عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-10-2010 - 11:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
انتهاء أعمال تأهيل شارع "عمر بن الخطاب"...وشارع "غازي عنتاب" قريباً

انتهاء أعمال تأهيل شارع "عمر بن الخطاب"...وشارع "غازي عنتاب" قريباًانتهت مديرية خدمات حلب الجديدة من تأهيل شارع "عمر بن الخطاب"، الممتد بين دوار الباسل التالي لمدخل المدينة، ومعهد حلب العلمي على مسافة 1.2كيلومتر.



وتضمنت الأعمال استبدال شبكات الكهرباء الهوائية بالأرضية، وتأهيل شبكة الهاتف، واستبدال الأقسام المهترءة من شبكة المياه، وزيادة عدد المصارف المطرية، إضافة إلى أعمال التحسين والتجميل.
وأوضح مدير خدمات حلب الجديدة محمد مؤذن لسيريانيوز أنه "بدأنا العمل بالمشروع الذي تم تحديد موعد مباشرته بتاريخ 18\7 ولمدة 90 يوماً، قبل 3 أسابيع من الموعد الرسمي، وهو الآن في مرحلة إضافة اللمسات الأخيرة، من زراعة الأشجار وتخطيط الطريق مرورياً ووضع لوحات دلالة وسلات مهملات".انتهاء أعمال تأهيل شارع "عمر بن الخطاب"...وشارع "غازي عنتاب" قريباً
وأضاف مؤذن "تم التنسيق مع المؤسسات الخدمية من مياه وكهرباء وهاتف وصرف صحي، تفادياً للقيام بأعمال الحفر لأكثر من مرة في الموقع الواحد"، معتبراً أن "أحد عوامل انتهاء المشروع في الوقت المحدد هو التجاوب السريع لهذه المؤسسات".
انتهاء أعمال تأهيل شارع "عمر بن الخطاب"...وشارع "غازي عنتاب" قريباًوبلغ عرض الطريق، بعد تضييق الجزيرة الوسطية، في "محاولة لتأمين انسياب مروري لاستيعاب الغزارة التي يشهدها الشارع" وفق ما أعلنه مؤذن، 10 أمتار من كل جهة، متضمنة 3 مسارب سيارات، إضافة إلى أماكن مخصصة لركن السيارات بشكل طولي، فيما بلغ عرض الشارع عند تقاطعات الإشارات الضوئية 12 متراً، وعلى حساب الجزيرة الوسطية، "لاستيعاب أكبر عدد ممكن من السيارات المتوقفة على الإشارة".
وبين مؤذن أنه "تم تزيين الجزيرة الوسيطة وجانبي الطريق بأشجار تتناسب مع طبيعة المنطقة، ومرج (بيكوندرو) الذي لا يحتاج للقص، وتزويدها برشاشات ري حديثة موصولة بخزاني مياه في شمال وجنوب الطريق".
وحول مشكلة زوال الخطوط المرورية لشوارع حلب بشكل عام بعد مدة قصيرة أكد مؤذن أنه "قمنا باستعمال الدهان الأفضل المتوفر في الأسواق، وهو من منشأ سعودي"، رافضاً "إعطاء ضمانات حول مدة بقائها".انتهاء أعمال تأهيل شارع "عمر بن الخطاب"...وشارع "غازي عنتاب" قريباً
وفيما يخص مشكلة طوفان المياه، التي تعاني منها بعض شوارع المنطقة الفرعية قال مؤذن "قامت ورشاتنا طوال 3 أشهر الصيف بالتأكد من فعالية المصارف المطرية، عبر تجربتها بضخ مياه الصهاريج، وقمنا بتركيب مصارف مطرية ذات فوهات مفصلية لتجنب انجراف الفوهة مع مياه السيول، وبالتالي تجمع الأوساخ داخلها".
انتهاء أعمال تأهيل شارع "عمر بن الخطاب"...وشارع "غازي عنتاب" قريباًوعن وجود ضمانات عدم تعرض بعض المناطق لفيضانات بموسم الأمطار قال مؤذن "ليس بإمكان احد أن يضمن سلامة المصارف المائية، التي تتعلق بالدرجة الأولى بوعي المواطن بعدم رمي الأوساخ التي قد تؤدي إلى انسدادها، فالمديرية قامت بعملها على أكمل وجه، والدور الآن يقع على عاتق المواطن".
وبلغت تكلفة المشروع الذي تم تسليمه لمتعهد من القطاع الخاص 48 مليون و700 الف ل.س.
وفي سياق متصل كشف مؤذن أنه "بناءاً على توجيهات محافظ حلب تعمل المديرية حالياً على خلع السيراميك من على جدران نفق الكرة الأرضية في مدخل المدينة لترصيفها بالغرانيت الطبيعي، إضافة إلى أعمال الإنارة والتجميل للنفق، بعقد بلغت قيمته 147 مليون ل.س.".
وأضاف "كما تقوم المديرية بتأهيل الحرم الجامعي، والجزيرة الوسطية، بعقد بلغت قيمته 30 مليون ل.س. ولمدة 90 يوماً، تتضمن نفس الأعمال التي تم إنجازها في شارع عمر بن الخطاب".
أما بالنسبة لشارع غازي عنتاب في مدخل المدينة الشمالي، والواصل بين دوار الليرمون مروراً بعقدة كفر حمرة حتى "منطقة المولات" بطول 5.2 كم، فقد أوضح مؤذن أنه "تم إنجاز معظم أعمال التأهيل للشارع، ونحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع نهائياً في 16 من هذا الشهر".
يذكر أن أعمال تأهيل شارع غازي عنتاب، بدأت بتاريخ 28\12\2009 ولمدة 90 يوماً، تمول ميزانيته في إطار برنامج التعاون الإقليمي السوري التركي من قبل صندوق البرنامج بنسبة 60%، ومجلس مدينة حلب بنسبة 40% من تكاليف المشروع البالغ كشفه التقديري 65 مليون ل.س. تقريباً، فيما تم تخصيص موازنات مستقلة للارتقاء بالمواصفات الفنية والجمالية للمشروع لتصل كلفته النهائية إلى 115 مليون ل.س. تقريباً.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس