عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-09-2010 - 05:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مدينة أنقرة بعيون مجلس مدينة حلب .. اتفاقية تعاون قادمة بين بلديتي حلب وأنقرة

أثمرت زيارة وفد من مجلس مدينة حلب مؤخراً إلى العاصمة التركية " أنقرة " عن التحضير لاتفاقية تعاون بين بلديتي " حلب وأنقرة " .
وركزت الزيارة على الاستفادة من تجربة التطوير العقاري التي قامت بها بلدية " أنقرة " والعمل مشاركة موظفي مجلس المدينة بدورات تدريبية تخصصية في أنقرة .
وجاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من مجلس مدينة حلب برئاسة الدكتور معن الشبلي رئيس المجلس بناءا على دعوة وجهت له من رئيس بلدية أنقرة " إبراهيم مليح غوغشيك" .

وخلال الزيارة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام زار الوفد العديد من المشاريع الخدمية التي قامت بها بلدية أنقرة وأهمها مشروع " Dikmen volle " (وادي ديكمن ) الذي يمتد بين الجبال على مسافة (5) كيلومتر .
وبدأت بلدية أنقرة المشروع منذ عام 1994 حيث كانت الوادي يكتسب طابع السكن العشوائي وقامت البليدة بشراء الأكواخ من أصحابها وقامت بتعويضهم ثم أسندت المشروع إلى عدد من الشركات لبناء الأبراج على أطراف الجبال وتحويل الوادي إلى متنزه وحدائق وشرائط معشّبة تحتوي على العديد من البحيرات وألعاب الاطفال وأجهزة ليمارس المواطنون رياضاتهم المختلفة واكتمل المشروع نهاية العام الماضي وأصبحت المنطقة من أغلى المناطق السكنية في أنقرة وتجاوز سعر الشقة السكنية المليون دولار أمريكي .
كما زار الوفد أعلى برج في أنقرة وهو برج " Atakule " حيث ستطيع المرء من خلاله مشاهدة مدينة أنقرة بالكامل حيث يقبع على ارتفاع يصل إلى 125 متر .
و استقبل رئيس بلدية أنقرة ( ابراهيم مليح غوغشيك ) رئيس مجلس مدينة حلب والوفد المرافق له في مكتبه الخاص بمقر البلدية واتفق الجانبان على التحضير لاتفاقية تعاون يتم التوقيع عليها عند زيارة رئيس بلدية أنقرة لحلب .
و أكد " مليح غوغشيك " رئيس بلدية أنقرة على أهمية تعميق العلاقات التركية السورية خاصة بعد التطور الكبير الذي طرأ عليها وتبادل الزيارات الرفيعة المستوى بين الجانبين
وقال أنه يود أن يكون هناك تعاون في كافة المجالات , فالبداية كانت مع محافظة دمشق واليوم ستكون مع مدينة حلب التي تمتلك تاريخا عريقا .

وأشار " غوغشيك " إلى أن أنقرة ستضع كل الخبرات والتجارب أمام المعنيين في حلب للاستفادة منها .
من جهته أعرب الدكتور معن الشبلي رئيس مجلس مدينة حلب عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدا أنها جاءت بناءا على الانفتاح الذي الموجود في استراتيجية العمل في مجلس المدينة مع المدن الصديقة والمجاورة .
وأشار" الشبلي ": في تصريح لعكس السير بأن الهدف العام من الزيارة هو اطلاعنا على بعض المشاريع التي تقوم بها بلدية انقرة وهناك العديد من المجالات التي يمكن الاستفادة منها وخاصة مجالات التطوير العقاري .
ووجه " الشبلي" دعوة مفتوحة لرئيس بلدية أنقرة لزيارة حلب مع عائلته و وفد مرافق له لاستكمال المباحثات لتوقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين والإطلاع على تجربة إدارة المدينة القديمة في حلب .
وزار الوفد أهم المراكز الاجتماعية والثقافية في أنقرة حيث زار الوفد مركز عمالة أطفال الشوارع في أنقرة والذي يفتح أبوابه صباحا وماءا لهؤلاء الأطفال للعب والتعليم وتطوير مواهبهم .
كما زار الوفد المركز الاجتماعي العائلي والذي يختص بالنساء والأطفال حيث تدرب أمهات الأطفال على مهارات التربية ويضم المركز العديد من النشاطات التي يمكن أن تمارس فيه .
أما في مجال الحدائق التخصصية فقد زار الوفد كلا من " Youth Park – Goksu Park – Wonderland Park " وتم الاتفاق على الاستفادة من تلك التجربة وتطبيقها في مدينة حلب .
بعد ذلك توجه الوفد لزيارة المجمع الرياضي الخاص بفريق مدينة انقرة لكرة القدم والذي يعد من اكبر المجمعات الرياضية في العالم .
يذكر ان أنقرة هي العاصمة التركية ويبلغ تعداد سكانها حوالي 4،6 مليون نسمة و أعلى سلطة فيها هي البلدية حيث تشمل خدماتها ( النقل – الصرف الصحي والواقع الخدمي ) و تبلغ ميزانية بلديتها حوالي 3،3 مليار دولار و يخصص منها حوالي 130 مليون دولار سنويا للأنشطة الثقافية والمراكز الاجتماعية .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس