عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-11-2010 - 07:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مشروع جديد للمرور في 2011 .. وإجازات قيادة ذكية في الخدمة

مشروع جديد للمرور في 2011 .. وإجازات قيادة ذكية في الخدمة



بينت الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية أنهُ سيتم تبديل إجازة القيادة من ورقية إلى أخرى ذكية تحمل معلومات أمنية تحول دون تزوير البطاقة مستقبلاً، وأنّ أن إجازة القيادة الإلكترونية ستخضع للتبديل في برنامج أتمتة مخالفات المرور في وزارة الداخلية خلال الفترة القادمة .
وكما نفت الإدارة العامة للمرور ما أشيع في بعض الأخبار أن بطاقة الإجازة الجديدة ستحمل الرقم الوطني للسائق ورقم سيارته ، مؤكدة في الوقت ذاته أن البطاقة تحمل أحدث المواصفات العالمية، و متضمنة ميزات جيدة جداً تختلف عن البطاقة الكرتونية التي نستخدمها حالياً ، كما تتضمّن رموزاً أمنية ، ونوعيتها من البلاستيك غير القابل للكسر أو التلف وبمواصفات عالية، والصور التي ستكون عليها عبارة عن تصوير إلكتروني مباشر للمواطن أثناء قدومه إلى فرع المرور، حيث تُلتقط له صورة واقعية فعلية . وهو بذلك ليس بحاجة لأن يحضر صورة شخصية معه .
وهذه البطاقة يمكن استخدامها في الشارع من قبل عناصر الشرطة، باستخدام أجهزة خاصة بها، وتصبح كتابة المخالفات أسهل بالنسبة إلى الشرطة ، بحسب ادارة المرور .
وكشف العميد " فواز الفحل " رئيس فرع مرور ريف دمشق أن مشروع أتمتة مخالفات المرور ، تقريباً ، شارف على الانتهاء ، وأضاف في تصريح لصحيفة محلية : " قبل نهاية العام ، سيتمّ ربط كل فروع المرور في سورية بإدارة المرور، عن طريق قاعدة بيانات رئيسة موجودة في إدارة المرور. ونستطيع ، من خلال ذلك ، كفرع مرور ريف دمشق أو حمص أو حلب أو أي محافظة ، الدخول إلى قاعدة البيانات هذه ، والاستفسار عن أي آلية أو إجازة سوق أو ضبط منظم . وفائدة المشروع أنه يخفف المعاناة على المواطن والشرطة في نفس الوقت " .
وعن طريقة إعلام المواطن بالمخالفات المرورية، قال الفحل : " سيتمّ إعلام المواطن مباشرة بأيّ مخالفة غيابية، أو غير ذلك، يرتكبها عن طريق إرسال رسالة قصيرة إلى هاتفه المحمول المسجل في فرع المرور الحاصل فيه على إجازته خلال دقائق من تنظيم الضبط ، وهذا يجعل المواطن على اطلاع دائم على المخالفات المرتكبة في حقه وزمانها ومكانها " .
وأكد أن طريقة دفع المخالفات ستختلف ، من خلال وضع أجهزة في مراكز فروع المرور في سورية ، وهي عبارة عن أجهزة إلكترونية يستطيع المواطن مباشرة أن يُدخل رقم سيارته ، ويرى على الشاشة ماهي المخالفات المسجلة في حقه ويستطيع التسديد نقداً ، أو عن طريق بطاقات مسبقة الدفع أو عن طريق الإنترنت أو البنوك . يضاف إلى ذلك، أنَّ الأجهزة يمكن وضعها في أماكن عامة كالساحات والمولات .
وأشار " الفحل " أن مشروع المرور الجديد ، والذي سيرى النور في العام القادم ، يسعى إلى تخفيف الأعباء على المواطنين ، والتخفيف من حدّة الأزمة المرورية ، وبالتالي الحوادث الناتجة عنها .
يُـذكر أن الإدارة العامة للمرور أعلنت قبل أيام عن وصول كاميرات مراقبة جديدة إلى سورية ، إذ ستكون محمولة ضمن سيارات غير معروفة تسير على الطرقات وتصوِّر ليلاً ونهاراً، في حالتي الثبات والحركة، وفي كلِّ الاتجاهات .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس