عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-10-2010 - 03:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,569
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مقابلة مع المهندس علي حداد حول أحداث اليوم

بعد الانهيار المفاجئ الذي حدث في صالة كرة السلة لنادي الاتحاد و الذي يعد كارثة رياضية سلوية خاصة و باقي الألعاب عامة داخل أسوار نادي الاتحاد باعتبار أن الأضرار ستؤثر على فرق النادي كافة و خاصة الفئات العمرية منها . توجهنا للمهندس علي حداد المختص في أمور المنشئات و الاستثمارات فكان له رأي في أسباب الانهيار و الحلول التي ممكن أن تتم في الفترة المقبلة حيث قال :
( أعتقد أن بند الصيانة في الأملاك العامة لا يؤخذ في عين الاعتبار في أي منشأة يتم بناؤها في سوريا . بالنسبة للمبنى فعمره الهندسي منذ عام 1978 أي أن عمره الافتراضي انتهى منذ زمن و نحن نعلم أن الإدارة السابقة لنادي الاتحاد قامت برفع كتاب خاطبت به الاتحاد الرياضي العام لمعالجة التسرب المائي الحاصل نتيجة انعدام وجود طبقة عازلة للصالة و شكلت لجنة في ذلك الوقت قررت أن تعيد ترميم السطح و لكن برأيي أن اللجنة كان يجب عليها أن تؤكد في تقاريرها على أن السطح يمكن أن يسقط في أي لحظة و لكنها لم تفعل ذلك و قررت إجراء الصيانة و التي كانت تتم في الأيام الماضية لكن حدث المتوقع و لم يتحمل السقف . بالنسبة لنا في جميع الأحوال الحمد لله لم يكن هناك أضرار بشرية و قدر الله و ما شاء فعل )

و تابع المهندس علي عن مستقبل الصالة في المدى القريب حيث قال :
( حضرت اليوم لجنة الأمن و السلامة من مجلس مدينة حلب و تم رفع تقرير مع إعطاء مقترحين للسيد المحافظ من أجل وضع الصالة مستقبلاً . الأول يقتضي بتدعيم الأعمدة الحالية و إزالة السطح بالكامل و الاستعاضة عنه بسقف مسبق الصنع و الاقتراح الثاني يقتضي الإزالة الكلية للصالة و لكن للأسف هنالك توجه للاقتراح الأول و الذي هو برأيي لا يخدم مصالح النادي مستقبلاً سواء من الناحية الاقتصادية أو حتى الفنية لأن الصالة مبنية كما سبق و ذكرت منذ عام 1978 و هذا يعني أن الصالة انتهى عمرها الافتراضي و يجب النظر لمصلحة نادي الاتحاد بهدم الصالة و إعادة بناءها من جديد . )

في نهاية حديثنا خاطب المهندس علي حداد القيادة السياسية و الرياضية في سوريا و مدينة حلب التدخل لمساعدة نادي الاتحاد في هذه المحنة حيث قال :
( أتمنى من القيادة السياسية و الرياضية تعديل القوانين و الأنظمة الحالية لأنها تقف عائق في وجه أي استثمار حقيقي داخل النادي و نحن داخل مجلس الإدارة لا يمكننا طرح أي استثمار للعلن بنظام الاستثمار طويل الأمد و هذا الأمر يجعل المستثمر يبتعد عن الدخول في أي عملية استثمار و نطلب إحداث ملكية خاصة لنادي الاتحاد أسوة بباقي الأندية لأننا نفتقد لصك الملكية أي أننا نمتلك أراضي فعلاً و لكننا لا نمتلك شيء على الورق و هذا الأمر سيؤدي بكارثة داخل أسوار نادي الاتحاد في المستقبل لذا يجب عليهم التدخل لمساعدة نادي الاتحاد . )

رد مع اقتباس