عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-09-2010 - 07:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,896
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
سرية يعلن التغيير والصربي زيفادونفيتش الأقرب لتولي المهمة

أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فاروق سرية أن الاتحاد اتخذ قراراً بالاستعانة بخبراء أجانب لمنتخبي الرجال والشباب على مستوى عالي مع تحمل كافة الأعباء المادية لذلك .
وتجنب سرية في مؤتمر صحفي عقده الاثنين أن يذكر اسم وجنسية المدرب الذي سيشرف على منتخب الرجال بينما علم موقع الكرة السورية أن الصربي ميلان زيفادونفيتش هو الاسم المطروح لتولي المهمة .
وسبق لزيفادونفيتش أن درب عددا من الأندية في يوغسلافيا السابقة أبرزها النجم الأحمر كما درب منتخبي صربيا للشباب والرجال وفريق النصر السعودي ومنتخبات العراق واليمن وغانا ونادي سابا باتري الإيراني .
وقال سرية " نحن في مفترق طرق وبحاجة إلى اتخاذ قرار قبل أن نغرق ونحن نعمل على هذا الموضوع ..وعلينا الاستعانة بما نجده معينا في هذا الوقت المحرج " ، نافيا وجود أي بند في عقد المدرب فجر إبراهيم يقضي بدفع شرط جزائي بقيمة 5 مليون ليرة في حال رغب الاتحاد بفسخ العقد .

ولفت رئيس اتحاد الكرة مع ختام المؤتمر إلى أن " الجميع أكد على ضرورة التغيير والقرار أتى بناء على رغبة كل الشركاء والغيورين لمعالجة أوضاع المنتخب " ، موضحا أنه في الفترة الأولى لاستلامه الاتحاد كان من الداعمين للإبقاء على الجهاز الفني والإداري " لكن الأمور اتجهت في غير ما كنا نتمناه " .
وأشار سرية إلى أن الاتحاد عمل ما بوسعه للاتصال بمدرب المنتخب فجر إبراهيم دون أن يتمكن من ذلك ، مضيفاً أن إبراهيم قال في اجتماع مع الاتحاد بعد عودة المنتخب من مدينة مرسين التركية إن " المنتخب المتواجد معنا في تركيا ليس منتخب ولا يفي بالغرض " . وتساءل سرية " لماذا منح الجهاز الفني للمنتخب اللاعبين 20 يوماً إجازة بعد العودة من تركيا ثم تجمع فقط قبل يومين من السفر إلى الكويت حيث لم يتواجد سوى ستة لاعبين فيما كان المدربون بلباسهم العادي وليس الرياضي " .
وأكد رئيس الاتحاد على المشاركة في بطولة غرب آسيا المقررة في الأردن أواخر الشهر الحالي كونها " فرصة كبيرة للإعداد للنهائيات " .
وحول اعتذار اللاعب الدولي السابق والمدرب الوطني عبد القادر كردغلي عن تولي منصب مدير المنتخب ، قال سرية " كنت أتمنى من كردغلي أن لا يعتذر عن هذه المهمة الوطنية " .
وفيما يخص أوضاع باقي المنتخبات قال رئيس اتحاد الكرة إن منتخب الشباب مستقر نوعاً ما إدارياً وتنظيمياً ، مضيفا أن هناك خلل فني ويمكن أن يعالج بمدرب بديل أو بتوجيه بعض الأمور إلى مسارها الصحيح .
وتابع سرية أن منتخب الناشئين مستقر إدارياً وتنظيمياً وفنياً ويعاني فقط من بعض الإصابات وهو أفضل المنتخبات استقراراً .
من جانبه نفى نائب رئيس الاتحاد تاج الدين فارس وجود أي اختلاف بوجهات النظر بينه وبين سرية حول الإبقاء على فجر إبراهيم أو الاستغناء عنه .
بدوره قال مساعد مدرب المنتخب عبد الحميد الخطيب إن المنتخب حقق الهدف الموضوع في المرحلة السابقة بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا بغض النظر عن كل الأمور الأخرى .
من جهته رأى رئيس الاتحاد الأسبق مروان عرفات أن فترة ست سنوات أكثر من كافية في المنتخب ولا أحد فوق المساءلة .
وأضاف عرفات " أصبح ضروريا تغيير الجهاز الفني والإداري ويجب أن نقول له شكرا على جهوده في المرحلة السابقة " ، مشيراً إلى أن المدرب فقد " حساسية التعامل مع اللاعب " ومنتقدا في الوقت نفسه عدداً من اللاعبين على الوزن الزائد وضعف اللياقة .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس