عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-10-2010 - 02:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
بحلب افتتاح مركزأمراض الكبد الفيروسي بمشفى زاهي ازرق



قال الدكتور رضا سعيد وزير الصحة إن الوزارة شكلت لجنة عليا لدراسة وضع المصابين بأمراض الكبد الفيروسي وتأمين المعالجة المناسبة لهم في محافظاتهم بما يوفر عليهم عناء السفر إلى دمشق ويسهل أمامهم الإجراءات.
وأشار وزير الصحة خلال افتتاح مركز أمراض الكبد في مشفى زاهي ازرق بحلب اليوم الخميس إلى خطة الوزارة لتطوير واقع المشافي وتزويدها بالأجهزة والمعدات الحديثة في مجال الأمراض السارية والمزمنة ولاسيما أمراض الكبد الفيروسي مؤكدا حرصها على تقديم مختلف الخدمات الصحية والطبية من خلال افتتاح مشاف وأقسام ومراكز وعيادات جديدة وتأمين المتطلبات والمستلزمات اللازمة بما يساهم في الارتقاء بالواقع الصحي والطبي في المحافظات.
ولفت الدكتور سعيد إلى تشكيل لجنة عليا لمكافحة الأورام والعمل على تحسين وإحداث شعب في مشافي المحافظات للمعالجة الكيماوية ضمنها مع تأمين الأدوية الخاصة بذلك مبينا اهتمام الوزارة بافتتاح مركز الأورام في حلب وتجهيزه والبدء بالعمل فيه خلال المراحل المقبلة بما يخفف الضغط على مشفى البيروني بدمشق الذي يعتبر المشفى الوحيد في القطر لمعالجة المرض.
وتجول وزير الصحة بعد ذلك في أرجاء المركز والأقسام التي يتألف منها كل من مشفيي زاهي ازرق والرازي وعلى عيادات الفحص الطبي ومخبر التحاليل ما قبل الزواج ضمن المدينة كما اطلع على واقع العمل وسوية الخدمات المقدمة وما تتضمنه هذه المشافي والمركز والعيادات من أدوات وأجهزة ومعدات وما تعانيه من صعوبات ونقص في الكادر الطبي والتمريضي والأدوية والأجهزة.
وكان وزير الصحة حضر صباح اليوم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للإبصار في ساحة سعد الله الجابري بحلب والذي تقيمه الوزارة على مستوى المحافظات كافة حيث يتضمن الاحتفال تقديم خدمات طبية مجانية حول فحص العين وكشف الحالات المرضية إضافة إلى إجراء تحاليل السكر وتوزيع نشرات وكتيبات وإقامة معرض تثقيفي صحي لنشر الوعي الصحي بين المواطنين في هذا المجال.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس