عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-11-2010 - 11:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
سوريا تبحث عن مشاركة نوعية في الدورة الآسيوية

سوريا تبحث عن مشاركة نوعية في الدورة الآسيوية
تبحث سوريا عن مشاركة نوعية في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة التي تستضيفها مدينة غوانغجو الصينية من 7 إلى 27 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.
واعتبر نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية سورية) ماهر خياطة، أبرز نجوم كرة السلة السورية السابقين، في تصريح لوكالة فرانس برس أن مشاركة سوريا في دورة الألعاب الآسيوية: "جاءت بعد دراسة متأنية مع اتحادات الألعاب التي تمتلك قدرة الحضور المؤثر وتحقيق المستوى النوعي، ومن هنا تم اختيار الألعاب القادرة على تحقيق هذا الأمر".
وتشارك سوريا بمنتخب يضم 46 رياضياً ورياضية يشاركون في 13 لعبة هي الملاكمة والمصارعة والجودو ورفع الأثقال والكاراتيه والسباحة والدراجات والرماية والشطرنج وألعاب القوى والترياتلون الحديث والبلياردو وكرة الطاولة.
ورأى خياطة أن تحقيق حضور جيد في الدورة: "يحتاج إلى جهود كبيرة في ظل ارتفاع مستوى العديد من دول آسيا ولا شك في أن المنافسة ستكون قوية في ظل وجود العديد من الأبطال العالميين والأولمبيين وهذا يرفع من درجة صعوبة المنافسة على الميداليات.. ".
وعن الحظوظ السورية في اعتلاء منصات التتويج، قال: "نعول كثيراً على أبطالنا في الرياضة الوطنية التي نختص فيها وتحديداً المصارعتين الرومانية والحرة والملاكمة وعلى الربّاع عهد جغيلي.. وربما الدراجات".
وتشارك سوريا بخمسة ملاكمين هم وسام سلاماني وإسحق واعظ ومصطفى الفرا ومحمد غصون وسومر غصون، ويغيب البطل المعروف ناصر الشامي حامل برونزية وزن 91 كلغ في الدوحة 2006، إضافة إلى 6 أبطال في المصارعة الحرة هم فراس الرفاعي وغزوان اللاذقاني ومحمد شيخون ومازن قضماني وماهر خياط ورجا الكراد، و3 في المصارعة الرومانية هم مصطفى نكدلي ومصعب نكدلي ونزار عودة.
وتتألف بعثة الأثقال من 4 رباعين ورباعة واحدة في طليعتهم جغيلي المدعو للدفاع عن لقبه في الدوحة في وزن 105 كلغ، والآخرون هم قيس أسعد ومحمد علي وعلي جديد وثريا صبح.
وتوفد الكاراتيه إلى غوانغجو 3 أبطال هم كريم عثمان وعروة أبو حبلة ونورس المصري حامل فضية 70 كلغ في الدوحة، والبطلة ديانا نخلة.
وفي الدراجات، سيشارك 3 متسابقين هم فادي خان شيخوني وعمر حسنين ونذير الجاسم، والمتسابقتان ريا حيلاني وصبا الراعي، وتضم بعثة الجودو 3 رياضيين هم فادي درويش وطارق سعد وعدي ماوردي، فيما تتدنى المشاركة في ألعاب القوى وتنحصر ببطل الوثب العالي مجد غزال.
ولا تزيد المشاركة في السباحة إلا قليلاً وتقتصر على السباح رامي انيس والسباحة بيان جمعة، وهناك 3 أفراد في كرة الطاولة هم اللاعبتان سهى انوس وميسون البشلاوي واللاعب يحيى موصللي، يضاف إليهم محمد الصباغ (ترياتلون)، ونبال جلدة وفاطمة جلدة وأفاميا محمود واللاعب سمير محمد (شطرنج).
ويغيب الذكور عن الرماية التي ستتمثل بربيعة أبو شهدا وآية زين الدين، فيما يضم منتخب البلياردو 3 لاعبين هم هيثم خليل وكرم فاطمة وعمر قوجة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس