عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-09-2010 - 10:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,757
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الاتحاد الحلبي يشرك لاعبا مرتبطا بناديين أمام البرتقالي

كاظمة يثير المسألة آسيويا :052:هههههههههههه


الاتحاد الحلبي يشرك لاعبا مرتبطا بناديين أمام البرتقالي :043:



محمد الحسن في لقطة ارشيفية


ارسلت ادارة نادي كاظمة :017:استفسارا الى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم امس، حول اشراك نادي الاتحاد الحلبي السوري للاعب مقيد في ناديين مختلفين واثيرت مشاكل حوله، في مباراتي الفريقين ضمن دور الثمانية من كأس الاتحاد الآسيوي في 15 و22 سبتمبر الماضيين.


وكان لاعب خط الوسط محمد الحسن، المرتبط بعقد سابق مع نادي تشرين السوري الذي رفض رحيل المذكور عنه، قد شارك اساسيا في مباراة الاتحاد الحلبي امام كاظمة في حلب ذهابا، ثم اشركه المدرب تيتا كبديل في الدقيقة 67 من لقاء الاياب في الكويت ونال بطاقة صفراء.


وسيبحث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المسألة لمعرفة أهلية اللاعب بالمشاركة مع الاتحاد الحلبي امام كاظمة في دور الثمانية من كأس الاتحاد الآسيوي،:019: وسيبت بالامر سريعا، خصوصا ان مباراتي الدور قبل النهائي للمسابقة ستقامان في 5 و19 اكتوبر المقبلين.


ضجة كبيرة:052:


واثار نادي تشرين ضجة كبيرة حول مشاركة لاعبه محمد الحسن مع الاتحاد الحلبي في كأس الاتحاد الآسيوي من دون ان يتم البت بأمر عقده، ورفض كل التسويات التي اقترحها الاتحاد السوري لكرة القدم، الذي يجتمع بعد غد (الاثنين) لمناقشة المسألة.

ونفى رئيس نادي تشرين المكلف بسام زراوند صحة كلام رئيس الاتحاد السوري فاروق سرية ان نادي تشرين اعطى تنازلا للاعبين محمد الحسن وسمير بلال لنادي الاتحاد الحلبي.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد اقترح التوصل الى اتفاق يرضي الطرفين حول هذا الموضوع، وطلب اعارة الحسن للاتحاد الحلبي مع احتفاظ تشرين بحقه في اللاعب لموسمين مقبلين، ولكن ادارة تشرين رفضت الموافقة على الاعارة وليتحمل الطرف الآخر ما فعله بنفسه، وهذا يعني ان اللاعب المذكور سيوقف

عن اللعب لمدة عام كامل مع عقوبة مالية لنادي الاتحاد الذي كان السبب المباشر في ما وصل اليه الحال.
وأكد زراوند ان الادارة لم تعط أي موافقة بذلك، بل هي تطالب اتحاد الكرة السوري بان يعيد الحق لاصحابه كون اللاعبان ما زالا على كشوف تشرين وقبضا دفعة من مقدم عقديهما.


واستغرب زراوند سماح اتحاد الكرة السوري لمحمد الحسن باللعب مع الاتحاد الحلبي في البطولة الآسيوية.
وتابع: لم ولن نتنازل عن اللاعبين مهما كانت المغريات والضغوط، اما اذا كان هناك من يلعب من تحت الطاولة التشرينية، فالايام القليلة المقبلة كفيلة بكشف المستور ووقتها سيتحمل كل فاعل فعلته.


وفي موضوع متصل، اكد زراوند ان الادارة التشرينية ما زالت تنتظر التباحث بموضوع محمود خدوج والبت بالامر.
واضاف: نحن كإدارة لن ندخر جهدا لاستعادته مع بقية زملائه الذين غادروا الفريق بأجواء ضبابية، ومنهم محمد الحسن وسمير بلال، معتبرا ان موضوع مغادرتهم عائد لاسباب شخصية بحتة تخص المذكورين وهم ادرى بها من الجميع.


وختم: نحن كإدارة سعينا بكل ما اعطينا من قوة لعودة اللاعبين المغادرين واستطعنا اعادة كنان ديب ورامي جبلاوي.
ويؤكد مصدر في نادي تشرين احقية ناديه باللاعب بالقول: قام اللاعب محمد الحسن برفقة وفد ادارة نادي تشرين بالاعتراف امام فاروق سرية بانه وقع لتشرين اولا، ثم ونتيجة تواجد اهله في حلب والمحاولات الكبيرة من نادي الاتحاد الحلبي، فقد وقع عقدا لاحقا معهم نتيجة الفراغ الاداري في نادي تشرين عقب تطمينات ادارة الاتحاد الحلبي له بأن الامور كلها محسومة ولا يوجد هناك اي مانع من توقيع عقده.


واضاف المصدر: قال الحسن انا اخاف الله ولا اريد الدخول في متاهات اخرى قد تؤدي الى عقوبتي وايقافي عن اللعب، فطلب منه سرية تثبيت ذلك على الورق فقام الحسن بكتابة ما ذكرناه سابقا حول توقيعه لتشرين في البداية وعدم توقيعه اي عقد مع نادي الاتحاد في الشهر الخامس، كما ظهر في العقد الذي قدمه الاتحاد الحلبي.

وتابع: من ثم قام افراد ادارتنا بالاتصال مع محمود السيد عضو ادارة نادي الاتحاد الحلبي السابق، الذي اكد انه لم يوقع مع اللاعب المذكور، وكذلك لم يوقع اي شخص آخر لهذا اللاعب من الادارة السابقة.


الأحقية لصاحب العقد الأقدم

وبنظرة عامة على المسألة، فمنذ صدور قانون الاحتراف الجديد والأندية السورية تتسابق لإغراء اللاعبين بالمال مقابل توقيعهم لثلاث سنوات على كشوفها من دون الاهتمام بالارتباطات السابقة بين اللاعبين والأندية التي انتقلوا إليها بموجب عقد قديم، خاصة أن أحد بنود نظام الاحتراف قد نص على عدم الاعتراف بالعقود القديمة.

ومن منطلق ذلك، انتقل محمد الحسن وسمير بلال من تشرين إلى الاتحاد الحلبي ومحمود خدوج إلى الشرطة، ولكن التعميم الذي صدر مؤخراً ونص على أحقية النادي صاحب العقد الأقدم باللاعب الموقع لديه سابقاً، وأي عقد تم تنظيمه بتاريخ أحدث فهو ملغى لا محالة.


وبناء على هذا التعميم، فقد اتفق ناديا الوثبة وتشرين على مصير اللاعبين حمود الحمود ورامي جبلاوي وكنان ديب، فتمت عودة اللاعب الاول للوثبة لإبراز ناديه عقداً قديماً، فيما لم يبرز أي عقد يربط الحمود به بل اكتفوا بإبراز إيصالات مالية لا تقدم ولا تؤخر. أما بخصوص الجبلاوي فتم تثبيته لتشرين وكذلك الأمر بالنسبة لديب المرتبطين بعقدين سابقين مع تشرين.


ولكن الشيء الذي استفز إدارة تشرين وأزعجها كما صرح محمد طيبا، عضو مجلس ادارة النادي، هو تقديم إدارة الاتحاد الحلبي عقدين بتاريخ قديم هو 2 مايو 2010 يربط الحسن وبلال بالاتحاد وعليهما توقيع العميد مروان فداوي ومحمود السيد.

وبناء عليه فقد تقدم نادي تشرين باعتراض خطي للاتحاد السوري لكرة القدم يطلب فيه استدعاء فداوي والسيد للقسم على توقيعهما لهذين العقدين بالتاريخ المذكور وليس في الفترة الماضية.

كما طلبت إدارة نادي تشرين تحليل بصمة اللاعبين وتوقيعهما عن طريق الجهات المختصة مع بيان تطابق البصمة والتوقيع مع التاريخ المدون على العقدين.

أما المفاجأة الكبرى، فكانت بطلب إدارة نادي تشرين بعدم الموافقة للحسن وبلال بالمشاركة آسيوياً قبل معرفة أي الناديين أحق بهما.

وبدوره، أكد أحمد موسى، وهو الرجل الحديدي بنادي تشرين، وأحد أهم المتابعين لقضية اللاعبين، أن مخبر كلية الهندسة بجامعة دمشق متخصص بتحليل البصمات والتوقيع ومقارنتها بالتاريخ المدون، وطلب من اتحاد الكرة السوري التأكد من هذا الأمر والحكم بعدل بناء على نتيجة التحليل الرسمي.

وفي حال ثبوت عدم شرعية هذه العقود التي أبرزها نادي الاتحاد، قال الموسى: يجب فتح تحقيق موسع بهذا الأمر لثبوت حالتي التزوير والفساد.

أما بخصوص اللاعب محمود خدوج، فأكد محمد طيبا أحقية تشرين به لوجود عقد مسبق بين النادي والخدوج قبل انتهاء الموسم الماضي، بالإضافة الى وجود إيصالات مالية تؤكد ان اللاعب قبض جزءاً من مستحقاته.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس