الموضوع: كلاسيكو آسيا
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-11-2010 - 01:01 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية MOHSEN
 
MOHSEN
نمر المنتدى

MOHSEN غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 167
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : بهل العالم
عدد المشاركات : 2,913
قوة التقييم : MOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura about
كلاسيكو آسيا


توّج الاتحاد السوري بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على القادسية الكويتي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) اليوم السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب جابر الدولي الجديد في الكويت أمام نحو 58 ألف متفرج.
وسجل حمد العنزي (29) هدف القادسية، وطه دياب (52) هدف الاتحاد.
وسعى الفريقان إلى اللقب الأول في تاريخهما لتكرار انجازي مواطنيهما الكويت الكويتي الموسم الماضي، والجيش السوري في النسخة الأولى، ودون الاتحاد اسمه في سجلات هذه البطولة التي تعتبر اختصاصاً عربياً بحتاً بعد أن احتكرت الفرق العربية ألقابها منذ انطلاقها في حلتها الجديدة.
وتناوب على إحراز اللقب كل من الجيش (2004) والفيصلي الأردني (2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت (2009).
واللافت أن القادسية والاتحاد وقعا في مجموعة واحدة ضمن منافسات الدور الأول فالتقيا ذهاباً في 17 آذار/مارس الماضي في حلب وتعادلا سلبياً، وإياباً في الكويت في 27 نيسان/ابريل وفاز القادسية بثلاثة أهداف نظيفة سجلها بدر المطوع والسوري جهاد الحسين وصالح الشيخ.
وحظي القادسية بدعم قاعدته الجماهيرية الكبيرة كون المباراة تقام على ارض ملعب جابر الجديد في الكويت الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج، حسب ما كان مقرراً من قبل الاتحاد الآسيوي قبل وصول فريق كويتي إلى المباراة النهائية.
وأثارت ملاحظات مراقب المباراة الهندي جوتام كول المكلف من الاتحاد الآسيوي جدلاً في الأيام الماضية ما دفع بالاتحاد القاري إلى توجيه إنذار إلى نادي القادسية قبل أن يقوم كول بجولة ثانية ويرسل تقريراً ايجابياً معرباً فيه "عن ارتياحه لما شاهده من استعدادات وما تم انجازه من ملاحظات كان أبداها في زيارته الأولى أواخر الشهر الماضي وتلخصت بأرضية الملعب وأماكن جلوس الشخصيات المهمة، إضافة إلى منصة تتويج الفريق البطل التي طالب بتوفير بديل لها.
افتتح القادسية التسجيل من هجمة مرتدة من دفاع فريقه بدأها عبد العزيز المشعان من أمام منطقة دفاع فريقه وانطلق بها قاطعاً نصف الملعب ثم أرسل كرة بينية رائعة إلى المهاجم حمد العنزي في الجهة اليسرى فتقدم وسددها بيساره مرت قرب الحارس عثمان الذي اخفق في إبعادها فتهادت داخل الشباك في الزاوية اليسرى الأرضية (29).
وتعادل الاتحاد بعدما حصل على ركلة حرة من 25 متراً نفذها طه دياب من الجهة اليمنى ارتطمت بالأرض وخدعت الحارس الخالدي وارتدت إلى داخل الشباك وسط دهشة لاعبي القادسية (52).
وتعرض القادسية لضربة موجعة بطرد لاعب الوسط طلال العامر لحصوله على الإنذار الثاني (75).

وجاءت ركلات الترجيح لحسم النتيجة فسجل للاتحاد عمر حميدي وطه دياب وعبد القادر دكه ورضوان قلعه جي، وللقادسية بدر المطوع وسعود المجمد، وصد الحارس خالد عثمان ركلة السوري فراس الخطيب وأهدر فهد الأنصاري.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس