عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-10-2010 - 06:10 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
انهيار كبير ومفاجئ في صالة كرة السلة بنادي الاتحاد



انهار ظهر اليوم الأحد السقف البيتوني لصالة كرة السلة في منشآت نادي الاتحاد في حي الشهباء بحلب أثناء قيام العمال بأعمال ترميم ما ادى إلى إصابة عامل كان على السطح .
و أحدث الانهيار فجوة عميقة في السقف تقدر بطول 25 مترا و عرض 15 مترا .
و قال عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد لـ عكس السير " بينما كان العمال يقومون باعمال الصيانة ، سقط السقف حوالي الساعة الواحدة ظهرا ، ما ادى إلى سقوط عامل كان على سطح السقف من ارتفاع شاهق ".
و اضاف " تم اسعافه إلى مشفى الجامعة بحلب ، في الوقت الذي تم فيه إخراج الجميع من المباني المجاورة خشية سقوط أجزاء اخرى ، كما تم اخلاء المكتب المجاور ".
و حضر إلى المكان لجنة السلامة العامة و عناصر من قسمي شرطة حلب الجديدة و الشهباء ، كما حضر عناصر من الدفاع المدني و الاسعاف و الاطفاء .
و قال أحد العمال ( رفض الافصاح عن اسمه ) لـ عكس السير " كنا ثلاثة اشخاص على سطح الصالة نقوم بأعمال الصب البيتوني للتشققات و ، اذ بجزء من سقف الصالة التي كان على متنها " علاء " تهوي. " علاء جمعة " و البالغ من العمر 35 عاما ".
و قال مصدر طبي في مشفى الجامعة لـ عكس السير " نتيجة المعاينة الاولية للمصاب تبين انه مصاب بكسور في الظهر ، كما سيتم اجراء صور شعاعية و صورة طبقي محوري لتحديد وضع المصاب بدقة .
من جهته ، قال " جلال رزوق " عضو لجنة الاستثمار في النادي لـ عكس السير إن " تشققات في الصالة كانت واضحة و تؤدي إلى تسرب المياه خلال فصل الشتاء ، و طلبنا من المحافظة معالجة الموضوع خشية حدوث كارثة ".
و تولت شركة هندسية مهمة الترميم التي بدات قبل حوالي الشهر بعد ان رست عليها المناقصة التي اعلنت عنها محافظة حلب .
و اضاف " كما كنا أعددنا دراسة لاستبدال البناء كاملا الذي اكل عليه الدهر و شرب ، ببناء حضاري ، و نحن الآن بانتظار قرار لجنة السلامة العامة ".
السلامة العامة : البناء لم يكن يراعي العرف الهندسي
و قال رئيس لجنة السلامة العامة الدكتور محمد هندية لـ عكس السير " إنه لم يتم ملاحظة العرف الهندسي في بناء هذه الصالة التي يعود تاريخ بناءها إلى عام 1982 ، حيث انها عبارة عن أعمدة نحيفة و طويلة يستند عليها مجموعة جسور بيتونية شبكية مع طبقة تغطية الواح بيتونية معصبة ".
و اضاف " و لوحظ اجراء تعديلات و صيانة للسقف بصب مادة البيتون بغاية العزل كونها تعاني من تسرب في المياه ".
و بين "أن البناء بشكل عام ضعيف انشائيا حيث لوحظت وجود تشققات في اماكن استناد الجسور على الاعمدة المحيطية كما لوحظ ان الانهيار الذي حصل كان شديدا و و ذلك بانهيار جسر شبكي بطول 25 متر مع السقف المستند عليه من كلا الطرفين مما أحدث فتحة كبيرة جدا في السقف ".
و تابع هندية " و الاهم من ذلك لوحظ عدم وجود ارتباط بين الجسور و الاعمدة مطلقا بل الاستناد كان بسيطا لا يتعدى 35 سنتيمتر ".
وأوصت لجنة لسلامة العامة باخلاء المكان خشية من انهيار الاجزاءالمتبقية من السقف .

يذكر ان العامل يدعى "علاء جمعة" و يبلغ من العمر 35 عاما و هو يرقد حاليا في المشفى بحالة غير مستقرة.














لجنة السلامة العامة


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس