عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-09-2010 - 02:52 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الفستق الحلبي يقوي القلب

أكدت باحثة أمريكية أن إضافة الفستق الحلبي إلى الأطعمة مفيد للقلب والأوعية الدموية.

وأجرت الباحثة ساره جيبور من جامعة بنسيلفينيا ستايت دراسة علي عينة عشوائية من الناس لمعرفة تأثير هذه المادة الغذائية علي القلب والأوعية الدموية وذلك بإضافتها إلى حمية تحتوي علي مستوي معتدل من الدهون.

وتناول المشاركون في الدراسة أطعمة أميركية تقليدية تتألف من 35 في المائة من الدهون و11 في المائة من الدهون المشبعة لمدة أسبوعين، ثم أجرت الباحثة تحليلاً لمحتويات ثلاثة أنواع من هذه الأغذية لأربعة أسابيع يفصل بينها أسبوع أو أسبوعان للراحة.

واحتوت الأطعمة الثلاث علي مواد مخفضة للكوليسترول واحدة منها لا تحتوي علي الفستق الحلبي وأخري علي 25 في المائة من الدهون العادية و 8 في المائة من الدهون المشبعة، حيث تبين أن الأطعمة التي احتوت علي الفستق الحلبي كان بداخلها ما بين 10 في المائة و20 في المائة من الطاقة.

وتبين أن إضافة الفستق الحلبي إلى الأطعمة خفض مستوي الكوليسترول 'الرديء' بنسبة 12 في المائة عند المشاركين في الدراسة في حين أن الحمية التي احتوت علي 10 في المائة من الطاقة خفضت هذا النوع من الكوليسترول بنسبة 9 في المائة مما يعني أن تخفيض احتمال الإصابة بالأمراض القلبية التاجية كان نسبته 9 في المائة و 12 في المائة علي التوالي.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أمراض قلبية وصدرية

رد مع اقتباس