عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-10-2010 - 03:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,569
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تكرار المخالفة يعتمد على " كم تملك " و " من تعرف " .. و " الثمن " مذكرة توقيف بحق رئي

تكرار المخالفة يعتمد على " كم تملك " و " من تعرف " .. و " الثمن " مذكرة توقيف بحق رئي 344052121.jpg

علم عكس السير من مصادر موثوقة أن أحد الشخصيات من عائلة مرموقة تمكن من " اختراق " عمليات إيقاف التنفيذ لمخالفة ارتكبها تتعلق بتحويل عقار من صفة سكنية إلى صالة تجارية في منطقة الموغامبو الشهيرة بحلب .
و القضية ببساطة واختصار , قام صاحب العقار " ع . ح " بالادعاء على رئيس شعبة المراقبة بقطاع السريان بحجة أن الأخير انتحل صفة أمنية خلال مطالبته بإيقاف التنفيذ , وتم تنظيم ضبط بهذا الخصوص دون أن يتم تبليغ القطاع و التحقق لتصدر بحقه " مذكرة توقيف " .
والتفاصيل ..
تهميش قرار وقف التنفيذ
وكان حصل "ع.ح" صاحب المقسم السكني على قرار إيقاف تنفيذ دائم صادر عن مجلس الدولة بتاريخ 19/7/2010 ورقم /928/ع .
ورغم القرار المذكور تم تجديد الرخصة بمسمى "ترميم بسيط " و التي تتضمن استبدال شبكة المياه والكهرباء و أعمال الواجهة الخارجية بما يتلاءم مع واجهة البناء علما بأن قرار وقف التنفيذ لا يعمم على قسم الرخص مستغلا هذه الثغرة ليقوم بأعماله.
شعبة المراقبة " تضبط " متابعة أعمال الترميم .. ولكن لم ينظم الـ " ضبط "
وتابع المصدرأنه بتاريخ 29/ايلول يوم الأربعاء حصل صاحب المقسم على رخصة الترميم و تمت مراسلة مدير الفنية المهندس "وضاح قطماوي "بتاريخ 30 أيلول يوم الخميس الذي منح الرخصة المذكورة , بأن العقار صادر فيه قرار وقف التنفيذ مسبقا , وبتاريخ 7 تشرين الاول ورد كتاب من الشؤون الفنية بإيقاف الأعمال و إلغاء الرخصة الممنوحة من قبل الفنية برقم /301/ الى مديرية خدمات السريان ".
وقال المصدر لـ عكس السير " في هذه الأثناء قام صاحب المقسم بإحضار عدد كبير من العمال للانتهاء من أعمال الترميم ( المفترض أن تكون فقط بسيطة ) مستغلا العطلة الأسبوعية يوم الجمعة .
ويبدو أن صاحب العقار نسي أو تناسى أن شعبة المراقبة ليس لديها وقت محدد للمراقبة , حيث قام رئيس شعبة المراقبة المهندس "ح.ع" بالتوجه إلى مكان المخالفة بصحبة مهندس و عناصر شرطة من مجلس المدينة لإيقاف أعمال الترميم وتنظيم ضبط بالمخالفة.
و " نستغرب " عدم كتابة ضبط حينها , حيث أشار المصدر أن أحد " كبار السن " تدخل مطالبا بعدم كتابة الضبط متعهدا بعدم متابعة أعمال الترميم .
و " العبطة " التي أخذ بها الرجل المسن المهندس الشاب المعين حديثا و الموصوف بدماثة الخلق و " الطيبة " انقلبت عليه " شرا " , حسب وصف أحد المتابعين .

بالتواطئ مع الشرطة و الهدف " شرشحة الموظف " ..
وأفاد المصدر أنه تم تنظيم ضبط في قسم الشهباء يتضمن " تجني و افتراء رئيس شعبة المراقبة "ح.ع" وانتحال شخصية أمن وشتم أصحاب المقسم " .
و نفى شهود عيان ماجاء في ضبط الشرطة , ويبقى السؤال لماذا لم يتم التواصل مع مدير الخدمات التابع لها للاستفسار عن صحة الادعاء أصولا " .
و كان همس أحد المقربين و المطلعين , أن صاحب العقار تربطه علاقة متينة بـ " ناس كبار بقسم الشرطة " .
وبدوره قال مدير خدمات السريان المهندس "مروان حاف " لعكس السير " لم يتم تبليغنا أو التواصل مع المديرية عن موضوع المخالفة او المشكلة ضمن الادعاء وكان من واجب عناصر الشرطة التحقق من صحة المخالفة وصحة الرخصة من المديرية ".
بقي أن نذكر أن صاحب المقسم قدم تعهد بتاريخ 8 شباط /2010 بعدم تكرار المخالفات المذكورة .. ولكن !

رد مع اقتباس