عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-09-2010 - 05:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
البرتقالي حريص على الخروج من سوريا بأفضل سيناريو ممكن !!

يحرص الفريق الاول لكرة القدم في نادي كاظمة على الخروج بأفضل سيناريو او نتيجة ممكنة في المواجهة الصعبة التي تنتظره بضيافة نادي الاتحاد الحلبي السوري الشقيق في الساعة الثامنة من مساء الغد في ختام ذهاب دور الثمانية من كأس الاتحاد الآسيوي.
ويأمل "البرتقالي" ان تبتسم الاقدار له الليلة حتى يخوض مرتاحا مباراة الاياب التي يستضيفها على استاد الصداقة والسلام يوم الاربعاء في الاسبوع المقبل.
ولا بديل لكاظمة عن تحقيق التعادل على الاقل لان نظام البطولة اصبح بطريقة الاقصاء من مباراتين ذهابا وايابا علما ان "البرتقالي" يملك فرصة خوض لقاء الاياب على ارضه لما انه يسجل عادة نتائج ملفتة خارج ارضه.
يذكر ان كاظمة بلغ دور الثمانية بعد ان تصدر مجموعته في الدور الاول واخرج ضيفه شباب الاردن من الدور الثاني بفوزه عليه بركلات الترجيح. اما الاتحاد الحلبي، فحل ثانيا في مجموعته واقصى مضيفه نادي الكويت حامل اللقب من الدور الثاني بفوزه عليه بركلات الترجيح ايضا.

امتحان للاعبين وتحد لماتشاله

كما ان المباراة تعد امتحانا لمدى نضج تشكيلة كاظمة في هذا الدور المتقدم من بطولة قارية، فإنها تعتبر تحديا بالنسبة للمدرب العائد بعد سنوات طويلة ميلان ماتشاله في اثبات قدراته العالية مجددا والتأكيد ان "ماتشاله اليوم" هو ذاته "ماتشاله الامس".
اظهر ماتشاله قدرة فائقة على مدى تحكمه بفريقه ولاعبيه من خلال مشواره القصير في الدوري الممتاز مع انطلاق الموسم الحالي وهو مطالب بالاستمرار على هذا النهج خصوصا وانه يحمل تركة ثقيلة تتمثل بالوصول الى دور الثمانية.
ومن غير المستبعد وعطفا على ما يملكه من معطيات حالية وظروف المباراة التي تقام على ارض الخصم وبين جماهيره الغفيرة، ان يلجأ ماتشاله الى اسلوبه المتحفظ شبه المعهود بالموازنة بين المتطلبات الدفاعية والهجومية على السواء وتفضيل خطة 4-4-2 التي تعبر عن مبتغاه ورجاحة تفكيره بعيدا عن الطموحات القصوى ذهابا والتحسب لكل الاحتمالات رغم ان فريقه فاز في 3 مباريات خارج ارضه في البطولة على كل من الجيش السوري وناساف الاوزبكي والعهد البناني.
ويفتقد "البرتقالي" في مباراة اليوم الى عناصر هامة ولاسباب متعددة ومنها يوسف ناصر ابرز هدافيه والحارس احمد الفضلي والظهيرين علي المشموم وعبد الله دشتي.

الاتحاد يضع كل ثقله

في المقابل، يضع الاتحاد الحلبي كل ثقله للخروج بفوز يرفعه الليلة شعارا له على ارضه وبين جماهيره واستغلال هذه الفرصة لان مباراة الاياب ستكون خارج ارضه.
ولا يمر الاتحاد الحلبي بافضل ايامه حاليا بعد ان تسلمت قيادته ادارة جديدة اعتبارا من 27 يوليو الماضي وبعد فقدانه 5 من افضل لاعبيه ممن خاضوا معه الادوار الاولى من المسابقة ومنهم الدولي عبد الفتاح الآغا والمحترفان توريه واودو وجميعهم حصلوا على استغناءات من الادارة السابقة ويحترفون حاليا في مصر والسعودية.
ويقود الاتحاد المدرب الروماني تيتا فاليريو الذي عادت الادارة الحالية وجددت الثقة به وهو يعول على ثلة من اللاعبين التقليديين مثل الحارس ياسر جركس والمدافعين مجد حمصي وعبد القادر دكة اضافة الى رضوان قلعجي واحمد حاج محمد في خط الوسط واغلبية من الواعدين علما ان الفريق يضم 3 محترفين هم السنغالي موشيد ايان والمهاجمان الكاميرونيان بيار كوكو وجود فيرينوي.
ويعاني الاتحاد من ايقاف 3 من افضل لاعبيه وهم عمر حميدي واحمد كلاسي ومحمد فارس.
يقود المباراة الاماراتي محمد عبد الكريم ويعاونه مواطناه محمد عبد الله جاسم وعمر سليمان والقطري بنجر الدوسري (رابعا).

ماتشاله: الفرص متساوية للفريقين

اعتبر التشيكي ميلان ماتشاله مدرب كاظمة ان مباراة الغد تعد صعبة جدا للطرفين وكلاهما يملك فرصا متساوية بحسب رأيه رافضا ان يخوض في التفاصيل الفنية المتعلقة باللقاء.
واستبعد ماتشاله ان يكون غياب بعض العناصر لديه مؤثرا على الفريق اليوم، وقال: لدي 26 لاعبا من غير الغائبين وكلهم لديهم فرصا متساوية ولدي البديل المناسب لكل صاحب مركز اساسي.
وردا على سؤال، اكد ماتشاله ان الاتحاد الحلبي يمتلك ميزة الارض والجماهير وقال ان امتلاء استاد حلب الدولي عن آخره امر جيد لكرة القدم في سوريا ولكن الحسم يكون داخل "المستطيل الاخضر".
وابدى احترامه لنادي الاتحاد وشدد على ان كاظمة لم يأت للسياحة او للعودة الى الكويت بنتيجة اشبه بجائزة ترضية بل هو مصمم على ان تحقيق مبتغاه.


بخيت: الضغط الجماهيري قد يصب لمصلحتنا

طالب فواز بخيت مدير فريق كاظمة اللاعبين بضرورة الهدوء والتركيز الليلة والابتعاد عن الضغط الجماهيري.
وقال بخيت: من المفترض ان يؤثر الضغط الجماهيري في الملعب على لاعبي الاتحاد المطالبين بتحقيق الفوز ونتمنى ان يكون ذلك عاملا سلبيا عليهم وفرصة لنا رغم ان ميزة الارض والجماهير سلاح هام لاصحاب الضيافة.
واضاف بخيت ان كاظمة استعد بهدوء للمباراة ولا يوجد اي مجال للاخطاء الليلة مستبعدا ان يلعب "البرتقالي" للدفاع فقط لانه اتى الى حلب ليحقق نتيجة جيدة ومنها الفوز لو استغل الفرص والظروف.
ورفض بخيت اعتبار ان التغييرات التي شهدها نادي الاتحاد اداريا وفنية عاملا مؤثرا على هذا النادي العريق مستطردا بان المباراة قوية وصعبة ولا مجال فيها للتهاون.


عفش يزور مقر اقامة كاظمة

زار النجم الدولي السابق ورئيس نادي الاتحاد الحلبي محمد عفش يرافقه عضوا مجلس الادارة جميل طبارة وعبد الفتاح تلبندكجي مقر اقامة كاظمة في فندق شيراتون والتقى اسعد البنوان رئيس مجلس ادارة نادي كاظمة واعضاء الجهاز الاداري للبرتقالي مساء امس الاول.
واقام عفش حفل عشاء على شرف البنوان واعضاء الجهاز الاداري للوفد مساء امس في احد مطاعن مدينة حلب.

منقول من منتدى نادي كاظمة

رد مع اقتباس