عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-10-2010 - 03:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmad.amd
 
ahmad.amd
أهلاوي نشيط

ahmad.amd غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12309
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 57
قوة التقييم : ahmad.amd is on a distinguished road
العطية يتوج بلقب رالي سورية الدولي للمرة الرابعة في تاريخه وعطل ميكانيكي يحرم اليوسفي

العطية يتوج بلقب رالي سورية الدولي للمرة الرابعة في تاريخه وعطل ميكانيكي يحرم اليوسفي من الوصافة
العطية يشعل المنافسة على لقب بطولة الشرق الأوسط بعد فوزه برالي سورية الدولي

منافسات ساخنة والانسحابات كانت الأبرز في اليوم الثاني من المنافسات
توج المتسابق القطري ناصر العطية ببطولة رالي سورية الدولي2010
/المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط/ على سيارته /فيستا فورد/
بعدما تصدر 9 مراحل من مجموع 13 مرحلة أقيمت منافساتها على مدى يومين.
وبهذا الفوز أضاف العطية لقبا رابعا إلى رصيده ليكون أول متسابق يحرز أربعة ألقاب في رالي سورية الدولي متقدما على مواطنه محمد بن سليم الذي أحرز ثلاث ألقاب كما أشعل العطية المنافسة على لقب بطولة الشرق الأوسط بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني على لائحة الترتيب العام.
وشهد رالي سورية الدولي في نسخته العاشرة خروجا قاسيا وجبريا للسوري هيثم اليوسفي الذي وصل للمرحلة الأخيرة من المنافسة وهو ضامن للمركز الثاني في أفضل مشاركة سورية بتاريخ الرالي إلا أن سيارته تعرضت لعطل ميكانيكي قبل مسافة قصيرة من تجاوز المرحلة ليخرج من السباق بعدما قدم أداء لافتا وفرض منافسة قوية على مجموعة من ابرز الأسماء العربية المشاركة.
وأثمرت المشاركة السورية في منافسات الرالي عن احتلال المتسابق احمد حمشو للمركز السادس على لائحة الترتيب العام فيما جاء أمير ارناؤوط بالمركز العاشر.
ورغم احتلاله المركز الثالث مع ختام منافسات الرالي إلا أن القطري مسفر المري بقي متصدرا لرالي الشرق الأوسط برصيد 36 نقطة قبل جولتين على ختام البطولة وصعد الإماراتي عبد الله القاسمي إلى المركز الثالث في ترتيب رالي الشرق الأوسط بعدما حل ثانيا في رالي سورية.
ومع ختام منافسات اليوم الثاني من رالي سورية الدولي الذي يقام برعاية وزارة السياحة وشركة M T N الراعي الرسمي والسورية للصناعات المعدنية وشيراتون معرة صيدنايا وجوبتير لتاجير السيارات ومجمع زمان الخير وتلفزيون الدنيا واذاعة المدينة FM توجه المتسابقون الى فندق شيراتون معرة صيدنايا حيث أقيم حفل تتويج أنيق وزعت فيه الكؤوس على الفائزين بالمراكز الأولى علما بان الرالي ضم 13 مرحلة بلغت مسافتها الاجمالية 251 كم منها سبع مراحل خاصة بالسرعة في اليوم الاول بلغت مسافتها الاجمالية137,65 وست مراحل في اليوم الثاني بلغت مسافتها (114.52) كم.
وفي تفاصيل مراحل اليوم الثاني من الرالي تمكن العطية من تصدر المرحلة الأولى /دير عطية1/ التي تبلغ مسافتها 17,30كم بزمن وقدره 11,4,6 تلاه المتسابق الإماراتي عبد الله القاسمي بزمن 11,36,7 وجاء القطري مسفر المري المتصدر الحالي لرالي الشرق الاوسط ثالثا بزمن 11,51,1 وحل السوري هيثم اليوسفي رابعا بزمن 11,58,8 وشهدت هذه المرحلة غياب المتسابق القطري حمد ال ثاني والكويتي خالد السويدي للانسحاب.
وتابع العطية حصده صدارة المراحل بفوزه بالمرحلة الثانية /رن نت1/ التي تبلغ مسافتها 12,70كم بزمن وقدره 8,25,2 وسط منافسة قوية من مواطنه مسفر المري الذي حل ثانيا بفارق 3,9 ثانية وبزمن 8,29,1 وتابع اليوسفي عروضه اللافتة وانتزع المركز الثالث بزمن 8,43,9 فيما جاء القاسمي في المركز الرابع 8,45,4.
ولم تشهد المرحلة الثالثة /mtnسبيد/ التي تبلغ مسافتها 25,30 كم تغييرا كبيرا على مراكز المقدمة فحافظ العطية على صدارته بزمن 17,53,2 فيما تابع المري ملاحقته بعدما حل ثانيا بزمن 17,59,4 وجاء القاسمي في المركز الثالث بزمن 18,44,7 والقطري عبد العزيز الكواري رابعا بزمن 19,1,1 وشهدت المرحلة تراجع اليوسفي للمركز الخامس بزمن 19,21,8/.
وكسر القطري مسفر المري احتكار العطية لصدارة مراحل اليوم الثاني بفوزه بالمرحلة الرابعة /دير عطية2/ بعدما سجل زمنا قدره 11,30,9 متقدما على العطية الذي حل ثانيا بزمن 11,32,5 وحافظ القاسمي على مركز الثالث بزمن 11,35,9 وعاد اليوسفي للمركز الرابع بزمن 12,3,6/.
وتمكن المري من انتزاع صدارة المرحة الخامسة /رن نت2/ بزمن 8,28,3 متقدما على العطية الذي حل ثانيا بزمن 8,32,1 فيما جاء القاسمي في المركز الثالث بزمن 8,34,3 وابقى اليوسفي على حظوظه في المنافسة على احد مراكز المقدمة بعدما حل رابعا بزمن قدره 8,51,9/.
وفي المرحلة السادسة والأخيرة من منافسات الرالي سجل المري فوزا جديدا بمركز الصدارة بعدما حقق زمنا قدره 17,55,0 متقدما على اقرب منافسيه بفارق كبير وصل الى /13ثا/ وجاء القاسمي في المركز الثاني بزمن 18,8,1 فيما تراجع العطية للمرة الاولى في منافسات الرالي للمركز الثالث بزمن 18,22,1/.
وشهدت هذه المرحلة خروجا حزينا للسوري هيثم اليوسفي الذي تعرضت سيارته لعطل ميكانيكي بعدما كان قريبا جدا من ضمان المركز الثاني.
العطية..توقعت الفوز باللقب

وبعد تتويجه بلقبه الرابع عبر العطية عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز ولا سيما انه بات يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب المسجلة باسمه وهذا يعد انجازا في ظل وجود أسماء مميزة شاركت في رالي سورية على مدى 10 سنوات من انطلاقه.
وأكد العطية انه توقع الفوز باللقب بعد أن استعد بصورة كاملة للمنافسة واعتمد إستراتيجية خاصة منذ بداية الرالي وحتى نهايته موضحا ان نقاط رالي سورية الدولي أبقت على حظوظه في المنافسة على لقب بطولة الشرق الأوسط بعدما أصبح في المركز الثاني.
اليوسفي..الحظ حرمني من التتويج
بدوره أعرب هيثم اليوسفي عن حزنه الشديد لخروجه من المنافسة في اللحظات الأخيرة من البطولة بعدما كان قريبا من الصعود على منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه إلا انه أكد في الوقت ذاته ان منافسات الرالي لا يمكن ان تضمن فيها أي مركز قبل تجاوز خط النهاية.
وبين اليوسفي انه تعرض لعطل في مبرد السيارة فاضطر للانسحاب من المرحلة الأخيرة مشيرا إلى إنه توقف بعد مرحلة "رن نت" للاطمئنان على حالة العجلات ليجد أن حرارة السيارة مرتفعة جداً وغير جاهزة للمتابعة.
ونفى اليوسفي أن يكون متسرعاً في اليوم الثاني بل اتبع الهدوء منذ البداية لذلك فوجئ بالعطل الذي أصاب سيارته.

المري..العطية لا يهدد صدارتي للشرق الأوسط
صرح المتسابق القطري مسفر المري المتصدر الحالي لرالي الشرق الاوسط ان فوز مواطنه العطية برالي سورية لا يهدد صدارته لرالي الشرق الاوسط ولا سيما انه يملك عددا كافيا من النقاط قبل جولتين على نهاية البطولة.
وأوضح المري انه تعرض في اليوم الاول لرالي سورية للعديد من المشاكل والأعطال أدت إلى تراجع ترتيبه مشيرا إلى انه استعاد زمام الأمور في اليوم الثاني وتمكن من الفوز بصدارة المراحل الثلاثة الأخيرة.
القاسمي..المنافسة صعبة للغاية
واعتبر المتسابق الإماراتي عبد الله القاسمي ان مسار الرالي صعب جدا وجميع المراحل تتميز بالوعورة مبديا سعادته للوصول الى خط النهاية واحتلال المركز الثاني على لائحة الترتيب.
وأشار القاسمي الى ان نقاط رالي سورية الدولي منحه فرصة اضافية للمنافسة على لقب بطولة الشرق الاوسط بعدما بات في المركز الثالث برصيد 21 نقطة.
وفيما يلي ترتيب العشرة الأوائل في ختام رالي سورية الدولي2010.
1- ناصر العطية من قطر بزمن 2,51,21,2
2- عبد الله القاسمي من الامارات بزمن 3,3,44,6
3- مسفر المري من قطر بزمن 3,4,31,6
4- عبد العزيز الكواري من قطر بزمن 3,11,50,2
5- عبد الله الرابان من قطر بزمن 3,15,23,2
6- احمد حمشو من سورية بزمن 3,19,50,8
7- جابر المري من قطر بزمن 3,22,5,9
8- مشاري الظفيري من الكويت بزمن 3,23,3,5
9- عصام النجادي من الكويت بزمن 3,25,1,5
10- امير ارناؤوط من سورية بزمن 3,28,15,7
أما ترتيب رالي الشرق الأوسط فأصبح على الشكل التالي في ختام المرحلة السادسة:
1- مسفر المري من قطر 36 نقطة
2- ناصر العطية من قطر 26 نقطة
3- عبد الله القاسمي من الامارات 21 نقطة
4- يزيد الراجحي من السعودية 20 نقطة
5- خالد القاسمي من الامارات 20 نقطة
6- خالد السويدي من قطر 16 نقطة
واختتمت فعاليات رالي سورية الدولي 2010 بإقامة مؤتمر صحفي في مقر المركز الإعلامي بفندق شيراتون معرة صيدنايا حضره اعضاء اللجنة المنظمة للرالي ونخبة من ابرز المتسابقين إضافة إلى حشد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية.
وأجاب أعضاء اللجنة والمتسابقون على أسئلة الصحفيين التي ركزت على مراحل الرالي وابرز الصعوبات التي واجهت المشاركين والمنظمين إضافة إلى المشاركة السورية اللافتة في المنافسات كما تعرفوا على آراء وانطباعات المتسابقين حول رالي سورية في نسخته العاشرة.


هاني شعبان المدير الرياضي في نادي السيارات السوري
<hshaban@syrianautomobileclub.com>,

عماد سنقر المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري
هاتف 0955743000
ايميل emad.sankar@gmail.com


معلومات عامة عن نادي السيارات السوري...
تأسس نادي السيارات السوري عام 1950 في مدينة دمشق وانضم إلى الاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وهو مصنف على أساس جمعية خاصة غير تجارية تعمل للنفع العام وتحت إشراف وزارة السياحة..
ويهدف النادي إلى تنشيط حركة السياحة في سورية بشكل عام والإشراف على رياضة السيارات و نشاطاتها وتنظيم بطولاتها وكذلك التعاون مع نوادي السيارات لتسهيل حركة السياحة والانتقال عبر الدول بموجب الاتفاقيات الدولية الخاصة بالاتحاد الدولي وكذلك يهتم بأمن وسلامة القيادة والحفاظ على البيئة.
ويقوم نادي السيارات السوري حاليا بتنفيذ روزنامة متعددة النشاطات الرياضية والسياحية مثل بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة و رالي اكتشف سورية ورالي سورية الدولي كما يساهم النادي بالتعاون مع عدة جهات حكومية في تنظيم عدة حملات للسلامة المرورية تهدف إلى زيادة الوعي المروري لدى المواطنين.

رد مع اقتباس