عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-10-2010 - 03:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
لمخاطره القلبية ... الصحة تمنع نهائياً دواء التنحيف " ريداكت " المصنع محلياً

لمخاطره القلبية ... الصحة تمنع نهائياً دواء التنحيف " ريداكت " المصنع محلياً

قررت وزارة الصحة الأحد إيقاف التصنيع المحلي لمستحضر "ريداكت " الخاص بإنقاص الوزن وغيره من المستحضرات المشابهة التي تحتوي على مادة "سيبوترامين" كما قررت سحب هذه المستحضرات من الأسواق وإتلافها وإتلاف المواد الأولية التي تدخل في تركيبها وإتلاف مواد التعبئة والتغليف الخاصة بها الموجودة في معامل الدواء السورية المصنعة لهذه المستحضرات، كما قررت إلغاء تسجيل المستحضرات المذكورة لجميع المعامل السورية وتأكيد عدم استيراد هذه المستحضرات من الخارج.
نقلت صحيفة " الوطن " عن مصدر في وزارة الصحة أن القرار جاء بعد اجتماع موسع للجنة الفنية للدواء في الوزارة ناقشت خلاله موضوع طلب من منظمة الغذاء والدواء الأميركية FDA يتضمن سحب "ميريديا" وهو مستحضر يحتوي المادة المذكورة " سيبوترامين " من أميركا وكندا وأستراليا وهو من إنتاج شركة أبوت وذلك بسبب تأثيراته الجانبية القلبية الوعائية الخطيرة، كما ناقشت اللجنة المذكورة كتاب شركة أبوت المذكورة المتضمن قرارها الطوعي بسحب وإيقاف مستحضرها " ميريديا " من الأسواق الأميركية والكندية والأسترالية.
وأضاف المصدر " إن المستحضرات المذكورة تم سحبها من دول أخرى مثل أرمينيا وبيلاروس والبرازيل ومصر والاتحاد الأوروبي والسعودية والسودان وأوكرانيا وسويسرا في الأشهر الأولى من العام الحالي ما تؤكده النشرة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية" .
وبيّن المصدر أن هذا المستحضر ليس مستورداً في سورية وإنما يصنع محلياً من اثنتي عشرة شركة هي: آسيا، أميسا، الرازي، الشفا، الشهباء، المتوسط، بركات، دلتا، دياموند، سيفكو، كيمي ويونيفارما، مع العلم أن إحدى هذه الشركات تصنع مستحضرها بامتياز من شركة سيبلا وأخرى تصنع بامتياز من شركة آبوت المذكورة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أمراض قلبية وصدرية

رد مع اقتباس