عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-11-2010 - 09:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مدير المدينة الجامعية في حلب

مدير المدينة الجامعية في حلب

تندرج جامعة حلب في طليعة الجامعات السورية مركزاً ونشاطا علميا على مستوى الجامعات السورية و كان من الجدير بها الاهتمام بالطلبة و تقديم يد العون لهم في مسيرتهم الاكاديمية فالسكن الجامعي أحد المعطيات التي تقدمها الجامعة لتامين الراحة النفسية والاجتماعية للطلاب .
وكان عكس السير تلقى العديد من الشكاوى من طلاب جامعيين لم يتمكنوا من الحصول على السكن الجامعي , في الوقت الذي تسعى الإدارة الجديدة إلى " ترقيع " الواقع السابق و الذي كان رغم " المكياج " تعيسا و محبطا .
و في لقاء سريع , قال مدير المدينة الجامعية في حلب الدكتور " مصطفى عقدة " لـ عكس السير " نحاول حل جميع المشاكل المتراكمة و الابتعاد عن الأخطاء و الإرث السابق آخذين بعين الاعتبار حيوية هذه الحاجة بالنسبة للطالب الجامعي و معاناتهم بسببها " .
و أوضح الدكتور " عقدة " " تم توفير السكن لطلاب الكليات العلمية و كل المستجدين الذين تقدموا بطلب السكن الجامعي بحيث تجاوز عدد الطلاب الشاغلين /15000/طالب علما أن الطاقة الاستيعابية للمدينة /16700/طالب , والطلاب المترفعين بموجب قرار السيد الرئيس بشار الاسد في الدورة الاستثنائية تم تسكينهم ايضا ".
وبين " اعتمدنا المعايير الجغرافية لتسكين الطلاب بحسب الاحتياجات و بعد المناطق و الأولوية للمناطق البعيدة فالأقرب تتابعا ".
و يحاول الدكتور " عقدة " الذي ترك تعيينه ارتياحا وسط الغيورين على مصلحة المدينة الجامعية ولمسه الطلاب القدامى لحل المشاكل بإعادة الثقة بين جميع العاملين في المديرية و بين الإدارة و التي كانت غائبة فيما مضى .
ونوه الدكتور " عقدة " إلى أن الأولوية في ضبط المشاكل الناجمة ضمن المرحلة الراهنة يتطلب التعاون العالي المستوى بدءاً من المستخدمين وصولا الى مدير المدينة .
وحول مشكلة " بيع الشواغر " , أوضح " عقدة " "تم ضبط عدد من المخالفات الطلابية منها بيع الشاغر السكني و تجاوزات قام بها بعض الطلبة ضمن السكن المخصص لهم , ولمعالجة المشكلة تم تشكيل لجان اجتماعية تقوم بمتابعة مستلزمات الطلبة و حل مشاكلهم ".
وحول الوضع الراهن و مستقبل المدينة الجامعية بين " عقدة " الحاجة الملحة لمزيد من الوحدات السكنية لأن الطاقة الاستيعابية الحالية للمدينة لا تسمح بقبول جميع الطلاب المحتاجين ولذلك الأفضلية للمناطق البعيدة.
ويعد " عقدة " مشروعا لأتمتة السكن الجامعي و اعتماد الدفع الالكتروني و تثبيته في القريب بحيث يدخل الطالب الجامعة ويتخرج بنفس المسكن الذي حصل عليه ببداية تسجيله ضمن شروط مناسبة لذلك ".
و بنفس الوقت تم وضع محاذير يتبعها الطلبة كي لا تنشأ حالات الشغب والمشاكل فيما بينهم لأن غاية المدينة الجامعية التعارف الاجتماعي و تنمية الوعي الاجتماعي بين الطلبة .
وجاء تعيين مدير المدينة الجامعية بحلب الدكتور "مصطفى عقدة " بعد اقصاء المدير السابق "حسان ق" و كشف عدة ملفات فساد وتزوير في جامعة حلب .
يذكر أن الدكتور مصطفى عقدة حصل على شهادة الدكتوراه في علم الاحياء من فرنسا و شغل عدة مناصب في جامعة حلب منها مدرس في كلية العلوم و مشرف على مركز الابحاث الحيواني و أخيرا مدير المدينة الجامعية .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس