عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-10-2010 - 06:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmad.amd
 
ahmad.amd
أهلاوي نشيط

ahmad.amd غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12309
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 57
قوة التقييم : ahmad.amd is on a distinguished road
رالي سورية الدولي..باب المنافسة لن يغلق حتى المرحلة الأخيرة

رالي سورية الدولي..باب المنافسة لن يغلق حتى المرحلة الأخيرة
الترشيحات تصب في خانة العطية ووعود بمنافسة ساخنة لخطف لقب رالي سورية الدولي2010
رالي سورية الدولي..باب المنافسة لن يغلق حتى المرحلة الأخيرة
سيكون المشاركون في رالي سورية الدولي 2010 /المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات/ على موعد خلال اليومين المقبلين /الثلاثاء والأربعاء/ مع التدريبات الفنية التجريبية التي تجري في منطقة القلمون.
ويستطلع المتسابقون مع ملاحيهم خلال التدريبات مراحل الرالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة السورية وينطلق رسميا الخميس المقبل في منطقة أبو رمانة بدمشق.
وستكون مدينة دير عطية المحطة المحورية للمتسابقين أثناء المنافسات يومي الجمعة والسبت القادمين وفيها يقوم المتنافسون بعمليات الصيانة السريعة لسياراتهم في منطقة الصيانة التي أحدثها النادي خلال بطولة العام الماضي قرب المدينة الرياضية إضافة إلى التزود بالوقود.
واكتمل عقد المشاركين في منافسات الرالي بوصول 25 فريقا من سبع دول إلى منطقة معرة صيدنايا /مقر الرالي/ حيث تسلموا من اللجنة المنظمة للسباق التعليمات الفنية وخرائط المراحل ضمن كتيب الرالي إضافة لأجهزة نظام التتبع التي سيتم تركيبها على سياراتهم من قبل المختصين.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة المنظمة بعد غد الأربعاء مؤتمراً صحفياً في فندق شيراتون معرة صيدنايا بمشاركة ابرز المتسابقين للإجابة على أسئلة الصحفيين حول التحضيرات المتخذة لإقامة الرالي إضافة لطبيعة المنافسات وخطط المتسابقين وآخر استعداداتهم للمنافسة على لقب الرالي الذي يقام برعاية منMTN الراعي الرسمي والسورية للصناعات المعدنية وشيراتون معرة صيدنايا وجوبتير لتأجير السيارات وإذاعة المدينة F M ومجمع زمان الخير وتلفزيون الدنيا.
ويتضمن الرالي ثلاث عشرة مرحلة خاصة بالسرعة مسافتها الإجمالية 251 كم
منها سبع مراحل في اليوم الأول وست مراحل لليوم الثاني علما بان عدد المشاركين في تنظيم السباق وصل إلى 280 شخصا.
وأكد المتنافسون خلال تواجدهم في مقر الرالي بمنطقة صيدنايا على أولوية السلامة لجميع المتسابقين ورغم رغبتهم الواضحة في الوصول أولا إلى خط النهاية لكن الروح الرياضية والعبارات الودية سيطرت على لقاءات المتسابقين وتحدياتهم التنافسية.
ومع عودة المتسابق القطري ناصر العطية صاحب الثلاثة ألقاب إلى منافسات الرالي بعد غيابه في العام الماضي بدأت الترشيحات تصب في مصلحته للفوز برالي سورية الدولي إلا أن المتسابق القطري مسفر المري متصدر بطولة الشرق الأوسط حاليا وبفارق مريح من النقاط سيكون ندا صعبا إضافة إلى مزاحمة المتسابقين الإماراتيين عبد الله القاسمي وخالد القاسمي والمتسابق اللبناني ميشيل صالح وأسماء أخرى تطمح للصعود على منصة التتويج.
وفي هذا السياق أكد المتسابق الكويتي عصام النجادي انه سيكون رقما صعبا في منافسات الرالي رغم أفضلية السيارات وقدرتها لدى بعض المتسابقين إلا انه المح الى خبرته الكبيرة التي اكتسبها خلال مشاركاته السابقة وقدرته على تغيير خارطة الترشيحات وخطف لقب الرالي الذي يعتبره من أغلى الألقاب على قلبه وهو ما دفعه بصورة دائمة للمشاركة.
وبين النجادي ان دخوله في قائمة الخمسة الأوائل ضمن منافسات رالي الشرق الاوسط اعطى نقاط رالي سورية الدولي أهمية مضاعفة للإبقاء على حظوظه في المنافسة مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها نادي السيارات السوري لتامين كافة متطلبات المتسابقين والتنظيم عالي المستوى والذي تطور بصورة كبيرة في السنوات الماضية.
بدوره أعلن المتسابق اللبناني ميشيل صالح الذي لم ينقطع عن رالي سورية سوى مرة واحدة منذ انطلاقته عن طموحه في خطف لقب الرالي مستغلا معرفته الكاملة بأجوائه ومعلوماته الكاملة عن المتسابقين وأساليبهم في تجاوز مراحل الرالي.
واعتبر شيخ المتسابقين اللبنانيين أن رالي سورية الدولي يعد أكثر الراليات وعورة وصعوبة في الشرق الأوسط مشيرا في الوقت نفسه إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على الرالي في نادي السيارات السوري واعتمادهم بشكل كامل على الكوادر الوطنية وهي نقطة ايجابية مهمة تسجل لصالح النادي.
وكشف صالح الذي انتخب ممثلاً عن السائقين في لجنة راليات الشرق الأوسط عن عقد اجتماع مع السائقين المشاركين في الرالي يقام على هامش المنافسات لدراسة المشاكل التي يعانون منها إضافة إلى اطلاعهم على آخر المستجدات في قوانين الاتحاد الدولي للسيارات.
المتسابق السوري هيثم اليوسفي لم يخرج عن المألوف في توقعاته ورشح العطية لنيل لقب الرالي دون أن يستبعد المتسابق خالد سويدي والشيخ حمد ال ثاني في المنافسة على اللقب.
وعن حظوظه في الفوز بين اليوسفي انه يطمح لاعتلاء منصة التتويج رغم صعوبة المهمة بوجود متسابقين على مستوى عال يشاركون بصورة متواصلة في مراحل بطولة الشرق الأوسط ويملكون سيارات احترافية مهيأة بصورة كاملة لاسيما في الراليات الصحراوية.
يذكر انه تم اليوم افتتاح المركز الإعلامي الخاص بتغطية منافسات رالي سورية الدولي 2010 في فندق شيراتون معرة صيدنايا وأمنت اللجنة المنظمة كافة احتياجات الصحفيين المشاركين في التغطية الإعلامية من أجهزة الحاسب الموصولة بشبكة الانترنت واحدث معدات التصوير وأجهزة الإرسال إضافة إلى خطوط اتصال داخلية ودولية مع تخصيص قاعات لكتابة الأخبار وإجراء اللقاءات الصحفية.
هاني شعبان المدير الرياضي في نادي السيارات السوري
<hshaban@syrianautomobileclub.com>,
عماد سنقر المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري
هاتف 0955743000
ايميل emad.sankar@gmail.com
معلومات عامة عن نادي السيارات السوري...
تأسس نادي السيارات السوري عام 1950 في مدينة دمشق وانضم إلى الاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وهو مصنف على أساس جمعية خاصة غير تجارية تعمل للنفع العام وتحت إشراف وزارة السياحة..
ويهدف النادي إلى تنشيط حركة السياحة في سورية بشكل عام والإشراف على رياضة السيارات و نشاطاتها وتنظيم بطولاتها وكذلك التعاون مع نوادي السيارات لتسهيل حركة السياحة والانتقال عبر الدول بموجب الاتفاقيات الدولية الخاصة بالاتحاد الدولي وكذلك يهتم بأمن وسلامة القيادة والحفاظ على البيئة.
ويقوم نادي السيارات السوري حاليا بتنفيذ روزنامة متعددة النشاطات الرياضية والسياحية مثل بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة و رالي اكتشف سورية ورالي سورية الدولي كما يساهم النادي بالتعاون مع عدة جهات حكومية في تنظيم عدة حملات للسلامة المرورية تهدف إلى زيادة الوعي المروري لدى المواطنين.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة اليد والألعاب الأخرى

رد مع اقتباس