عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-10-2010 - 08:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أكثر من 3000 شاب وشابة في اختبارات الأولمبياد العلمي لشبيبة حلب



بمشاركة " 3321 " شاب وشابة من مختلف الوحدات المدرسية ، اختتام المرحلة الأولى لاختبارات الاولمبياد العلمي .
وقال " أحمد دهان " رئيس مكتب المعلوماتية والتقانة بفرع شبيبة حلب لـ عكس السير " انطلقت فعاليات الاولمبياد العلمي السوري لمواد الفيزياء والرياضيات والكيمياء بتاريخ 26 / 9 / 2010 بملء استمارات المشاركين في كافة الوحدات المدرسية لتبدأ المرحلة الأولى من تنفيذ الاختبارات الاولمبياد في كافة الثانويات العامة والخاصة بحلب ليصل عدد المتقدمين إلى " 3321 " شاب وشابة .
وتابع " تم إخضاعهم لاختبارات علمية فوصل عدد المشاركين في مادة الرياضيات " 1275 " وفي مادة الفيزياء إلى " 927 " ومادة الكيمياء إلى " 1114 " مشاركاً .
وأضاف " تم التنسيق مع مديرية التربية والموجهين الاختصاصيين في المديرية بالعمل مع المدرسين المختصين في الثانويات العامة والخاصة على تنفيذ المسابقة بأسلوب أكاديمي وعلمي مدروس ، حيث تابعت إدارات الثانويات مع قيادة الروابط الشبيبة والمجمعات التربوية أعمال هذه الاختبارات والتي تهدف لإجراء تصفيات بين الطلاب لانتقاء المتفوقين الأوائل من كل وحدة مدرسية ليصار إلى إعدادهم وتأهيلهم للمشاركة على مستوى الروابط أو المناطق ومنها إلى التصفيات الفرعية .
وقال " محمد الشيخ حسين " أمين فرع الشبيبة بحلب رئيس اللجنة الفرعية للأولمبياد العلمي لـ عكس السير " تهدف الاولمبياد العلمي التي تقيمها منظمة اتحاد شبيبة الثورة "الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري " إلى المساهمة في خلق جيل مبدع من الشباب قادر على التعامل مع العلم بلغة علمية وأكاديمية وإبراز المواهب الشبابية وغرس روح التنافس الايجابي بينهم وتشجيعهم على التفوق وتنمية قدراتهم العلمية . "
وتابع " كما تعمل الاولمبياد العلمي على تفريز الاتصال العلمي والثقافي بين الشباب المتفوقين وتهيئة الظروف المناسبة للمشاركة في المسابقات الدولية . "
وأوضح " خلال جولتنا على الوحدات المدرسية ولقاءنا بالمشاركين لمسنا حس المسؤولية والاندفاع تجاه المشاركة بالاولمبياد وكانت هناك حالات تفوق وتميز في مستوى التنفيذ بأغلب الوحدات المدرسية . "
وأشار " خلال حواراتنا مع المشاركين أشارنا إلى النتائج التي حققتها شبيبة حلب من خلال مشاركة الطالبة علا عثمان بالاولمبياد الدولي في كازاخستان ، وقد حظي كلاً من الطلاب " علا عثمان ، حسن نعناع ، رامي الأحمر " المشاركين من شبيبة حلب بالتكريم من قبل سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد ولقاء السيدة الأولى أسماء الأسد ورعايتهم لهم .
ونوه " محمد خشروم " (مدرس ) لـ عكس السير " أن ترشح الطلاب تم بناء على رغبتهم وتميزهم في الصفوف الدراسية بالرياضيات ومشاركتهم في الصف وأسلوب تعاملهم وتصرفهم وطريقة تفكيرهم وأدائهم العلمي لافتا إلى أن تطوير الكفاءات العلمية يحتاج إلى تفرغ نوعي من قبل الكادر التدريسي إلى جانب ضرورة التعرف على البرامج العالمية على المستوى الدولي ولاسيما المناهج وطرق التدريس والاحتكاك مع القدرات العلمية على أمل أن يؤسس الأولمبياد لخطوة جيدة على طريق بناء قدرات مستقبلية تسهم في خدمة المجتمع ونهوضه .
يذكران سوريا شاركت عام 2008 بصفة مراقب بأولمبياد الكيمياء الذي عقد في هنغاريا واولمبياد الرياضيات في اسبانيا وأولمبياد الفيزياء في فيتنام وكانت مشاركتها عام 2009 بأولمبياد الرياضيات في ألمانيا والكيمياء في بريطانيا فيما حصل الفريق السوري عام 2010 باولمبياد الرياضيات في كازاخستان على شهادتي تقدير وعلى ميداليتين فضيتين وميداليتين برونزيتين بأولمبياد الكيمياء العربي في الأمارات العربية المتحدة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس