عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-09-2010 - 12:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مانشستر سيتي يلحق أولى الخسارات بتشلسي

مانشستر سيتي يلحق أولى الخسارات بتشلسي


أوقف مانشستر سيتي البداية الناجحة لتشيلسي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وألحق به الهزيمة الأولى في البطولة هذا الموسم بالتغلب عليه 1-0، السبت في افتتاح مباريات المرحلة السادسة من المسابقة.

وتلقى كل من ليفربول وأرسنال لطمة قوية على ملعبهما ضمن منافسات نفس المرحلة، حيث تعادل ليفربول 2-2 مع ضيفه سندرلاند، وخسر أرسنال 2-3 أمام ضيفه ويست بروميتش ألبيون.
وفي باقي مباريات البطولة، فاز ويستهام على توتنهام 1-0، وبلاكبيرن على مضيفه بلاكبول 2-1، وتعادل برمنجهام مع ويجان وفولهام مع إيفرتون سلبيا.

وحقق تشيلسي الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها في المسابقة قبل لقاء السبت، ولكنه سقط في أول اختبار حقيقي له بالبطولة الحالية وتجمد رصيده عند 15 نقطة في صدارة جدول المسابقة.

وعزز مانشستر سيتي، المفعم بالنجوم والذي أنفق ببذخ في سوق الانتقالات لتدعيم صفوفه هذا الصيف، موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة، حيث رفع رصيده إلى 11 نقطة من ست مباريات.وكان الفوز في المباراة هو الثالث للفريق مقابل تعادلين وهزيمة واحدة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 59 ليحرز لفريقه ثلاث نقاط غالية.

وقال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمانشستر سيتي، قبل بداية المباراة إنه يتوقع فوز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي بسهولة هذا الموسم.

وما زالت فرصة تشيلسي كبيرة في الفوز باللقب، كما أنه لم يقدم عرضا سيئا. وأجبر مانشستر سيتي ضيفه تشيلسي على التسديد من مسافات بعيدة وذلك من خلال الدفاع الجيد والمنظم والمحكم.

واستغل مانشستر سيتي إحدى هجماته المرتدة القليلة وسجل منها هدف الفوز في هذه المباراة عبر تيفيز، ليكون الهدف الخامس والعشرين لتيفيز في آخر 29 مباراة له بالدوري الإنجليزي، علما بأنه انتقل إلى مانشستر سيتي هذا الصيف بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد.

وشهدت المباراة المرة الأولى التي ينتهي فيها الشوط الأول بالتعادل السلبي في أي مباراة لتشيلسي منذ 26 كانون أول/ديسمبر الماضي، وكانت أمام برمنجهام الذي كان جو هارت حارسا لمرماه في هذه المباراة.

وسجل أصحاب الأرض هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59، اثر هجمة سريعة ساهم سيلفا في نجاحها، بعدما أبعد جون تيري مدافع تشيلسي عن منطقة جزاء فريقه، ليسهل مهمة تيفيز في تسجيل الهدف بتسديدة قوية زاحفة مرت من بين قدمي أشلي كول مدافع تشيلسي.

وبذلك، نجح تيفيز في هز شباك تشيلسي لخامس مباراة على التوالي، حيث كانت المباريات الأربع السابقة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد.

وعلى استاد "الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن، مني أرسنال بالهزيمة الأولى له في المسابقة هذا الموسم، وسقط أمام ضيفه ويست بروميتش ألبيون 1-3 ليتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الثاني، انتظارا لانتهاء باقي مباريات المرحلة الأحد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعدما تصدى الأسباني مانويل ألمونيا حارس مرمى أرسنال لضربة جزاء سددها كريس برانت.

ثم تقدم بروميتش ألبيون بثلاثة أهداف سجلها النيجيري بيتر أوديمونجي والشيلي جونزالو خارا ويجروم توماس في الدقائق 50 و52 و73، ورد أرسنال بهدفين سجلهما الفرنسي سمير نصري في الدقيقتين 75 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.ورفع بروميتش ألبيون رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز الخامس.

وعلى استاد "آنفيلد" في ليفربول، واصل ليفربول نتائجه السيئة في الموسم الحالي وسقط في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه سندرلاند، ليرفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط في المركز الخامس عشر بعد ست مباريات فاز في واحدة منها فقط وتعادل في ثلاث، كما رفع سندرلاند رصيده إلى سبع نقاط من ست مباريات ليحتل المركز العاشر.

وكان ليفربول البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه الهولندي ديرك كاوت الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة السادسة، ثم رد سندرلاند بهدفين سجلهما دارين بينت في الدقيقتين 25 من ضربة جزاء و48، قبل أن يحرز ستيفن جيرارد قائد ليفربول هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 64.

وأثار هدف كاوت دهشة كبيرة بين متابعي المباراة، حيث مرر مايكل تيرنر قلب دفاع سندرلاند الكرة في اتجاه حارس مرماه ليلعب منها ضربة حرة، ولكن الحكم ستيوارت أتويل الذي أدار اللقاء أشار باستمرار اللعب، فاندفع الأسباني فيرناندو توريس مهاجم ليفربول وخطفها ليمررها إلى كاوت الذي سجل منها هدفا مثيرا للجدل.

وحقق ويستهام الفوز الأول له في المسابقة هذا الموسم بالتغلب على ضيفه توتنهام، بهدف سجله المهاجم الفرنسي فريدريك بيكيون في الدقيقة 29، ليرفع رصيدع إلى أربع نقاط ويتقدم للمركز التاسع عشر قبل الأخير، بينما تجمد رصيد توتنهام عند ثماني نقاط في المركز السابع.

وفاز بلاكبيرن على مضيفه بلاكبول بهدفين سجلهما تشارلي آدم لاعب بلاكبول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20، وبريت إيمرتون في الدقيقة 90، مقابل هدف سجله ماتيو فيليبس في الدقيقة 85.ورفع بلاكبيرن رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن، وتجمد رصيد بلاكبول عند سبع نقاط في المركز الثالث عشر.

وتعادل برمنجهام مع ويجان سلبيا ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الحادي عشر، مقابل خمس نقاط لويجان في المركز السابع عشر. كما تعادل فولهام مع إيفرتون سلبيا ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السادس، مقابل ثلاث نقاط لإيفرتون في قاع جدول المسابقة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي

رد مع اقتباس