عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-11-2010 - 09:03 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
وزارة الصحة تغلق مشفيين خاصين في حلب بسبب " وجود مخالفات " .. ومستثمرا المشفيين يوضحا




أصدرت وزارة الصحة قرارا بإغلاق مشفيين خاصين ( مشفى المركزي و مشفى الفرقان ) بحلب لعدم اتباع التعليمات و التوجيهات الصحية في سير عمل المشافي الخاصة .
وقال مصدر من مديرية صحة حلب لـ عكس السير " تم تشميع مشفى المركزي بسبب إجراء عمليات جراحية خاصة تحتاج لترخيص ، في الوقت الذي لا يمتلك المشفى صلاحيات ورخصة تخوله بإجراء العملية ".
وتابع " يضاف إلى ما سبق وجود عدة مخالفات منها ما يتعلق بالهيكلية الإدارية للمشفى ( غياب المدير الفني ) و كشف أدوية منتهية الصلاحية من خلال الجولات الرقابية التي تجريها لجنة الرقابة الدوائية ".
وبدوره حمل مستثمر المشفى لـ عكس السير مسؤولية غياب المدير الفني إلى مالكي العقار المقام عليه المشفى ، والذين ( وبحسب المستثمر ) تربطهم بالمدير الفني صلة قرابة .
و عن اجراء بعض العمليات دون وجود ترخيص لها قال " عندما استلمنا المشفى حاولنا الانفتاح وزيادة التخصصات ولكن مالك العقار لم يرض بذلك وشروط الترخيص تتطلب موافقتهم , و عند قيام أحد الموظفين بإسعاف زوجته و إجراء عملية ولادة بدون علمنا بعد مدة قصيرة قام برفع دعوة قضائية بتهمة قيامنا بهذه العملية التي لا نمتلك ترخيص بإجرائها ".
وعن الأدوية المهربة قال " تم تلفيق شخص ربما دبره شخص ما له علاقة بإقصائنا من المشفى فقام باتباع أساليب قهرية و طريقة غير منطقية للضرر بنا ".
وعن سبب إغلاق مشفى " الفرقان " قال المصدر : " يعود السبب إلى إجراء عمليات قثطرة دون الحصول على الرخصة التي تمنحه الصلاحية بإجراء العملية المذكورة ".
و تم إعطاءه مهلة /15/ يوم ليتم نقل المرضى الى مشفى آخر أو يتم تخريجهم بعد تحسن حالتهم الصحية .
وبدوره قال صاحب المشفى لـ عكس السير " افتتحنا قسم القثطرة حديثاً بما يلبي الحاجة الاجتماعية حيث بدأنا العمل قبل الحصول على الرخصة رسميا ، علماً أننا نقوم بتسيير إجراءات الرخصة" . ونفى وجود سبب آخر لقرار الإغلاق .
يذكر أن المشافي الخاصة في سوريا تعمل وفق قانون " تنظيم عمل المشافي الخاصة " ، ويتم تعميم كافة المستجدات فور إقرارها على كافة المشافي ، فيما تقوم مديريات الصحة بمراقبة سير عملها .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس