عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-10-2010 - 05:58 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmad.amd
 
ahmad.amd
أهلاوي نشيط

ahmad.amd غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12309
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 57
قوة التقييم : ahmad.amd is on a distinguished road
دمشق تحتفل مساء اليوم بإطلاق النسخة العاشرة من رالي سورية الدولي 2010

دمشق تحتفل مساء اليوم بإطلاق النسخة العاشرة من رالي سورية الدولي 2010
حضور إعلامي كبير وبن سليّم يفاجئ الحضور في المؤتمر الصحفي
حفل إطلاق متميز يزينه البث المباشر لعدد من المحطات الفضائية والاذاعات

تنطلق اليوم الخميس منافسات رالي سورية الدولي 2010 المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات بمشاركة /20/ فريقا من ست دول يتنافسون على مدى يومين حيث ينطلق المتسابقون عند الساعة السادسة والنصف من أمام حديقة الجاحظ بدمشق متجهين نحو الموقف المغلق في حلبة نادي السيارات السوري في معرة صيدنايا.
ويحظى حفل افتتاح الرالي بتغطية إعلامية كبيرة من وسائل إعلامية محلية وعربية، وسينُقل على الهواء مباشرة على شاشتي الفضائية السورية وقناة الدنيا.
وسيتم عرض الحفل على شاشات عملاقة وزعت بمنطقة أبو رمانة مكان انطلاق السباق اضافة الى عروض موسيقية وبصرية اشرف على اعدادها كوادر متخصصة في هذا المجال.
وكانت اللجنة المنظمة عقدت مساء أمس الأربعاء مؤتمرا صحفيا في فندق شيراتون معرة صيدنايا على هامش إطلاق منافسات الرالي حضره أعضاء اللجنة المنظمة والشركات الراعية ونخبة من المتسابقين وحشد كبير من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والعربية.
وأشار هاني شعبان مدير رالي سورية الدولي إلى ان اللجنة المنظمة للرالي عملت خلال فترة التحضير الطويلة والشاقة الى وضع مراحل جديدة تبرز مهارة السائق وتقنياته الخاصة والى اختصار بعض من المراحل السابقة كما سعت الى تامين اجهزة امان وسلامة عالية المستوى للحفاظ على سلامة المتسابقين.
وبين شعبان ان المتطوعين الشباب في النادي ساهموا بصورة كبيرة في اكمال التحضيرات على اكمل وجه مؤكدا انهم اكتسبوا خبرة كبيرة خلال مشاركاتهم السابقة كما تم تدريبهم بشكل جيد لتلافي أي اخطاء محتملة.
واعتبر شعبان ان الاعلام وبكافة مفاصله لعب دورا كبيرا في التعريف برياضة السيارات من خلال متابعته وتغطيته الدائمة للاحداث التي ينظمها النادي منوها بالدعم الذي تقدمه الشركات الراعية للاستمرار في اقامة هذه الأنشطة.
من جهته اوضح المهندس أنس الخاني، مدير إدارة المصالح في شركة MTN /الراعي الرسمي للرالي/ ان رالي سورية الدولي يعد واحدا من أهم الأحداث الرياضية التي تقام في سورية والشركة تسعى الى رعاية الفعاليات الرياضية إيماناً منها بأهمية الرياضة والتنافس في حياة المجتمع مشيرا الى ان هذه الرعاية تاتي استمراراً للشراكة الإستراتيجية بين الشركة والنادي.
بدوره كشف المتسابق القطري العالمي "ناصر عطية عن رغبته الكبيرة في احراز لقب الرالي للابقاء على حظوظه بالمنافسة على بطولة الشرق الاوسط مبديا رغبته في تعويض غيابه القسري عن رالي العام الماضي وثقته بقدرته على الفوز.
واعتبر العطية ان جميع المتسابقين يملكون حظوظا في المنافسة على اللقب وتوقع ان يشكل مواطنه مسفر المري والاماراتي خالد القاسمي خطرا على حظوظه في الفوز باللقب.
اما المتصدر الحالي لبطولة الشرق الاوسط القطري مسفر المري فاكد ان الترشيحات تصب في خانة العطية وهو ما يبقيه بعيدا عن الضغوط كما انه متصدر لرالي الشرق الاوسط بفارق جيد من النقاط ويطمح لتعزيز صدارته بالفوز برا لي سورية الدولي.
واستعرض المتسابق الكويتي عصام النجادي التطور الكبير الذي تشهده رياضة السيارات في الكويت معتبرا ان منافسة المتسابقين الكويتين على بطولة الشرق الاوسط يحتاج الى مزيد من الخبرة والمشاركات الخارجية المستمرة وهو يتضح في رالي سورية الذي يشارك فيه 4 متسابقين كويتين.
ولفت النجادي الى المستوى الكبير والمتطور الذي يتميز به رالي سورية الدولي من كافة النواحي وخاصة عناصر الامان والسلامة التي تشكل هاجسا كبيرا لدى المتسابقين.
وقال المتسابق الاماراتي خالد القاسمي صاحب المركز الثاني في ترتيب رالي الشرق الاوسط ان رالي سورية الدولي مرحلة مهمة من مراحل الشرق الاوسط واللجنة المنظمة بذلت جهودا كبيرة في التحضير لاقامته الا ان المراحل لا تزال بحاجة الى مزيد من العمل.
وابدى المتسابق اللبناني ميشيل صالح سعادته في المشاركة الدائمة برالي سورية مؤكدا ان وصول كافة السائقين سالمين الى خط النهاية يشكل اولوية بالنسبة الى الجميع.
وشهد المؤتمر الصحفي مفاجأة سارة للجميع بحضور محمد بن سليم رئيس نادي السيارات الإماراتي وممثل الاتحاد الدولي للسيارات في الشرق الاوسط والذي اعرب عن سعادته لتواجده مجددا في سورية ومشاركته لنادي السيارات السوري في الاحتفال بانطلاق النسخة العاشرة من رالي سورية الدولي علما بأنه سبق له الفوز بالبطولة في 3 مرات سابقة اضافة الى فوزه 14 مرة في رالي الشرق الاوسط وهو رقم قياسي يسجل له.
واكد بن سليم ان رالي سورية الدولي يعد من المراحل المهمة في منطقة الشرق الاوسط مشيرا الى دور نادي السيارات السوري في تنمية رياضة السيارات في سورية والجهود الكبيرة التي تبذل للخروج بالرالي بأفضل الصور الممكنة.
واعتبر بن سليم ان مراحل الرالي ومدى صعوبتها تخص اللجنة المنظمة وعلى السائقين الالتزام بالمراحل والمسارات المحددة مسبقا مبينا ان الرالي يحتاج الى تكنيك عال بالاضافة الى المهارة والخبرة وليس فقط الى السرعة في الأداء.
وشكر بن سليم الحضور الاعلامي الكبير في المؤتمر معتبرا انه اشارة واضحة لتطور رياضة السيارات في سورية والدول العربية والى الشراكة الحقيقية التي تربط الاعلام بالرياضة بشكل عام ورياضة السيارات بشكل خاص.
يذكر أن منافسات الرالي تضم /13/ مرحلة، وتبلغ مسافتها الإجمالية /251 كم/ ويقام برعاية من وزارة السياحة وشركة MTN والسورية للصناعات المعدنية وشيراتون معرة صيدنايا وجوبتير لتأجير السيارات وإذاعة المدينة F M ومجمع زمان الخير وتلفزيون الدنيا.
وسيكون القطري ناصر العطية أول المنطلقين في منافسات الرالي يليه مواطنه مسفر المري متصدر بطولة الشرق الأوسط، فالإماراتيين خالد القاسمي وعبد الله القاسمي.
جدول السائقين المنطلقين حسب الترتيب:
1- القطري ناصر العطية
2- القطري مسفر المري
3- الإماراتي خالد القاسمي
4- الإماراتي عبد الله القاسمي
5- السوري أحمد حمشو
6- القطري خالد السويدي
7- اللبناني ميشيل صالح
8- القطري حمد آل ثاني
9- القطري مفيد مبارك
10- السوري هيثم اليوسفي
11- القطري جابر المري
12- القطري عبد العزيز الكواري
13- الكويتي عصام النجادي
14- التركي محمد اورجان بولات
15- السوري أمير أرناؤوط
16- الكويتي مشاري الظفيري
17- القطري محمد المري
18- الكويتي فلاح عيد
19- القطري عبد الله الربان
20- الكويتي مزهر التناك
وهنا ترتيب العشرة الاوائل في رالي الشرق الاوسط
1 – القطري مسفر المري 30 نقطة
2- الإماراتي خالد القاسمي 20 نقطة
3- السعودي يزيد الراجحي 20 نقطة
4 – القطري ناصر العطية 16 نقطة
5 – القطري خالد السويدي 16 نقطة
6 – القطري حمد آل ثاني 14 نقطة
7 – الإماراتي عبد الله القاسمي 13 نقطة
8 – الكويتي عصام النجادي 11 نقطة
9 – الأردني أمجد فراح 9 نقاط
10 – الإماراتي رشيد الكتيبي 8 نقاط
هاني شعبان المدير الرياضي في نادي السيارات السوري
<hshaban@syrianautomobileclub.com>,

عماد سنقر المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري
هاتف 0955743000
ايميل emad.sankar@gmail.com

رد مع اقتباس