عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-09-2010 - 09:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
ثمانية مشاريع لسكن الادخار والسكن الشبابي بحلب تنتظر الانتهاء وتسديد مجلس المدينة لــ

تتابع الورش التابعة للمؤسسة العامة للاسكان بحلب أشغالها في ثمانية مشاريع سكنية مختلفة بدأ العمل فيها قبل سنوات و تتوزيع في مناطق مختلفة من مدينة حلب وتؤمن نحو 2000 شقة سكنية بكلفة إجمالية تناهز الملياري ليرة سورية في وقت تنتظر فيها المؤسسة تسديد مجلس مدينة حلب لذمم تقدر بــ 200 مليون ليرة .

وقالت ميادة ألتنجي مدير الفرع لسيريانيوز " نواصل العمل في ستة مواقع بناء للسكن الادخاري وتتراوح نسب الانجاز فيها من 30 % وحتى 100 % و هنالك نسبة من الشقق باتت جاهزة للتخصيص " .
وتتوزع المشاريع الستة في مناطق الأنصاري شرقي وميسلون وتوسيع المدينة في حلب الجديدة وغرب الزاهرة وشمال هنانو ومدينة الباب شمال شرقي حلب .
و أوضحت التنجي أن 104 شقق من أصل 236 شقة في مشروع الانصاري شرقي تم الانتهاء منها وستم تخصيصها وتسليمها فيما بلغت نسبة التنفيذ في الشقق المتبقية 85 % ، وهي نفس نسبة التنفيذ في مشروع أرض المشفى العسكري القديم في ميسلون والذي يضم 469 شقة " .
وعن بقية المشاريع قالت التنجي " مشروع غرب الزاهرة الذي يضم 192 شقة سكنية، فقد تم تجهيزها جميعاً كما تم تسليم 106 شقق سكنية والبقية قيد التخصيص، أما مساكن شمال هنانوحيث التي تضم 600 شقة سكنية فتتراوح نسبة الانجاز فيها بين إلى 78٪ إلى 30٪ ، في حين وصلت نسبة الانجاز في مشروع مدينة الباب في البالغ عدد شققه 224 شقة سكنية، إلى 53٪" .
وعن مشروع المؤسسة المتعثر في توسيع المدينة في حلب الجديدة قالت ألتنجي " هنالك 139 شقة وصلت نسبة التانفيذ فيها نحو 95 % وكانت بعهدة الشركة العامة للبناء والتعمير و تم الاعلان للقطاع الخاص عن استكمال تنفيذ 139 شقة باقية بعد ان أن تم سحب الأعمال من الشركة المذكورة " .
وحول الصعوبات التي تواجه مشروع السكن الشبابي في موقعيه المقررين أكدن ألتنجي أن " الفرع ينتظر قيام مجلس المدينة بتسديد حوالي 200 مليون ليرة المرتبة في ذمته للمؤسسة و إزالة المخالفات في بقعة شمال الأشرفية ، والشيخ مقصود واستكمال اجراءات الاستملاك المقررة لمصلحة مشاريع السكن وهنالك صعوبات نتيجة بطء عمل شركة الكهرباء " .
يشار إلى أن المؤسسة أجرت هذا الصيف قرعة مساكن الادخار لبناء حوالي 2788 شقة سكنية في مدن حلب والباب وعفرين ،التي شهد الاكتتاب عليها ازدحاماً شديداً .
وتتراوح أسعار تلك الشقق ما بين 812 ألف ليرة ، ومليون و950 ألف ليرة ومدة انجازها خمس سنوات وتلتزم المؤسسة بتسليم الشقة لمن بلغت أقساطه نصف قيمتها الوسطية المعلن عنها ، و أن لا يكون مالكاً لمسكن هو أو أولاده القصر مجتمعين أو منفردين في منطقة الادخار تزيد قيمته على خمسين ألف ليرة سورية بموجب التخمين المالي وغير مستفيد أو خصص بمنزل في جمعية تعاونية سكنية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس