلة الأول ( كاظمة ) جعلتنا نعمل تسارع كبير في التحضير سواء بالإعداد البدني أو انتقاء اللاعبين الغير متواجدين أساساً ممكن كان لدي فرصة للتعاقد مع اللاعبين المحليين و لكن انتقاء الأجانب كان بسرعة كبيرة كوننا محكومين بتاريخ 23/9 موعد تسليم القوائم و عدم انتقاء أجانب ممتازين كان بسبب أن الانتخابات انتهت في تاريخ 20/8 و لم لدي سوى شهر واحد فقط على الرغم من علاقاتي الواسعة ولكن و كما الكل يعلم أن جميع الفرق الأوربية تكون ذهبت لمعسكراتها في الشهر السابع و أنا لا أتهرب من المسؤولية حتى اللاعبين الأجانب الموجودين في الفريق أحاول التعاقد معهم لمدة ثلاثة أشهر فقط و للعبة كاظمة تحديداً و على المستوى المحلي تعاقدت مع لاعبين و أحدهم لاقى إعجاب الجميع سواء جهاز فني أو جمهور لأن رأي الجماهير مهم و سبب جلبي للاعب الأرجنتيني كان من أجل هذه الناحية و هي الناحية الجماهيرية لأن الجماهير تحتاج للمتعة بجانب احتياج الفريق للناحية الفنية للاعب و لكننا لم نوفق بسبب وصول بطاقته الدولية لغاية يوم 25/9 و لذلك لم أكن على عجلة من أمري و نطرح الآن احتمال التعاقد لم ثلاثة شهور أو حتى مباراة كاظمة فقط و باقي الأدوار المتبقية بالنهاية نحن تهمنا مصلحة نادي الاتحاد و أنا لا أسعى لمصالح شخصية أو مكاسب مادية أو ما شابه ذلك . بالعودة لحالة الفريق أنا أنتظر لما بعد لعبة كاظمة لكي أبدأ مرحلة التحضير الثانية ستلاحظون أن الكثير من الأشياء ستتغير ما بعد مباراة كاظمة الثانية و سنجلس مع الجهاز الفني لنتكلم عن الإستراتيجية المقبلة و النجاح يحتاج لثلاث عوامل ( العمل الصحيح – الحظ – التوفيق ) .

6- هل يقلقك عدم تحقيق الفريق لأي انتصار في مبارياته الودية السابقة ؟

بصراحة أنا غير قلق أنا متفائل و أقول لك أننا سنفوز في لعبة كاظمة في حلب و لكن همي هو التأهل و ليس الفوز في المباراة الأولى فقط . أنا على يقين أن في حال قدوم جماهيرنا للملعب سنحقق الفوز مع العلم أن فريق كاظمة فريق كبير و يقوده جهاز فني على مستوى عالي من الخبرة الكروية و الحظ الكبير . بصراحة ميلان ماتشلا مدرب ممتاز على المستوى التدريبي و محظوظ بنفس الوقت و أنا معجب به شخصياً و إحدى مشاريعي السابقة في حال وصولي لاتحاد الكرة كان التعاقد معه لأنه كان الخيار الأول بالنسبة لي .

7- على الرغم
أن الخط الوحيد الذي لم يطرأ عليه التغيير هو خط الدفاع و لكننا نجد أننا نتلقى 17 هدف في سبع مباريات و هو معدل عالي برأيك ما هي الأسباب ؟

بصراحة اندهشت في دورة العين لحالة خط الدفاع لأنني و عند قدومي لإدارة نادي الاتحاد وضعت خط الدفاع وراء ظهري لأنني كنت مطمئن على وضعه كونه لم يطرأ عليه التغيير و قررت العمل على خط الوسط و المهاجمين و فكرت في حراسة المرمى و لكن خياراتي كانت معدومة و أنا في دورة العين اندهشت و تكلمت للمدافعين بكل شفافية و قلت لهم أن رباعي خط الدفاع يلعب في المنتخب الوطني و تلعبون مع بعضكم البعض لمدة أربع سنوات يجب أن يكون التجانس كبير و لكنني أشاهد أن الأخطاء التي يرتكبونها غير محتملة سواء في التمركز أو في التغطية و تأمين العمق أو حتى الضغط على الفريق المنافس . بالنسبة لي أعطيت جميع اللاعبين ليس فقط خط الدفاع بل الجميع فرصة أخيرة لغاية مباراة كاظمة و أنا أحترم كل اللاعبين و تاريخهم و لكن يهمني في المقام الأول هو العطاء و إثبات النفس . المفاضلة في حال عدم العطاء ما بين اللاعب الصغير أو اللاعب الكبير سترجح الكفة للاعب الصغير لأنه قابل للتطور و لدينا مجموعة شابة سيشاهدها الجميع و أطلب من جميع الجماهير أن تصبر على هذه المجموعة الشابة لغاية نهاية الذهاب و ستجد هذه الجماهير أن هذه المجموعة ستنافس فيما بعد ذلك و سيكون هؤلاء اللاعبين نجوم الموسم القادم .

8- ماذا حصل بقضية اللاعبان سمير بلال و محمد الحسن ؟

الحقيقة بالنسبة للاعب محمد الحسن و سمير بلال ، اجتمعت بالأمس مع مندوبي نادي تشرين أعضاء الإدارة ممثلي رئيس النادي و حضور العقيد تاج الدين فارس و الكابتن فاروق سرية كما تواجد مندوبي بقية الأندية سواء من الوحدة أو تشرين أو الوثبة لحل مشاكلهم و بالعودة للسؤال نحن قانونياً من حقنا اللاعبين و أوراقنا سليمة و أنا لست قلق من الناحية القانونية و لكن قلق من أن يتخذ اتحاد الكرة إجراء حرمان اللاعبين باعتبارهم قاموا بالتوقيع لناديين مختلفين . بالنسبة لنا حاولت إيجاد حل ودي يرضي الطرفين و لكن لم نصل لحل و لكن أخذت تطمينات كاملة بشأن اللاعبين و كنت بالأمس دبلوماسي إلى حد كبير حتى أن العقيد تاج الدين فارس نوه للأمر عندما قال : ( أن الكابتن محمد كان اليوم رائع و أعطانا درس في الدبلوماسية و كان منفتح لحد بعيد وأعطانا أشياء لم نكن ننتظرها منه ) . عندما لم يتم التجاوب طلبت من اتحاد الكرة أن لا يشتت تركيز اللاعبين في المرحلة الحالية بسبب الاستحقاق الأسيوي و خرجنا بالمحصلة أن اللاعبين سيلعبون في المنافسة الأسيوية ليتم البت فيما بعد عند رفع الكشوف حيث سيرفع نادي تشرين كشوفه في 4/10 بينما نرفع كشوفنا بتاريخ 9/10 على أن يتم حسم القضية بتاريخ 29/9 و أنا أطمئن الجميع بأن اللاعبان هم ملك لنادي الاتحاد حتى أن الجميع اندهش لبعض الأوراق التي كانت بحوزتي و لم يكونوا قد اطلعوا عليه و لكن عندما تم إبرازها كان الاستغراب شديد من الحقائق التي تم كشفها .

9- ما هي وضعية كلاً من اللاعبين عبد القادر جبيلي و زكريا حسن بيك الذين هم ملك لنادي الاتحاد و هم يتمرنون مع نادي أمية ؟

أولاً بالنسبة لعبد القادر جبيلي الحقيقة هو ابن نادي الاتحاد و أنا ضد فكرة القيام بالتفريط بأبناء النادي في بداية الفترة التحضيرية قمت بفتح باب التمرين لكل اللاعبين لتكون أرض الملعب هي الفيصل . بالعودة لقضية عبد القادر جبيلي بصراحة على الرغم من وجود العديد من علامات الاستفهام حوله إلا أني قمت بضمه للمجوعة لكي يتمرن مع النادي و كان هذا على مسؤوليتي الشخصية و كان هناك ضغط كبير من أجله و لكني لا أهتم لهذا الأمر و قلت له بالحرف الواحد المدرب تيتا هو الذي من حقه تقرير مصيرك فوافق على هذا الشرط و عندما ذهبنا لدورة العين طلبت من أعضاء مجلس الإدارة التوقيع معه ليكون ضمن المجموعة المشاركة في منافسات كأس الاتحاد الأسيوي و لكن عندما شارك في دورة العين المدرب لم يكن يريده ضمن التشكيلة و مع ذلك لم نعمل أي تصريح من شأنه عدم رغبتنا باللاعب و أتفاجئ بعد ذلك أنه لم يعد يحضر التدريبات و عندما سألني أيضاً في الإدارة عن وضعه قلت له لديك عقد مع النادي و أنت مع الفريق و كل التصريحات التي تسمعها بالشارع هي غير صحيحة و أنت غير موجود معنا في المنافسات الأسيوية و هذا صحيح و لكنك موجود معنا في منافسات الدوري و البارحة قدمت عقده على طاولة اتحاد الكرة و في نهاية الحل الودي مع نادي أمية قررنا إعطاء عبيد الصلال و عبد القادر جبيلي لأمية لعدم رغبتهم بالتواجد في النادي و أخذ عبادة السيد و ضمه للمجموعة .

أما بالنسبة لقضية زكريا حسن بيك فتحدثت البارحة بشكل مباشر مع الأستاذ مفيد الذنب بشأنه و قلت له أن نادي الاتحاد سيرفع دعوى ضد نادي أمية بشأن اللاعب بعد إصابته ضمن تمارين نادي أمية . بالنسبة لي جلست مع زكريا حسن بيك قبل السفر للعين و أوضحت له أنني أريده في النادي لأنه من الأعمدة الأساسية لي فطلب مني طلب شخصي أن أعطيه إعارة لنادي أمية و هو بصراحة كان متضايق من طريقة التعامل معه في السابق من قبل الإدارات السابقة و لكني قلت له أن لا يحكم على الأمور كما كانت في السابق و طلبت منه أن يحكم على أي خطأ يصدر من قبلنا اتجاهك و أنا قلت له مرة أخرى بالحرف الواحد أنني أريده ضمن المجموعة لأنه من اللاعبين الأساسيين ضمن مخططي في نادي الاتحاد لهذا الموسم و كان هذا قبل إصابته و لكنه أصر على الإعارة و قال لي أنه إذا لعب هذه السنة في نادي الاتحاد سيلعب بجسد بدون روح وأنا بالنسبة لي اللاعب الذي لا يريد اللعب بالفريق أنا مع خروجه و لكن اللاعب سينتهي عقده في نهاية هذا الموسم و طلبت منه تمديد عقده مع الفريق قبل خروجه للإعارة و أنا بصراحة لا يمكنني خسارة لاعب بإمكانيات زكريا و بصراحة أنا معجب باللاعب و طريقة لعبه بشكل كبير . الحل النهائي كان بالموافقة على الإعارة مقابل التمديد لمدة سنتين و أخذ 30% من عقد الإعارة . بالمقابل نادي أمية متمسك باللاعب ليكون ضمن صفوفه بسبب خدمته لنادي أمية لمدة ثلاث سنوات متواصلة دون الجلوس على مقاعد البدلاء و مشاركته بنسبة 100% في مباريات الفريق و وافق أمية بالنهاية على طلباتنا بقي فقط شروط اللاعب الشخصية .

10- رأيك بالمدرب الحالي تيتا و هل أنت متمسك به لتاريخ نهاية عقده ؟

الحقيقة أنا وقعت مع المدرب الروماني تيتا لمدة موسم كامل طبعاً لا أستطيع أن أعطيك رأيي فيه فنياً في الوقت الحالي و لكن رأيي يتبلور بتيتا يوم بعد يوم لأنني قريب من الفريق حالياً سواء في الدروس النظرية أو خططه و التكتيك الخاص به في المباريات التحضيرية . بالنسبة لإنجازاته لحد الآن هي جيدة بالنظر لنتائجه مع الفريق و أنا جلست معه بعد توقيع العقد و كان هناك خلاف حول نقطة فسخ العقد يكون في حالة تدني النتائج فقال لي تيتا ( هل يمكن تحديد تدني النتائج لأنها كلمة غامضة يمكن أن أخسر مباراة و تسمى تدني للنتائج و يفسخ العقد ) فقلت له إذا سئلت سابقاً عن محمد عفش سيقولون لك أنني لا أفسخ عقد مدرب لهذه الأسباب و أنا إذا كانت النتائج سيئة لدرجة لا أغير المدرب سوى ما بين الذهاب و الإياب و أنا ضد فكرة تغيير الكادر لأنني أحاول تأمين الاستقرار لكل العاملين و بالنهاية نجاح أو فشل تيتا هو نجاح أو فشل محمد عفش لأن كلانا في مركب واحد .

11- ماذا يعني نادي الاتحاد لمحمد عفش ؟

الحقيقة نادي الاتحاد يعني الكثير لمحمد عفش إذا قلت لك نادي الاتحاد بيتي الثاني سأكون مخطئ لأنه بيتي الأول و منذ عام 2005 و عند عودتي أصبح لدي بعض الأمراض بسبب نادي الاتحاد و تضايقت كثيراً على المستوى الصحي . نادي الاتحاد هو الذي صنع محمد عفش و له الكثير على محمد عفش شخصياً و دائماً نادي الاتحاد برأيي هو أكبر من محمد عفش و أكبر من الجميع .

12- كلمة أخيرة لموقعنا موقع نادي الاتحاد الرسمي ؟

الموقع الرسمي لنادي الاتحاد هو موقعنا والذي أتمنى من جميع جماهيرنا أن تساعد على جعله كبيراً من خلال التفاعل و إبداء الرأي و آراء الجماهير تهمنا و أقولها بشكل رسمي كل الأخبار الصحيحة و الرسمية سوف تجدونها على الموقع الرسمي الخاص بالنادي و إن شاء الله مع مرور الأيام سيكون الموقع في أفضل صوره .

و في نهاية اللقاء قامت إدارة الموقع بإهداء الكابتن محمد عفش كتاب عن الأذكار الإسلامية كهدية متواضعة للكابتن محمد عفش بمناسبة قرب انتهاء شهر رمضان و قدوم فترة عيد الفطر السعيد و قد لاقى هذا الكتاب إعجاب شديد من الكابتن محمد الذي أكد أنه يحتفظ بالكتب الدينية في مكتبته سواء في اليونان سابقاً أو حتى في سوريا حالياً.

في النهاية نعتذر من الأخوة زوار الموقع على عدم ذكر خمسة أسئلة من المقابلة في جزئها الثاني بسبب ضيق الوقت و قرب فترة الإفطار الأمر الذي جعلنا لاختصار هذه الأسئلة الخمسة .

رد مع اقتباس