عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-09-2010 - 02:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,896
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
قافلة سويسرية تحط رحالها بحلب .. والسفير السويسري في سوريا : سويسرا و حلب متشابهتين

قافلة سويسرية تحط رحالها بحلب .. والسفير السويسري في سوريا : سويسرا و حلب متشابهتين

تصل إلى حلب ، الأسبوع القادم ، قافلة سويسرية ضمن النشاطات السورية - السويسرية المشتركة ، حيث ستقيم عدة فعاليات في حلب القديمة على أسبوع كامل .
وقال السفير السويسري في سوريا " مارتين اشباخير " ضمن مؤتمر صحفي عقد في " خان الوزير " بحلب ان القافلة محملة بعدة فعاليات مختلفة (ثقافية حوارية وطبية وتجارية وصناعية تكنلوجية) ، مشيراً في ذات الوقت إلى أنه تم اختيار مدينة حلب على وجه التحديد لارتباط هذه المدينة بالقوافل التجارية القديمة ، إضافة إلى كونها مقصداً للمستشرقين السويسريين الذين أبدوا إعجابهم بحضارة هذه المدينة العريقة .
وأشار السفير السويسري إلى ضرورة تجسيد سبل الدعم وذلك بزيارات متكررة بين البلدين بهدف تبادل الخبرات و المعارف في كافة المجالات التجارية والزراعية والصناعية و الثقافية من خلال تفعيل دور النشاط الثقافي ضمن اطار المراكز التعليمية .

واعتبر السفير السويسري أن حلب وسويسرا " متشابهتين ، لا سيما في الصناعات النسيجية و الكيماوية " ، مؤكداً أن سويسرا تسعى إلى تنشيط نقاط التشابه والتشارك بين سويسرا وحلب .

و قال "بولص مكربنة " القنصل السويسري بحلب لعكس السير " جاءت هذه القافلة لزيادة الارتباط بين سورية و سويسرا و تبادل الخبرات و التجارب من خلال عرض منتجات و علوم في كافة المجالات مما سيحقق منفعة مشتركة علمية ، سياحية و تجارية وصناعية كون مدينة حلب تمتلك جميع هذه المقومات ".

وقام السفير بعرض موجز للفعاليات القادمة إلى مدينة حلب و مدى تأثير هذه التبادلات على المصالح المشتركة , ونوه إلى برنامج منتظم سيقام فور وصول القافلة الذي يبدأ بزراعة شجرة الصداقة السورية السويسرية أمام القنصلية بحلب كعربون صداقة مستمرة بين البلدين .

وحضر المؤتمر المنسق الاقتصادي و الثقافي للسفارة السويسرية"علي مارديني" وكلاً من السفير و القنصل السويسري ,وتستمر فعاليات القافلة ما بين 26 أيلول و 2 تشرين الاول ومن المتوقع نتائج ايجابية مستمرة تعود لكلا البلدين .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس