عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-09-2010 - 12:10 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
ماينز يضيف البايرن إلى قائمة ضحاياه !



اصاب اعصار ماينتس المتصدر مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب وهزمه 2-1، وتفادى سالكه خسارة خامسة بتعادله مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2 اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وامام 69 الف متفرج، بكر ماينتس مفاجآة البطولة الحالية في هز شباك مضيفه بواسطة التونسي سامي العلاقي اثر كرة وصلته عند نقطة الجزاء من لويس هولتبي تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى هانز يورغ بوت (15).

وضغط الفريق البافاري بكل قواه وكثف هجماته عبر الخطوط الثلاثة فاثمر ضغطه هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعدما حاول المدافع الدنماركي بو سفنسون قطع الكرة فتحولت الى شباكه (45).

ومنح المجري آدم سالاي النقاط الثلاث والفوز السادس على التوالي لماينتس بعد ان استثمر كرة من الشاب اندريه سكورله الذي سيدافع عن الوان باير ليفركوزن اعتبارا من الموسم المقبل (77).

وارتفع رصيد ماينتس الى 18 نقطة من 18 ممكنة، مقابل 8 فقط لبايرن ميونيخ الذي لم تنطبق نتيجته في مباراة اليوم على تصريحات ادلى بها امس مدافعه الدولي فيليب لام قائد المنتخب في مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

واكد لام ان بايرن ميونيخ يستطيع تحقيق الفوز واولها على ماينتس في غياب الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن بداعي الاصابة، مدللا على ذلك بنجاح فريقه في احراز اللقب الموسم الماضي رغم غياب هذين اللاعبين بالذات فترة طويلة.

وتفادى شالكه، وصيف البطل، خسارة خامسة هذا الموسم واولى بعد فوزه في المرحلة السابقة على مضيفه فرايبوغ 2-1، بتعادله مع بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2 بفضل الاسباني راوول غونزاليز المنتقل اليه من ريال مدريد.

وتقدم مونشنغلادباخ من ركلة جزاء بعد عرقلة بينيديكت هوفيدز للارجنتيني راوول بوباديا نفذها فيليب دامز على يسار الحارس الدولي مانويل نوير (15).

وعزز الاميركي مايكل برادلي تقدم الضيوف بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة زميله ماركو ريوس (43).

ولم يستطع شالكه قلب النتيجة لمصلحته في الشوط الثاني واكتفى بادراك التعادل فقلص الفارق عبر الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي تابع كرة نفذها كريستوف ميتسلدر من ركلة ركنية (52)، ثم عادل عن طريق راوول الذي سجل هدفه الاول في البوندسليغا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني بعدما حقق فوزه الخامس مقابل هزيمة واحدة على حساب مضيفه سانت باولي العائد بعد غياب الى الاضواء 3-1.

وافتتح دورتموند التسجيل من متابعة رأسية لكيفن غوسكروتس لكرة عرضية وصلته من الياباني شينجي كاغاوا (17) قبل ان يرد صاحب الارض بعد كرة طولية في العمق من فينم بارتلز الى روفن هينينغز تابعها بيسراه في الشباك (15).

وترجم بوروسيا دورتموند تفوقه وخبرة لاعبيه الى فوز واضح في الشوط الثاني بعد ان سجل له كاواغا الهدف الثاني بمساندة من ماريو غوتسه (50)، وعزز غوسكروتس بالثالث بعد كرة مرتدة من زميله الاوروغوياني لوكاس باريوس تابعها بيمناه في شباك الحارس توماس كيسلر (60).

ومني شتوتغارت بهزيمة قاسية امام ضيفه باير ليفركوزن 1-4.

ولم يمنح باير ليفركوزن مضيفه الوقت الكافي لترتيب اوضاع بيته ودك شباكه بهدفين متتاليين في دقيقتين اولهما عن طريق المدافع الفنلندي "العتيق" سامي هيبيا (36 عاما) الذي تابع برأسه كرة نفذها السويسري ترانكيلو بارنيتا من ركلة حرة (19).

واضاف التشيلي ارتورو فيدال براسه ايضا الهدف الثاني بعد عرضية من التشيكي ميشال كادليتش اسكنها اعلى الزاوية اليمنى (21).

وازداد موقف شتوتغارت حراجة مع طرد الايطالي ماورو كامورانيزي المنتقل اليه من يوفنتوس الايطالي لمخاشنته بارنيتا (31).

وفي الشوط الثاني، قلص الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش الفارق من ركلة حرة لم يحسن الحارس رينيه ادلر التعامل معها (52)، لكن باير ليفركوزن اعاده الى سابق عهده بفضل هانو باليتش بعد عرضية من السويسري ايرين ديرديوك تابعها بيسراه في الشباك (69).

واكمل سيدني سام الرباعية بعد مناولة طويلة في العمق من ديرديوك (88).

وفاز اينتراخت فرانكفورت على ضيفه نورمبرغ بهدفين نظيفين سجلهما اليوناني ثيوفانيس غيكاس من ضربة رأس اثر ركنية نفذها مواطنه يورغوس تزافيلاس (17)، والبرازيلي كرلايستيان مايكون هينينغ "كريس" بعد تمريرة من بنيامين كولر (88).

ويلعب لاحقا اليوم فيردر بريمن مع هامبورغ في لقاء قمة، وتخننم المرحلة غدا فيلتقي فولفسبورغ مع فرايبورغ، وكايزرسلاوترن مع هانوفر.


- ترتيب فرق الصدارة:


1- ماينتس 18 نقطة من 6 مباريات
2- بوروسيا دورتموند 15 من 6
3- هوفنهايم 11 من 6
4- باير ليفركوزن 11 من 6
5- هانوفر 10 من 5
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الألماني

رد مع اقتباس