عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-09-2010 - 11:31 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تسع سنوات و لم تنتهي " إضبارته " ..مواطن يتهم مجلس مدينة حلب بالتقصير و التقاعس و الت



المواطن السوري " العادي " يكون عاديا في كل شيء إلا عندما يكون الحديث عن الوطن فتراه تلقائيا يصبح " فوق العادي " .

تسع سنوات و مواطن عادي تشققت أرجله في أورقة مجلس مدينة حلب يحاول إنهاء اضبارة أصبحت " أدق رقبة " من معاملة الجرار في مسرحية غربة .

" علينا الابتعاد عن الفوضى و هدر الوقت و الالتزام بالصدق و الإخلاص و التفاني بالعمل " , قالها سيد الوطن واختارها المواطن بداية شكواه المقدمة لـ عكس السير .

وقال المواطن "محمد وهبي رستم" في شكواه " إن مجلس مدينة حلب يهدر الوقت و يتقاعس في تطبيق القوانين " .

كان يا ما كان ..


تقدمت والدة المواطن قبل تسع سنوات بشكوى بتاريخ22 / 9 / 2001 طالبت فيها مجلس المدينة باستملاك العقار 8 حندرات وإيداع الباقي للتتصرف بها باعتبارها مالكة لأسهم فيها .
وخلال السنوات التسع وخلال مراجعة ولدها محمد رستم برج مجلس المدينة صعودا ونزولا , اكتشف المواطن العادي أن هناك ثمة " تواطئ " بين موظفين في شركة الكهرباء ومجلس مدينة حلب من خلال عملية نقل أبراج كهرباء – 320 ك ف , 66 ك ف – من محضر " شويحنة و ريغا " إلى محضره .


وإثر اكتشاف هذا التواطئ عوقب ثلاثة موظفين من مجلس مدينة حلب بـ حسم 5 % من رواتبهم و لمدة ستة أشهر " كاملة " .

و في ذلك الوقت طالب المواطن أيضا بإزالة مخالفات بناء في ذلك المحضر مؤكدا في شكواه أنها تمت بمعرفة بعض موظفي مجلس المدينة .

و وجه رئيس مجلس مدينة حلب بتاريخ 10 / 1 / 2005 بإزالة المخالفات السكنية الواقعة في المحضر و أيضا طالب رئيس المجلس في الكتاب /1749 / المؤسسة العامة للكهرباء بإزالة الأبراج .


وبالمناسبة .. لا المخالفات أزيلت , و لا الأبراج و حتى تاريخه


و وجهة نظر مجلس المدينة بعد مراسلات بين التخطيط و الاستملاك وغيرها من الدوائر العنكبوتية : " يقع جزء من العقار 8 حندرات داخل المخطط التنظيمي العام المصدق لعام 1975 وضمن الدراسة التخطيطية التفصيلية للشقيف الصناعية المصدق بالقرار رقم /646 / لعام 1975 الصفة العمرانية لهذا الجزء هي صناعات ويقع الجزء الآخر للعقار خارج المخطط التنظيمي المصدق وداخل الحدود الادارية لمدينة حلب .


و أمام " كومة " الوثائق نوجز :


- رغم التوصيات الخاصة بالدراسة التخطيطية و التنظيمية و التفصيلية لمناطق التوسع و المخالفات في مدينة حلب رقم ( 3560 / ص / ت / ع ) تاريخ 9 / 4 / 2006 إلا أن مجلس المدينة تجاهلها بالقرار رقم /27 / تاريخ 2007

- من المسؤول عن القرار 73 تاريخ 6 / 3 / 2002 القاضي بتطبيق أحكام الباب الثاني من القانون /9 / لعام 1974 لمحضر /8/ حندرات وهو الذي كان جائرا وظالما لمالكي العقار المذكور , علما أن عضو مجلس المدينة الذي صدر القرار السابق بناء على اقتراحه يرأس اليوم المجلس .


- تجاهل اقتراح رئيس شعبة التخطيط بالتنويه إلى الضرر الذي لحق المحضر

- التقاعس عن إزالة مخالفات الأبنية ومتابعة الكتاب /1749 / تاريخ 4 /11 / 2004 للمؤسسة العامة للكهرباء القاضي بإزالة أو تغيير مسارات الأبراج


- المواطن يحمّل مجلس المدينة بالأضرار الناجمة عن التأخير بإنجاز المعاملة و التقصير وتجاهل التوصيات في دراسة إضبارة محضر 8 حندرات شقيف .

و أخيرا .. إضبارة المواطن " سميكة " ولكنها جاهزة فيما لو كان على طاولة أحد المعنيين متسعا لها , أو لعلها ستنتظر خمس سنوات أخرى كما أشار عليه موظف – مسير معاملات إذا لم يدفع " المعلوم " .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس