عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-10-2010 - 01:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
انخفاض سعر الفروج بنسبة 30%



بدأت أسعار الفروج بالاستقرار بعد أن شهدت ارتفاعاً قياسياً خلال الفترة الماضية , حيث و صل سعر الكيلو إلى 150 ل.س .
وبين المدير العام لمؤسسة الدواجن " عدنان عثمان " أن سعر الفروج الحي بالمزرعة حالياً وحسب المنتجين يتراوح بين 70-72 ل.س ما يعني أن الأسعار تراجعت بنحو 30% .
وجاء الانخفاض ـ حسب صحيفة الوطن ـ نتيجة توافر كميات إضافية لدى مداجن القطاع الخاص ومؤسسة الدواجن ما أدى إلى تراجع الأسعار ، حيث يصل سعر الكيلو حالياً في دمشق وريفها على حد سواء إلى 110 ل.س .
وأوضح " عثمان " أن الارتفاع الكبير بأسعار الفروج خلال الفترة الماضية ليس مرده التصدير سواء في المؤسسة أو القطاع الخاص لأن التصدير خلال العام الحالي كان ضمن الكميات المحددة ، مبيناً أن المؤسسة صدرت بأقل من مليوني يورو يومياً (2000 صندوق) ، على حين كان مقرراً أن يصدر القطاع الخاص نحو 8000 صندوق يومياً ، غير أن الأرقام تشير إلى أن الكمية لم تتجاوز 6000 صندوق يومياً .
وعزا سبب الارتفاع إلى موجة الحر التي شهدتها سورية والتي أدت لنفوق أعداد كبيرة من الدواجن ولاسيما لدى القطاع الخاص .
وبالمقابل أكدت مصادر في مديريتي التجارة الداخلية في دمشق وريفها أن عناصر الرقابة التموينية لا يمكن أن تحدد سعر أقل لسعر البندورة المتداول حالياً بالأسواق والذي يتراوح بين 40-50 ل.س لأن تكلفة الإنتاج عالية والمعروض بالأسواق من المادة قليل نتيجة تضرر الإنتاج من موجة الحر التي سادت سورية واستمرار تصدير ما تبقى من الإنتاج .
وحسب هذه المصادر فإن السوق يعاني نقصاً بالمادة وصل لأكثر من 40%، وأن الفلاحين تضرروا بعد فساد محاصيلهم من البندورة وتعرضها للحر والإصابة بأنواع مختلفة من الحشرات .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس