عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-10-2010 - 02:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,817
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الوثبة يفوز على جاره الكرامة

الوثبة يفوز على جاره الكرامة


الملعب: خالد بن الوليد-حمص.
الجمهور: 25 ألف متفرج.
الوثبة×الكرامة: 3-2 (الشوط الأول 2-0).
الحكام: عبد الرحمن رشو- فايز الباشا- أنس الصبح- نضال خليل.
مراقب المباراة: توفيق سرحان ، مراقب الحكام: محمود عباس.
الإنذارات: محمد منصور، فادي مرعي (الوثبة)، نصوح نكدلي، بلال عبد الدايم (الكرامة).


حقق الوثبة فوزاً كبيراً على جاره الكرامة في افتتاح مشوار الفريقين في دوري المحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة مثيرة استحق في نهايتها الأحمر الظفر بالنقاط الثلاث.

الشوط الأول بدأ الفريقان بالهجوم منذ الدقائق الأولى، وحملت الدقيقة 4 رأسية لماكيتي الكرامة مرت جانبية، في المقابل كان البرازيلي جاجا يُسجل الهدف الأول من أول كرة تسلمها من مواطنه بيتو ودخل فيها جاجا بمهارة عالية متخطياً العملاق فابيو ومسجلاً بصاروخيّة من خارج المنطقة بالدقيقة 6، توفيق طيارة من الكرامة لاحت له فرصة التعادل لكن الكرة التي تسلمها من خارج المنطقة سددها خفيفة في أحضان المرعي.

في الدقيقة 13 ونتيجة لتحرك الكرامة طالباً التعديل سدد الإبراهيم كرة قوية عذبت المرعي، ورغم تحركات الأزرق على جميع الخطوط إلا أنه افتقدت كراته لأي نوع من أنواع الخطورة داخل المنطقة، في حين كان الوثبة أكثر تنظيماً ومن أول ركنية للأحمر وصلت الكرة للغرير لعبها نحو المرمى أبعدها البلحوس في الرمق الأخير لكن منهل كوسا كان مستعداً لهز الشباك مرة ثانية فلم يتوان عن طرق المرمى في الدقيقة 29.

بعد الهدف تابعنا طلعات خجولة قام بها الأزرق لكن دون فعالية تذكر سوى كرة ماكيتي التي أصابت العارضة بالدقيقة 33، لتنتقل السيطرة والفعالية للوثبة الذي أنهى الشوط الأول بعلامات عالية تؤهله لدخول شوط ثان ممتاز.


ولم يصح الكرامة من ثنائية الأول حتى صُدم بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني عندما تألق البرازيلي جاجا في تمرير كرة رائعة لبيتو الذي سددها على الطاير عن يمين البلحوس بالدقيقة 49.

ردة فعل الكرامة تأخرت لكنها أثمرت بهدف عن طريق عبد الرزاق الحسين عندما توغل من الخاصرة اليمنى للوثبة مستغلاً تراخي الدفاع وسددها بالمرمى بالدقيقة 61، ولم يتأخر الهدف الثاني عبر حرة مباشرة قنطرها فابيو لرأس ماكيتي بعد خروج خاطئ للمرعي فسجل السنغالي هدف تقليص الفارق.

بعد الهدف تسلم الأزرق زمام الأمور نهائياً فأرسل كرات كثيرة مشابهة للهدف الثاني لكن لا رأس المواس ولا ماكيتي أصابت الهدف مجددا.

في المقابل كانت مرتدات الوثبة بعيدة عن الخطورة، ومع دخول العودة والنكدلي نشط الكرامة مجدداً لتحقيق التعادل لكن ذلك لم يتحقق وسط تركيز من دفاع الوثبة ولولا تألق البلحوس كاد مهاجمو الوثبة أن يزيدوا الغلة من مرتدات خطرة جداً في الثواني الأخيرة.


تشكيلة الفريقين


الكرامة: مصعب بلحوس، فابيو سانتوس، بلال عبد الدايم، محمود مواس، محمد الحموي، ماكيتي ديوب، عبد الرزاق الحسين، محمد زينو (نصوح نكدلي 65)، عادل عبدالله ( فهد عودة 75)، توفيق طيارة ( ناصر السباعي 46)، مهند ابراهيم.


الوثبة: فادي مرعي، جاجا سانتانا، منهل كوسا، رامي جبلاوي، محمد منصور (ماهر الموح95)، حمود الحمود، إياد مندو ( ثائر كروما 75)، بيتو باهيا ( حسان ابراهيم 64)، محمد غرير، علاء تركاوي. سبيع الحموي.


أقوال المدربين


إسبينوزا مدرب الوثبة قال: في الشوط الأول صنعنا هدفين وكدنا أن نزيد الغلة وفي مطلع الثاني أضفنا هدف رائع، ومع تقدم الكرامة وضغطه ارتكب دفاعنا بعض الهفوات، لكن بالمجمل فريقي استحق الفوز مع كل الاحترام الذي أكنه للكرامة ومدربه.

فيما لم يحضر مدرب الكرامة المؤتمر.


بقلم : همام كدر

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس