عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-09-2010 - 02:48 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
اختلاسات بالملايين ما بين بريد اعزاز ومؤسسة التبغ...والمدير المعفي خارج القطر

كشفت الرقابة الداخلية في مديرية بريد حلب عن اختلاسات بملايين الليرات السورية، بمكتب بريد اعزاز، ضمن حوالات المؤسسة العامة للتبغ".



وقال مصدر مطلع، فضل عدم ذكر اسمه لسيريانيوز إن "الرقابة الداخلية قامت بتاريخ 20\7 بتفتيش دوري لبريد اعزاز لم تجد أثناءه أي خلل في السجلات المالية، ما يدل على أن العملية نفذت بدقة".
وتابع "عند ورود الجدول الشهري لحركة صندوق بريد اعزاز، إلى مديرية حلب، لوحظ وجود خطأ إداري، يكمن في احتفاظ رئيس مكتب اعزاز للبريد ، أحمد نحل، بمبلغ 6 ملايين ليرة سورية، مبرراً 2.5 مليون ل.س. منهم فقط، لدفع رواتب المتقاعدين".
وأضاف المصدر "قامت الرقابة الداخلية بكشف تفتيشي في 5\8 للاستفسار عن مصير 3.5 مليون، لكن يبدو أن نحل علم بأمر الكشف قبل وصول اللجنة، التي لم تعثر سوى على البعض من السجلات الرئيسية، فقامت بجمعها واصطحابها إلى المديرية للتدقيق، وإغلاق الخزنة الحديدية بالمهر الأحمر".
حضر نحل إلى المديرية، بعد يوم من التفتيش مبرراً "غيابه المفاجئ" بانشغاله بصحة والده، النائم في إحدى مشافي بمدنية حلب، مصطحباً مبلغ 1050000 ليرة، عاجزاً عن تبرير احتفاظه بباقي المبلغ، في حين رجحت بعض المعلومات التي حصلت عليها سيريانيوز أن يكون قد توجه حين علمه بخبر الكشف، إلى منزله الكائن في الطابق الذي يلي مركز بريد اعزاز، ضمن البناء ذاته.
أصدر مدير بريد حلب عبد الكريم الأطرش، قراراً بعزل نحل عن منصبه، ليتولى بدلاً منه وليد تلجبيني إدارة بريد واتصالات اعزاز، فيما ذكرت تقارير إعلامية مغادرة نحل حدود القطر بتاريخ 13\8.
وقال المصدر "تبين وجود تلاعب في حوالات المؤسسة العامة بالتبغ، بالتواطؤ مع وكيل المؤسسة في اعزاز، والمدعو فهد كنو، والتي لم تدون في سجلات مديرية حلب، التي تدقق في دمشق بشكل دوري".
وبحسب المصدر فإن "المعطيات تشير إلى وجود اختلاسات عن طريق الحصول على منتجات من مؤسسة التبغ من خلال قسائم الإشعارات، التي هي من حق المرسل، بدلاً من دفع المبالغ المستحقة أو إعطاء متن الإشعار، الذي يمنح كدليل لدفع المبلغ (يتألف إشعار الحوالة من 3 نسخ، القسيمة، المتن ورقة باللون الأبيض، نسخة المتن).
وكشفت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، التي قامت بفتح تحقيق بالواقعة، عن عمليات تزوير واختلاسات ما مجموعها 39594498 ل.س.، حصة صندوق بريد اعزاز منها 1699498، في حين أن المبلغ الواجب إيداعه في صندوق بريد اعزاز والعائد لصالح المؤسسة العامة للتبغ يبلغ حوالي 37895000 ل.س.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس